قوات سوريا الديمقراطية تقتل طفلاً و تصيب مدنيين خلال مظاهرة تطالب بالسماح لأهالي ” الهول ” بالعودة إلى منازلهم

قالت صحيفة “العربي الجديد”، إن طفلاً قتل، وأصيب مدنيون آخرون برصاص “قوات سورية الديمقراطية” خلال تظاهرة قرب بلدة الهول، جنوب الحسكة، طالب فيها المتظاهرون (السبت) بالسماح لهم بالعودة إلى بلداتهم التي نزحوا منها.

وقال مصدرٌ إعلاميٌ من مدينة الحسكة، للصحيفة “إنّ المئات من أهالي بلدات الهول والبحرة والخاتونيّة، أقاموا تظاهرةً على الطريق الرئيسيّ الذي يصل البلدات بالحسكة، وطالبوا بالسماح لهم بالعودة إلى منازلهم، لكنّ عناصر من وحدات حماية الشعب (الكردية) التابعة للقوات، أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين، في محاولةٍ منها لتفريق الجموع”.

وأوضح أن “طفلاً فارق الحياة على الفور، لدى إصابته بطلقٍ ناريٍ، كما أصيب ما لا يقل عن عشرةٍ آخرين، نقلوا إلى المشافي لتلقي العلاج”، مضيفاً أنّ “الوحدات صادرت جثة الطفل وامتنعت عن تسليمها لذويه، فعاد المتظاهرون للتجمع من جديدٍ والمطالبة بالجثة، لكن القوات فرقتهم مرةً أخرى”.

وبحسب المصدر، فإن “قوات سورية الديمقراطية” تمنع المدنيين من العودة إلى البلدات المذكورة، على الرغم من مضيّ أشهرٍ على انتهاء المواجهات في المنطقة، وقد وجّهوا عدّة نداءاتٍ للمسؤولين العسكريين، لكنّ طلباتهم لم تلق أيّة استجابة، مشيراً إلى أن “مئات العائلات تقيم في خيام، منتظرةً السماح لها بالعودة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. للاسف تعليق القنوات العربية على هكذا اخبار قليلة
    يفترض التركيز عليها

  2. في هده الايام قامت أرمينا بتسكين الارمن السوريين في قراباك الازرية لمادا؟ لانهم وقود للحرب بقله عقلهم كما هو الحال لقما يسمى قوات سوريا الديموقراطية ….بالفعل انكم دمى قراطية
    أما الارمن فأقول لكم : لا تتركوا أهل سوريا في وجه السفاح بشار ومن خلفه روسيا المجرمة ولا تكونو اداه بيد الاعداء , ضد أهل سوريا الدين حموكم اطعموكم واسكنوكم في بلادهم

  3. اذا صدر قانون جديد في هذه الايام من الحكومه السوريه بالغاء الامتيازات التي يتمتع بها عضو مجلس الشعب من امتلاك سياره خاصه مجانيه وشقه سكنيه وراتب مغري ومهمات خفيه اضافيه لا يعلمها الاّ الله واعتبار ان هذه الوظيفه مهمه وطنيه مثلها مثل اي وظيفه عاديه فان عدد المرشحين لهذا المجلس سيتناقص ولن يبق منهم اكثر من 5 بالمئه باحسن الاحوال فنكون قد تجاوزنا هذه المعضله وهذا المرض المزمن الذي يتربع على عقول الكثيرين من هؤلاء المرشحين ..

    انتهى الاقتباس …..
    فكرة يطرحها مواطن سوري يحب سوريته … فهل توافقون عليها و ترون فيها مفتاحا من مفاتيح محاربة الفساد. ان كان حكوميا او مجتمعيا ؟؟؟
    الا ترون في هذا الطرح مفتاحا لتربية و إعداد جيل يصل لمنصبه من اجل ان يقدم باخلاص بدل الاستغلال للفرص الفساد و الاستغلال او لنقل. اقل ما يمكن تفادي. التمتع بما يمتلكه من ميزات دون تقديم شي للوطن و مجتمعه ؟؟؟
    LikeShow more reactions