وليد الطبطبائي : لا تنطبق على سوريا قاعدة عدم الخروج على الحاكم الظالم

واجه النائب الكويتي السابق، وليد الطبطبائي، التصريحات المؤيدة لنهج عدم الخروج على نظام بشار الأسد «وان كان ظالماً» بالتأكيد على أن العلماء الكبار في سورية أجازوا قتال الأسد، طالباً «من الأخ اللي جالس في الكويت تحت المكيف ويقول ما يجوز… أن يستريح بس».

وأكد الطبطبائي في تصريح لصحيفة “الراي” الكويتية أن احتواء المنهج السلفي على «قاعدة عدم الجواز في الخروج على الحاكم حتى وان كان ظالماً وثابتة، لكنها لا تنطبق على سورية»، مبيناً أن «انزالها على الواقع مقتصرعلى العلماء الكبار ومن البلد نفسه».

وتساءل: «كيف لطالب علم انزالها على الواقع ؟»، لافتاً إلى أن هذا الأمر يرجع للعلماء الكبار، «لاسيما وأن العلماء الكبار في سورية أجازوا قتال بشار الأسد».

وكان الطبطبائي قال في حسابه على «تويتر» تعليقاً على خبر  للصحيفة ذاتها أمس عن موقف السلف من الخروج على بشارالأسد إن «المجرم بشار يقتل الشعب السوري بالبراميل والكيماوي وحضرتك تقول(اسمعوا له واطيعوا!)».

وأضاف:«اجمع علماء الشام على وجوب جهاد المجرم بشار والدفاع عن الأعراض والدماء والأموال التي اعتدى عليها هذا المجرم، بينما والأخ جالس بالكويت ويقول لايجوز».

وبيّن الطبطبائي «ان تنزيل رأي السلف على الواقع خاصة في النوازل هو اختصاص العلماء وخاصة علماء البلد نفسه، وليس من شغل الأخ الذي يجلس في الكويت تحت المكيف»، مؤكداً ان«المسألة ليست فتوى هل يجوز الخروج على بشار، المسألة أنه يقتلهم ويستعين بقتلهم بإيران والمليشيات الطائفية».

وتساءل:«ماذا نفعل هل نسلم رقابنا وديننا لهم؟… والأخ الذي يقول لا يجوز الخروج على بشار… أقول له استريح بس».

من جانبه، رأى النائب السابق خالد السلطان، أن تصريحات الدكتور الجيران «تحَيّر».

وأضاف السلطان، «الشعب السوري لم يستأذن احداً من المتجرئين على الفتي في الكويت عندما قام بانتفاضته على النظام المجرم بل هو قدر رباني بل يجب مساندته لا تحبيطه».

وأكد السلطان ان «فتوى النوازل تترك للعلماء الربانيون الراسخون في العلم وهذه حالة الوضع في سورية فليكف من هم ليسوا أهلا للفتي أذا هم عن الشعب السوري… ستحاسبون».

يذكر أن الطبطبائي كان من أبرز الداعمين للفصائل المعارضة في سوريا، وسبق له أن زارها وشارك في معارك ضد النظام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. كلام سليم بارك الله به، أتعجب ممن يقول لايجوز الخروج على بشار الخائن فقط لأنه ظالم و يجلس وينظّر تحت المكيف كما قال السيد وليد بشار الأسد وطائفته أشد على الإسلام من اليهود أنفسهم ومتى يجب الخروج على الحاكم فقط إذا أعلن أنه كافر على الملأ أنا لا أفهم هذه القضية لقد ذبحوا الأطفال الأبرياء و انتهكوا أعراض المسلمات الشريفات الطاهرات و قتلوا الشيوخ و العلماء فماذا بقي بالله عليكم؟ ولولا الله ثم الثورة السورية لرأينا إيران في قلب الحجاز و على الرغم من كل مايحدث الأمل والرجاء والتوكل من الله بالله عليكم من أمريكا من إيران من روسيا أمام الواحد الأحد الجبار خرجت روسيا ذليلة من سوريا لأنها دخلت وهي واثقة من القضاء على الشعب وكانت أمريكا تراهن على ذلك ولكنها خرجت كما دخلت الذي سيحدث هي إرادة الله وليست إرادة الغرب

