رئيس ممثلية أكراد سوريا في موسكو : لن نشارك في الانتخابات التي يجريها حزب البعث و لن تشمل الأراضي التي نسيطر عليها

أكد رئيس ممثلية أكراد سوريا في موسكو رودي عثمان أن الأكراد لن يجروا الانتخابات البرلمانية السورية المرتقبة في 13 أبريل/نيسان، في الأراضي، التي أعلنوا فيها نظام الفدرالية.

وقال عثمان في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية الأربعاء 30 مارس/آذار: “سبق أن أكدنا مرارا أننا لن نشارك في الانتخابات، التي يجريها حزب البعث”، مشيرا إلى أنها لن تشمل الأراضي السورية التي يسيطر عليها الأكراد.

وأضاف المسؤول الكردي أن “الانتخابات البرلمانية يجب أن تجري بعد توصل الشعب والحكومة إلى اتفاق (بهذا الشأن) وعلى مستوى سوريا كلها وفي مجتمع علماني لا مركزي يشمل جميع شرائح السكان ويحتل كل شخص فيه مكانه المناسب”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. هذا أكبر دليل على كذب روسيا والتي هي وراء الفيدرالية والدليل الإعلان عنها جاء مباشرة بعد الإدعاء الروسي الكاذب بالإنسحاب.
    وهذا يدل على كره روسيا لسورية وأن بوتين عبد لإسرائيل يقوم بتفيذ طلب إسرائيل بتفتيت سوريا.
    المشكلة أن بشار خائن ووافق على هذا خوفا على كرسيه.
    لكن على إيران وحزب الله رفض هذا الامر لأانه سيتم تقسيم إيران وسيتم دعم القرباط الأوجلانيين بإيران أيضا لتقسيمها.
    هل يعقل أن إيران وحزب الله قدموا التضحيات ليفتتوا سوريا وإيران والعراق وتحقيق حلم كلاب أوجلان.
    هل تريدون أن تصبح نبل تحت حكم القرباط الشوفينين الاوجلانيين.
    أقول ساعتبر إيران وحزب الله خونة إن رضخوا للأمر ولو أقتضى الامر على تغيير بشار.
    لأن وحدة سوريا أهم من بشار.
    على إيران العمل مع تركيا على تمكين حكم مرضي من الطرفين يحافظ على وحدة سوريا لأن تركيا لامصلحة لها بحكم داعش أونصرة.
    بوتين لايهمه سوريا بل يهمه روسيا وإعادة إمبرياليته البالية.

    1. ابن الكلب.. يلي مسمي حالو ابن نبل.لولا صرماية الكورد ابصر هلأ المعارضة شو كانوا دقوا بسفلك انت وكباريتك..الكورد كرمال امثالك و لاسباب انسانية خاطروا بعلاقاتون مع الشعب السوري و كانوا يمدوكون بالاغذية و الادوية لا لشيء فقط لاسباب انسانية لأن الكل تكاتروا عليكون و كنتوا رح تروحوا دعوسة بين الصرامي.بس قريبا جدا انت و امثالك رح تنحكموا بالبسطار العسكري الكوردي لولد ولد ولد ولدك.

  2. يا ترى اديش بياخد على وش البويا شكلو هادا فهيم ورايح اعمل كل سبابيطي عندو

    1. أد ما بتاخود ميمتك على **** كل راس يا سمير .. كل ما ميمتك كترت روس و عملت تخفيض منكتر الصبابيط يلي بين اكتافكون ومنعمل تخفيض.

  3. إلى المعلق الأول. حارتنا ديقة و منعرف بعضنا! بقى لا تخلينا ننشر غسيلك الوسخ! أنت عم بتقول عن الأكراد قرباط! أولاً القرباط أشرف منك و من أمثالك! من تلات سنين و أنتو عم بتبوسوا صرامي الأكراد ليحموكون هللق صاروا قرباط!
    أما المعلق التاني “مين سمير” شغل البويا مو عيب طالما بشرف! ما راح احكي أكتر و انزل لمستواك! بس بدي قول العيش مع أمثالك إهانة للأكراد!

  4. ما عرفتو لسمير ؟؟!! سمير الي انقتل و سمير الي اتشرد وسمير الي جاع وسمير الي باع وسمير الي غرق وسمير الي انتحر وسمير الي نزح وسمير الي لجأ وسمير الي ناح وسمير الي بين الرجلين راح ولسا بتسأل مين سمير ؟؟؟!!! أنت تعال عكوردستان روج آفا وإلك علينا لنبويلك صبابيطك ببلاش . عحسابنا , الخير بكوردستان وكتير ليش لحتى ما نتصدق عليك وعلى غيرك ؟ قلي ليش ؟!

