صحيفة : خطة ضمنية في ذهن الأمريكيين و الروس و دي ميستورا لاستكمال مفاوضات جنيف و تشكيل ” الحكم الجديد “

قالت صحيفة الحياة إن هناك خطة ضمنية في ذهن الأمريكيين والروس ودي ميستورا حول استكمال مفاوضات جنيف.

وأكد الصحيفة أن الخطة تتضمن الآتي : إنعقاد جولة جديدة من المفاوضات بدءاً من ١٠ نيسان (أبريل) المقبل باعتباره موعداً مستهدفاً لبدء التفاوض، مع احتمال وصول وفد الحكومة بعد الانتخابات البرلمانية في ١٣ الشهر المقبل، على أن تستمر جلسات التفاوض لمدة أسبوعين، وفي بداية أيار (مايو)، تُعقد جولة أخرى من المفاوضات.

ويأمل الأميركيون والروس والوسطاء الدوليون بأن تؤدي هذه المفاوضات إلى تشكيل «الحكم الجديد» في حزيران (يونيو) المقبل، ليعمل على أمور كثيرة، بينها الإعداد لدستور جديد في آب يمهّد للانتخابات بعد ١٨ شهراً.

ولم يصدر موقف رسمي من النظام إزاء وثيقة البنود الـ 12 التي أعلنها دي ميستورا مساء أول من أمس، فيما أعلنت «الهيئة العليا للتفاوض» المعارضة أنها ترحب بها، معتبرة أن الوثيقة «تُثبت أن الانتقال السياسي هو هدف المفاوضات».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يقول العميد علي سلامة سلامة من اللاذقية اعلن انشقاقي عن قوات الاسد لقتلها الشعب السوري:

    لم يتصوّر حافظ الأسد ووريثه بشار أن يأتي يوما يسلّمان السلطة للشعب السوري ، بل لم يتخيلا قط مع مرتزقتها ومنتفعيهم أن في سوريا شعبا سييثور عليهم ويحطّم قوتهم ويكسر أسوار الطغيان ويزيل أصنامهم بل ويحرّر 80 % من أراضي سوريا التي جعلوها مزرعة لهم وعائلتهم ويعطون فتات فضلاتهم إلى مرتزقتهم .

  2. يقول العميد علي سلامة سلامة من اللاذقية اعلن انشقاقي عن قوات الاسد لقتلها الشعب السوري:

    كان دافع آل الأسد لليقين بتلك الحقائق أدائهم لأدوار الخيانة الوطنية والعمالة لكل القوى الخارجية ( أمريكا ، روسيا ، اسرائيل ، ايران ، …) بل ولكل من يشتري سوريا وجغرافيتها وتاريخها وحضارتها بل وشعبها الذي اعتبروه كعبيد طيلة 45 عاما .

  3. يقول العميد علي سلامة سلامة من اللاذقية اعلن انشقاقي عن قوات الاسد لقتلها الشعب السوري:

    كان حافظ وبشار الأسد يفرضان تعليماتهما بإصدار دساتير وقوانين ومراسيم وقرارات وإحداث وإلغاء وزارات ومؤسسات وإدارات شكلية ويبرمان اتفاقيات ومعاهدات دولية لتدمير سوريا من قصرهما ، ويتولى بصمجية السلطة مما يسمى (مجلس الشعب والوزراء وقيادة حزب البعث والجبهة الوطنية التقدمية ) التوقيع دون قراءة أو فهم شيء ، لأن أدوار العبيد تنحصر بالتنفيذ من مواقع أسفل الهرم ، والامتناع عن الكلام والنقاش والحوار وإبداء الرأي مقابل الحصول على الطعام وبعض مستلزمات الحياة الأخرى وأحيانا ثروات منهوبة من أموال الشعب المفقر .

  4. الخطة تقضي بأن الحل الوحيد الذي يحسم كل الحلول في نهاية الامر هو قتل بشار الاسد وعائلته بصاروخ موجه مجهول المصدر فتنتهي كل المشاكل وينتهي حكم العلويين لسوريا الى الابد بموت هذا اللص والمجرم.

  5. ولك يا بهايم افهموا الشعب السوري لن ولن يترك بشارون و طايفتوا يتحكمون ولو بخرية عنزة بسوريه والقصاص للقاتل بشارون و زمرته المجرمه نقطة انتهى

  6. هذه الاجتماعات والمهيصة كلها عبارة عن مهل لبشار وبوتين وايران لقتل المزيد من السنة في سوريا وتدمير جميع البلدات السنية بدون استثناء ونشر الفوضى اكثر وشرعنة النظام من جديد ومنذ خمسة اعوام وهم يكذبون بأسم المنظمات الدولية والانظمة يقولون ان النظام فاقد للشرعية وايامه معدودة وحتى انه استخدم الكيماوي مرارا وأجبر بعض رؤساء العالم على ادخال اسم جرائم حرب ومحكمة جنائية دولية وذلك لفظيا” فقط وما كان الا لأعطاء مزيد من ابر المخدر للشعب السوري من اجل قتله معنويا قبل ابادته .
    ولكن الخلاص في النهاية لن يكون الا بالخلاص من بشار ونظامه العلوي وبشكل سريع يقلب الموازين ويشل عزم الطغاة

  7. اتوقع أن كل الموضوع هو إيجاد مخرج مشرف (()) لبشار الخنزير للخروج من السلطة …