  2. لحد هذه اللحظة ما عميفهموا السوريين ان هذا النوع وما شاكله لا يفرّخ الا افكار داعش والنصرة واحرار الشام ، يعني من بعثي لسلفي من *** ل**** ،والذي يريد ان يبحث عن الحقيقة ( لو اراد الشخص) روحوا شوفوا كتب الدواعش وجبهة ال*** وقارنوها بتفكير هذا التعيس ، نسخة طبق الاصل الا في شيء واحد عدم الخروج على الحكام في الخليج العربي وهنا الفرق بين السلفية والسلفية الجهادية

  3. هذا ليس حاكم ظالم ولكنه احتلال داخلي وخطير وللاسف نكبة الفلسطينيين عام 1948 حين تغلغل اليهود بالاراضي الفلسطينية بمساعدة تدفق الاموال من الخارج ثم اعلان كيان يهودي مستقل ..
    العلوية النصيرية اليوم طبقت السيناريو اليهودي واحدثت نكبة سورية وهي اخطر من النكبة الفلسطينية لانهم اسسوا لها عبر اربع عقود وما زاد الطين بلة عدم وجود معارضة بسبب حصانة النظام العلوي عبر عشرات السنين وايضا التمعن في التقسيم عبر دعم اسرائيل وحلفائها للكراد والعلويين والدروز في اقامة دويلات رسموا حدودها منذ زمن ويعملون على استقلاليتها عبر تجهيزها ماليا” وعسكريا” ولوجستيا وسياسيا جعل المنطقة تتفتت ربما بأكملها مع تركيا والعراق وربما دول لا يعتقد الآن انها مستهدفة من قبل الغرب ولكن ذلك استدعى صحوة اسلامية عبر تحالف اسلامي بقبادة السعودية ولكن بانتظار افعاله ..

  4. لكل من لايعلم حقيقة هذا النظام او هذه العصابة والى كل المتفزلكين نقول نقلا عن عبدالله ورسوله في حديثه ان الله تكفل لي بالشام واهله المقبور حافظ بدا بحركته بخداع الشعب ان مافعله هو تصحيح للافكار ومنطلقات البعث الارعن وجاءت فضيحة الدستور وعملية وضع الخطيب كرئيس وعزله بعد ذلك ثم اشغال الناس بحرب تشرين والخزي والعار في الاتفاقية وتو قيه فصل القوات واعطاءه اراض جديدة للصهاينة ثم استغلاله ردة افعل اللتي حصلت من بعض الشباب الحموي ردا على موت الشيخ رحمه الله مروان حديد للقضاء على الاخوان وتسريع برنامجه الطائفي فبعد تشكيل مايعرف بسرايا الصراع بقيادة النقيب عدنان الاسد تم توريثها لشقيقه المجرم رفعت بعد كان صف ضابط فخلال سنتين اصبح مقدم ليتسلم ما يعرف بسرايا الدفاع ثم حلها شكليا وتغيير اسمها للحرس الجمهوري بقيادة المقبور باسل وبعد موته اصبحت الفرقة الرابعة اللتي تسلم قيادتها من وراء الكواليس النقيب ماهر الاسد ثم لما كانت انتفاضة الشباب الحموي بالثمانيان وقيام النقابات المهنيه الاطباء والمحامين والمهندسين بالتوقيع على عريضة التنازل وارسالها للمقبور وثم القاء القبض وسجن الاطباء والمحامينوالمهندسين ليبتلع النظام كل شئ فاصبح يرسل صراصيره النصيرية الطائفية الى دول الكتة الشرقية ليعودوا ببالدكتوراه اللتي لايعرفون شيئا منها ليكمل سيطرته على التعليم واجبار العاملين المنتسبين في الجيس السوري الانتساب للبعث واشياء كثيرة كلها كانت لتحول ارض الشام اللتي بارك فيها رب العزة الى نجاسة نصيرية رافضية ولكن الله سبحانه حفظها ببعض اباءها اللذين ربوا اولادهم على الاخلاق والاصول الاسلامية ليخرج هذا الجيل بهذه الثورة اللتي اوقفت المد الطائفي والخراب الاخلاقي ليعود الاسلام خفاقا عاليا فهي ليست خروج على حاكم ظالم بل هو زنديق نجس نجس ارض الله الطاهرة واللتي بارك فيها للناس ومن يقول غير ذلك فالدليل هو مااحضره هذا الزنديق وعصابته بنوايا مبيته من كل من يعادي الاسلام واولهم من يعش بين ظهرانينا مدعين محبتهم لال بيت النبوة وهم منهم براء فهو ليس حاكم ظالم بل هو شيطان اراد الخراب لهذا الدين وقاتلوا اولياء الشيطان ان كيد الشيطان كان ضعيفا فهو امر من رب العزة لنا بقتال هؤلاء وما كلمة لااله الا …………….اللتي نطق بها اتباعه من الصراصير النصيرية الا شاهدة وهي غيض من فيض وكما قال حسن الشيطان انه لن يسمح بسبي زينب مرتين نقول اننا لن نسمح للزنديق ابو طاهر الاشعثي القرمطي ان يحيا من جديد