  5. نصيحة لرودي ابقى في روسيا وابدأ بإجراءات اللجوء لك ولعائلتك ولمن يؤيد كيان كري انفصالي. بالمناسبة اسأل بوتين لعله يتحنن عليك ويعطيك مكان في سيبريا لإقامة الكيان الكري فيها

  6. انتو الاكراد ايمت طلعلكم صوت هلا صار بدكم فدرالية لك انتو قرباط وحوش واغبياء مفكرين حالكم راح يصيرلكم دولة وكلمة لك انتو تنشرو وتنباعو بكل مكان…. وبعد ين قولي مين من الدول بيحبكم معروفين لا انتو عرب ولا تمدو للعرب بشي حبايبي رجعو على ايران مسقط راسكم وعيشو فيها احسن

    1. من وقت ما صرتوا زلم و طلعلكون صوت على بيت الاسد يلي دايسين راسكون من 50 سنة.

  7. إذا كثر العواء من حولك فاعلم بأنك أوجعت الكلاب , شو يعني تمدو ! يا منغولي هههههه…. كوردستان صارت ومشي الحال بلطوا المحيطات كلها ومعها البحور بس مو بحور الشعر بحور المي مسقط راسنا بإيران و جبال قنديل و كرمنشاه بس ما قلتلكون ؟؟؟!! نقلناه عسوريا قصدي عكوردستان بعد ما احتلينا كتير أراضي برجع بقلكون ينال و آباؤه و إخوانه بلطوا البحر . عاشت كوردستان .

  8. تحرير الشيعة من المتعة والخمس اهون من تحرير الأكراد من حثالة العلوية مثل اوجلان وجماعته. الكورد اصبحوا عبيد ولن يكسبوا الا التحول الى الكفر يعني ضياع الدنيا مع الآخرة

  9. طيب متل ما بدكون وهنا مقصود جماعه اوجلان ومسلم يا سيدي انتو معكون قوه ومعكون سلاح وكل شي معكون مافي مشكله حقكم مشروع بلحلم حلمو كيف ما تشائون حلم ببلاش وفيكم تسبو وتحكو شو ما بدكون وتغنو بطريقه يلي بتحبوها بس سؤال واحد لو ما قدرتو تعملو شي من هل حلم بتكونو خسرتو شعب سوري ويومها لا حدا يلوم حدا لو قدرتو عملو ما يحلو لكم قتلو ما شئتم وسبو ما شئتم وعملو تمثال اذا بدكم عادي اذا حسنتو لا تتركو عربي عايش على وجه لارض وتحدو على كيفبكم بس علمو انتو خترتو وهاد اختياركم بس بدكم تتحملو نتائج لو خسرتو لو خسرتو وين رح تروحو نحن ممكن نرجع متل ما عم تحكو على ارضينا ما في مشكله بس انتو وين رح تروحو ؟؟؟؟؟؟ عقل زينه لبني ادم وسلاح بيد ***بيجرح لا تجور على جبان بيتعلم مرجله ننتظر رد

  10. يعني انت يا غير معروف يلي بيسمع كلامك عنجد بيفكرك أديش تقي و خايف عالشعب الكوردي يضيعوا الدنيا ولآخرة..ولك اذا في حدى كره الكورد و الغرب و الدنيا كلها بالاسلام فهنن حثالات الاتراك و العربان من امثالك و آثار المتعة واضحة في التقية تبعك عاملي فيها مؤمن ومتدين و خايف عالكورد يخسروا الدنيا و الآخرة؟شعب جحش حقوا فرنك مصدي.

  11. بلاد الاكراد بالاصل هي في جنوب شرق بحر قزوين ولاعلاقة لها بمتر واحد من بلادنا سورية.واول دخول لهم لبلاد الشام عبر التاريخ كان ضمن مؤسسات الدولة الزنكية التركية ومن بينهم عائلة البطل صلاح الدين رحمه الله وبعد انتهاء الدولة الزنكية والايوبية بقي هؤلاء الاكراد الكرام في جنوب سورية .اي في الشام وماحولها .اما معظم الاكراد في سورية دخلوها في منتصف القرن الماضي وجاؤا اليها نازحين من ايران بعد ان اعلنوا عن قيام دولة مهباد في ايران عام ١٩٤٨ وقضى عليها شاه ايران وطرد الكثير منهم فلجؤا الى عدة دول ومنها سورية فاستقبلهم السورييون وقدموا اليهم الخبز والملح وكل شئ اما الان استغل الاكراد الشيوعييون الملحدون الثورة وخانوا الخبز والملح وتحالفوا مع الشيطان واعداء سورية وخاصة الصهاينة لتقسيم سورية خسئوا والله لأن الخونة مأواهم جهنم وبئس المصير

  12. الاكراد اللي عبحلموا بدولة

    احلموها فيها بعيييييد
    لان الدم رح يغرقكم
    وعبينا وعلى اللي بيكرهنا