مسؤول في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي : الفيدرالية لا تتعارض مع الوحدة .. و لن نعود إلى ما قبل 2011

قال نواف خليل، مسؤول الإعلام في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، إن الفيدرالية التي أعلنها عدد من الأحزاب الكردية في شمال وشمال شرقي سوريا لا تتعارض مع مفهوم وحدة البلاد.

وذكر خليل معلقا على كلمة لبشار الأسد، أن الأكراد لن يعودوا إلى ما قبل عام 2011.

وأضاف: “من قال إن الفدرالية تتعارض مع الوحدة؟ في الحقيقة كل المشاريع الكردية تبحث عن حل للمسألة الكردية داخل الحدود السورية، لكن لا أحد يستطيع إعادة سوريا إلى ما قبل 2011، ولا أحد يستطيع إعادة الكرد إلى ما قبل 2011. وذلك على الرغم من أن الكتب المدرسية علمتنا أن هذه الجغرافيا جاءت نتيجة تقسيم استعماري”.

وذكر خليل أن اتفاقية سايكس-بيكو كانت قد حددت مصائر شعوب المنطقة قبل 100 عام، مضيفا أنه “لن يحدد الآن أحد من الداخل أو الخارج مصيرنا”. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. اختصار بليغ للمعلق السابق… بالفعل هي احلام الحمير لأن كل العالم يقولون لهم الاعلان المنفرد عن الفدرله بتسلخ جلودكن ما ع ميردوا ، بالمناسبة منذ فترة ليست بالطويلة اسست جماعة كردية حزباً بأسم حزب الحمير ، حقيقية مو مزحة هه.

  2. انا شامي وبقول ان كانو عم يعملو هالشي من نفسهم وبدون اوامر حدا من برا لا من النظام ولا من روسيا فحلال عليهم
    بسوريا للاسف ما عاد في حلم لضمان حقوق كل جزء من الشعب السوري الا بالفدرالية لأنو السنة اكراد ولا عرب العالم بدو يحطهم بين خيارين يا يرجعو لحكم الاسد يا يتهجرو
    عالاقل اخوتنا الاكراد عم يشتغلو صح وياريت ثوار حلب وكل سوريا يفهمو اللعبة
    عالاقل يضمنو حقهم وحق جماعتهم احسن من انو يبقو برا كلشي متل الفلسطينية
    لأنو العالم ما لح يسمح للاسد يسقط .. اذا منعمل فدراليات للسنة والاكراد والعرب مع بعض احسن ما نستنا دورنا من انو يجي تهاجمنا روسيا بحجة الارهاب متل ما صار بتدمر

    حلال عالاخوة الاكراد ولا تتنازلو عن حقكم ابدا وان ربح النظام نصيحة استقلو ولا عاد توجعو راسكم
    ويا ريت العرب يعملو نفس الشي احسنلهم من الهجرة برا البلد
    طول ما بدك تنادي بدولة موحدة لح تصير ضعيف
    عالاقل الاكراد اثبتو انو قدرو يعملو شي بحكمة ونحنا لساتنا عم نفكر انو بدنا نحرر كل سوريا والعالم كلو ضدنا

  3. صادق هذا الحيوان بالفعل فهم لن يعودوا إلى ماقبل 2011 و إنما سيعودون إلى أصلهم في إيران و من بقي منهم سيتم سلخ جلده عن لحمه حتى يعلم أن الله حق.

  4. صرح مسؤول شو يعني ما فهمنا مسؤول عن شو ؟؟؟؟؟ مين لاخ حدا شفنا شو بده شو طلبو يا جماعه حرام شوفنا شو بده اصبيع بوبو يا خيار بيسبح بلبركه خيار ريانه عسكين يا جبس خبز ميكين للبيع عندو شخاطه عتيه للبيع المنيوم مكسر للبيع

  5. طييييييييييييييييط , هي شواربي بدي احلقها ازا بتعملو دولة, حكم زاتي و بزيادة عليكون هي ازا حصلتوها, الله يخلصنا منكون ومن قرفكون و تخلفكون مرة وحدة.

    1. لا تحلقها ينال .. جايين الكورد يخ **** فيها ليش تحلقون هنن و الشعب السوري كلون جايين يخر..وا بشواربك ههههههههههه..المرة الماضية اكلتها و هلأ نفس الطبة فعلا ادنيك طوال وما بتتعلم.. ولاحظ انو الكل صاروا يعرفوك منغولي بجهودي و بركاتي ههههههههه على منغوليا يا فهيييييد.

  6. إذا كثر العواء من حولك فاعلم بأنك أوجعت الكلاب , ينال …ينالو …. يا منغولي كيفك ؟؟!! هلا حضرتك ساويتلي حالك سوري !! أي طييييييييييييييييييييييييييييييط عليك وعلى منغوليا تبعك روح حبيبي روح ارجاع لهنيك لعند جدك المنغولي الأكبر مدري شو كان اسمو والله نسيت . بالنسبة لشواربك فشواربك وشوارب الأكبر منك ما بتهمنا إن حلقتها ولا ربيتها ( روح ربي حالك بالأول ) ولا رميتها بتورا ولا بيزيد ولا بنهر أليط ..الي بهمنا اليوم هو نحن الكورد وغيرنا هو بالنسبة النا ولا شي و أنت من غيرنا .

  7. أبو لهب ولا : وينو أبو جهل جمبك ؟ قلو الكورد جاين يش*****عليك وعليه مشان ما تقولوا أخدونا غدر . نحن أسود الجبال (قنديل و زاغروس و جودي ) اجينا عسوريا والعراق وايران وتركيا واحتلينا الأراضي لنعمل دولة فيها . الكم أكلتوه صحتين .

  8. ههههه, ابقى سلملي على روج آفا المستقلة بس تقوم هاي ازا قامت ونحنا طيبين, لانو ارض اللي خلفكون تعملوا فيها دولة قرباط, اللي بحياتو ما عمل دولة وكيان , بينجلط بس يصير عندو شوية اراضي مسروقة وما بقى بيميز, حبيباتي انتوا, راح ترجعوا لحجمكم الطبيعي بالصرماية العتيئة وانتوا اخترتوا مواجهة أكبر من حجمكون, شفناكون فوق و شفناكون تحت, عكل ازا بدكون دولة, هاي شمال العراق, روحوا انقبروا لهنيك درب يسد ما يرد.بس بسوريا مافي دولة للقرباط و الغجر.

    1. منل ما الروس رجعوكون لحجمكم الطبيعي قصدك؟???
      شعب منغولي جحش معبى ببنطلون.

  9. نحنا تسلبطنا عالعرب بأراضيون أنت يا منغولي شو حشرك وشو دحشك بالموضوع هي ما عمافهمها روح عمنغوليا حجي و الكم واحد طركمان الي صفيان باللادقية وريف الشام و حمص و ريف حلب لاحقينك لا تاكل همهون بشار ما بيقصر معون .وعميدللون آخر آخر دلال .