  5. بشار الاسد ليس ولي أمر شرعي من الاساس بل هو رئيس عصابة اختطفت سوريا :

  6. 1- بشار الاسد لا ينتمي لأي طائفة اسلامية صحيحة العقيدة باعتراف قادة الطائفة النصيرية أنفسهم و هم لا يعتبرون انفسهم مسلمين
    2- بشار الاسد لم ينتخبه الشعب السوري بل ابوه اغتصب الحكم بقوة السلاح و ورثه له
    3- بشار الاسد يوالي أعداء سوريا مثل روسيا و ايران و اسرائيل ضد الشعب السوري و يقتل الشعب لحساب اعداء الشعب

  7. المجرم الجبان ذو الرأس الصغير والغير متناسب مع جسمه الزرافي بشار أسد الكلب ليس حاكما لسوريا والحكم النصيري هو احتلال وليس حكم ولا حكومة ولا من يحزنون.
    لم يعرف التاريخ مجموعة بشرية قذرة وحقيرة ومجردة من الشرف والرجولة (بمعناها الانساني وليس الذكوري) كالعلويين واسمهم الحقيقي النصيريين.
    عاش النصيريون على أخصب وأفضل أراضي سوريا وأكثرها ماء ومطرا, وبدل من أن يعملوا باراضيهم الخصبة مثل باقي ابناء سوريا, أهمل النصريون أراضيهم وتركوها بسبب كسلهم وكرههم للعمل كالرجال, واعتاش النصيريون طوال 1400 سنة حصريا من عمل بناتهم خادمات في بيوت السنة في سوريا, ومن كانت جميلة كانت تعمل بالدعارة.
    المشهد السائد في قرى النصيريين هو رؤية الذكور قاعدين طوال النهار يلعبون القمار ويشربون العرق, ونساؤهم في بيوت السنة يعملن خادمات.
    لم يدخل محتل الى بلاد الشام الا وسارع النصريون الكلاب للتحالف معه ضد أهل البلاد, فعلوها مع الصليبيين والمغول والتتار والاستعمار الفرنسي في القرن العشرين, والذي كافئهم على خيانتهم لسوريا بتغيير اسمهم من النصيريين الى العلويين.
    ابن تيمية, المفكر الاسلامي الذي عاصر الحروب الصليبية وقاتلهم دفاعا عن بلاد الشام, كفر النصيريين لا لاسباب طائفية كما يحاول النصيريون كاذبين ادعائه, بل لخيانتهم سوريا و التحالف مع الصليبيين.
    طوال 1400 سنة لم يبرز نصيري واحد عالم أو أديب أو باحث أو حتى شاعر, مجموعة بشرية اشتهرت بمواصفات جسمية مضحكة كانت مثار تندر أهل سوريا عليهم, بسبب كبر حجوم رؤوسهم وبنفس الوقت شدة غباؤهم وتصفح عقولهم وقذارتهم الجسدية والنفسية..
    أخيرا يتوجب القول أن النصيريون لم يستولوا على الحكم في سوريا بمراجلهم وقوة بأسهم وشجاعتهم وذكائهم, بل وصلوا اليه بالغدر والخسة والنذالة. أستعمل المقبور حافظ أسلوب حفلات الجنس والتي كانت تقيمها المقبورة أنيسة لقيادات البعث حيث كانت تأتي ببنات القرداحة وقويقة وقرقفتي وقردحتي وقحبنتي, الى آخر اسماء قراهم المضحكة, الجاهزات دوما لممارسة الدعارة والجنس مع مسؤولي البعث.
