حلب : الريف الجنوبي يشتعل من جديد .. و تقدم للفصائل المعارضة على حساب الميليشيات الشيعية الأجنبية ( فيديو )

اندلعت يوم أمس معارك عنيفة في ريف حلب الجنوبي، بين الميليشيات الشيعية العراقية والأفغانية واللبنانية، وعدة فصائل معارضة وجبه النصرة، تقدم على إثرها الطرف الثاني.

وقال ناشطون معارضون لعكس السير، إن المعارك بدأت بسيارات مفخخة استهدفت فيها جبهة النصرة بلدة العيس، وانتهت بالسيطرة على البلدة، إلى جانب كل من تلال القلعة والمقل والسيرتيل.

وإلى جانب العيس، تمكنت الفصائل المعارضة من تحرير قرية أبو رويل، وقرية الخالدية بالقرب من خان طومان.

وأكدت شبكات إخباري معارضة ومصادر ميدانية في الريف الجنوبي، أن الفصائل انسحبت من تلة بيت دلبش وتلة علاوي المسطاوي بعد تحريرها، جراء قصف جوي عنيف.

من جهته، نشر إعلام النظام وحزب الله مقاطع مصورة قال إنها تظهر تصدي “تصدي الجيش السوري لهجوم المسلحين على محوري العيس وتليلات بريف حلب”.

الجدير بالذكر أن ريف حلب الجنوبي يشهد التواجد الأبرز والأكبر للميليشيات الشيعية العراقية والأفغانية والإيرانية، بقيادة “قاسم سليماني”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هذه هي للغة الوحيدة التي يفهمها العصابة والغزة المترتزقة
    سلامي على النصرة .. سلامي على الخلان.

  2. الله ينصركون والنصرة على العين والراس وقت بتقاتل على الجبهات بس داخل المدن المحررة ملال شغل الحكم لاهل سوريا والله ينصركون يارب

  3. والله ثم والله اذا النصرة تخلت عن القاعدة وانتصرت لشعبها ورفعت العلم السوري الحقيقي واتحدت مع الجيش الحر لوقف معها كل السوريين الشرفاء لانهم مقاتلون اشداء شهدت لهم المعارك النصر على ابالسة الانس والجن