واشنطن تنشر قاذفات من طراز ” B-52 ” في قطر لمحاربة ” داعش ” في سوريا و العراق ( فيديو )

نشرت القوات الجوية الأمريكية قاذفات قنابل استراتيجية من طراز “B-52” في قاعدة العديد العسكرية الواقعة وسط قطر، وذلك لاستخدامها في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق وسوريا.

ونقلت وكالة “رويترز” السبت عن فريق القوات الجوية الأمريكية تشارلز براون قوله: “يظهر نشر القاذفات من طراز B-52 إرادتنا غير المنقطعة للضغط على داعش والدفاع عن المنطقة في المستقبل في أي ظروف”.

وأشار براون إلى أن هذه الطائرات الحربية ستنفذ أنواعا مختلفة من العمليات العسكرية، بما في ذلك تقديم دعم جوي للقوات البرية، التي تحارب “داعش”، وشن هجمات سريعة باستخدام أسلحة عالية الدقة.

ورفضت القيادة العسكرية الأمريكية في الوقت ذاته على لسان الفريق كريس كارنس الكشف عن عدد القاذفات، التي تم نشرها في العديد، لأسباب أمنية. (REUTERS)

* الفيديو تعريفي

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. فهم لا يقصفون مناطق النصيريين ولا الشيعة ولا عصابة الخونة الكفرة الشيوعيين وانما يدعمهم للثلاثة الذين يقاتلون الجيش الحر
    فهل بعد هذا شك بان طيران الكفر او التحالف في خندق واحد مع الروس
    لقتلنا نحن السنة اصحاب الارض
    اطلبوا الموت تهب لكم الحياة
    قولوا يا الله

  2. عند الاعلان عن استخدام هذه الطائرة فهذا يعني استراتيجية تدمير مناطق بشكل شامل قد اعتمدت ، هذه الطائرة الجبارة أقل ما يقال عنها بأنها مخزن قنابل طائر ، استخدمت في فيتنام بأسلوب القصف الشامل وفي العراق بالضربات الاولى والتي سحقت الجيش العراقي ، تحلق على ارتفاعات عالية جداً وتتمتع بأحدث الامكانيات التكنولوجية ، وبالفعل طائرة مثيرة بحجمها وطاقتها وامكانياتها الجبارة. من انتاج مصانع بوينغ الامريكية ; B52 .

  3. كلام الرئيس التركي اصدق من الكل ، هم لايحاربون داعش ،ولا يريدون إنهاء الحرب في سوريا و الدول العربية ،هم الهم مصالحهم في المنطقة من أجلها فقط .

  4. كما صنعت امريكا القاعدة صنعت داعش وكما قتلت ودمرت في افغانستان تقتل وتدمر في سوريا وتعطي وبكل وقاحة قذرة ضمانات لعصابة النظام السوري وحليفه بوتين الذين تسببا بقتل اكثر من نصف مليون سوري وتهجير وتدمير وغيرو …
    تعرفون ان سقوط النظام السوري يعني تلاشي جميع المشاكل في المنطقة ولكن ذيل الكلب لا يستطيع رفع نفسه ..
    تخيلوا أن النظام يحسد نفسه على نعمة داعش لانه يعتقد انو ضاعت الطاسة ويلي استشهدوا وتهجروا واختفوا واعنقلوا يعني نظام البراميل والفراغي والحصار والتجويع والكيماوي هاد ما دخلوا !!
    من السنتين الاولتين في الثورة تخيلوا ان النظام كان يتهاوى والمجرمين ليس لهم مفر قبل اختلاق داعش وتخيلوا ان ملف اكثر من مليون معتقل كان يؤرق النظام لانه اعتمد تصفيتهم فورا ولكن طالت السنوات ويعتقدون ان الاوراق اختلطت اما ورقة داعش التي قتلت بضع مئات من السوريين ، ايضا ” لن ننساها

  5. حتى الآن و رغم تحالف 60 دولة بقيادة أمريكا فإن داعش تتقدم بل و في المناطق المكشوفة أيضا كما فعلت في تدمر بل أن روسيا تظاهرت بدخول سوريا لقتال داعش و مارأينا من ذلك شيئاً.
    أقول لثوارنا الأبطال من الجيش الحر و جبهة النصرة و أحرار الشام و جيش الإسلام و كل فصائل المجاهدين اتحدوا فهاهي أمريكا جاءت أخيراً بكل ما تملك لضربكم غدراً متظاهرةً كسرتها بحرب داعش و المؤمن لايُلدغ من جحر مرتين كما قال قائدنا رسول الله (ص).

    1. الله يرضى عليك خاطب الشرفاء منهم فقط قبل ما يهربوا لداعش.

  6. رفض جوزيه مورينيو بطريقة “مهذبة” عرض الاتحاد السوري لكرة القدم، لتدريب منتخب البلد الذي يعاني من حرب دخلت عامها السادس، وذلك بحسب وكيل أعمال المدرب البرتغالي.

    وأكدت شركة جستيفوت التي يملكها خورخي مينديز، وكيل أعمال مورينيو، في رسالة بريد إلكتروني بعثتها إلى وكالة “أسوشيتد برس” أن المدير الفني البرتغالي تلقى العرض.

    وورد في رسالة البريد الإلكتروني أن المدير الفني السابق لتشلسي رد قائلا إنه “بينما يشعر بالفخر لتلقي هذه الدعوة، إلا أنه لا يمكنه قبولها حاليا”.

  7. هذه القاذفات لا تستخدم لتدمير عصابات مثل داعش وذلك لأن تكلفة تحليقها وكمية القنابل التي تقذفها كبيره جدا ولا تتناسب مع الأهداف التي ستدمرها وهي موجودة في قطر للاستعراض فقط أو لخوض حرب لتدمير دولة بأكملها.