    بعدما تمكن المقبور حافظ قليلا بدأ باستعمال اسلوب الغدر برفاقه وتصفيتهم جسديا فتساقطت رموز البعث من سليم حاطوم الى عبدالكريم الجندي الى صلاح البيطار والقائمة طويلة.
    عام 1967 سلم المقبور الخائن حافظ الكلب, وبالتآمر مع الضباط النصيريين الخونة, الجولان لاسرائيل دون قتال مقابل وعود بتسليمه السلطة, وهذا ما حدث عام 1970 والذي يعتبر بداية الاحتلال النصيري لسوريا وبداية النكبة النصيرية التي نزلت بسوريا.
    للعلم أم المقبور حافظ أسد ناعسة شاليش كانت خادمة في بيت فرنجية في لبنان, ومن هنا كانت العلاقة الوطيدة بين بيت فرنجية وبيت أسد والذي كان اسمهم بيت الجحش. أيضا يتوجب الذكر أن أم المقبور قريبا باذن الله بشار الجحش المقبورة أنيسة مخلوف كانت خادمة في بيت أهل عبد الحليم خدام في بانياس قبل أن تتزوج المقبور حافظ, ومن هنا سر العلاقة بين خدام والمقبور حافظ الكلب.

  8. ان شاء الله ربنا رح يشوي روحك بزيت تفوق حرارته الاف المرات زيت الفلافل يلي عم تقليها … حتى انتو يا بجم يا رعاة البعير صار الكم دور بسوريا وعم تتدخلوا يا انجاس؟؟؟ ضل ابو رقبة ولا انقلع سورية محرمة على انجاس الخليج امثالك يا بن الحرام

  9. وهل هناك كفر بعد أن ادعوا الألوهية لبشار اللهم عجل بهلاكه وأرنا فيه آية هو ومن عاونه وأيده وأقر أعيننا بنصرالاسلام وعز المسلمين اللهم ولي على المسلمين من خافك واتقاك وحكم في بلاد المسلمين شرعك ودينك وسنة نبيك محمد وكن لأهل سوريا وجميع بلاد المسلمين عونا ونصيرا ومؤيدا وظهيرا وأرنا اللهم في كل من ظلم مسلم آية ولاتحقق له غاية واجعله لمن خلفه عبرة وآية وأخذه أخذ عزيز مقتدر وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين

  10. حسبي الله في بشار اللهم بشره بالهلاك والدمار ماذا تقولون فيمن ادعى الألوهية وطائفته العلوية عليهم من الله مايستحقون جعلوه إلها يعبد من دون الله اللهم عجل بهلاكه هو ومن عاونه وأيده وناصره وكل ظالم اللهم أرنا فيهم آية ولاتحقق لهم غاية واجعلهم لمن خلفهم عبرة وآية اللهم وأقر أعيننا بنصرالاسلام والمسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة واتبعوا سنة نبيك محمد اللهم ولي على المسلمين خيارهم واجعل ولايتهم في من اتقاك وأتبع رضاك اللهم حكم في بلاد المسلمين شرعك وكتابك وسنة نبيك وأقر أعيننا بذلك إنك على كل شئ قدير يا نعم المولى ونعم النصير وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين