السعودية : مواطن يتحدث عن معاناته جراء فشله بتسجيل زواجه من سورية و حرمان أطفاله من حقوقهم

قالت صحيفة سعودية، إن مواطناً سعودياً يعيش حياة مأساوية بعد أن فقد الأمل في إثبات زواجه من ابنة خالته سورية الجنسية حيث ظل عشرة أعوام وهو يراجع الجهات المختصة لإثبات زواجه بشكل نظامي، واستخراج بطاقة عائلة يضم فيها زوجته وأطفاله الأربعة، لكن من دون جدوى .

وأوضح المواطن “م ع” أن مأساته بدأت عندما تزوج من ابنة خالته في سورية بعقد زواج سوري، وأنجب منها خالد وخلود.

وقال المواطن لصحيفة “ماب نيوز” : “كنت أزورهم بين الفينة والأخرى كلما سنحت لي الفرصة، إذ أني أعمل في الرياض، ولم أستطع أن آتي بهم للعيش معي، لصعوبة ذلك من الناحية القانونية”.

وأضاف: بعد تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية في سورية، جاءت زوجتي برفقة أخيها مع أطفالي بتذكرة مرور، وأثناء عودة أخيها توفي، وكان ذلك منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وعلى الرغم من سعادته بلم الشمل العائلي بعد أن أصبحت زوجته وأبناؤه في كنفه، إلا أن معاناته تضاعفت بإنجاب زوجته طفلتين آخريين، بحسب الصحيفة، ولم يستطع استخراج ما يثبت هويتهما سوى شهادة إبلاغ الولادة.

وقال : “تحملت مشقة مراجعة المستشفيات، فكثيراً ما أجد الحرج، إذ إن زوجتي بعد ولادتها تحتجز في المستشفى، لعدم توافر بطاقة عائلة”.

وأبناؤه الذين اصبحوا في سن دخول المدرسة منعتهم حالته من إلحاقهم بالتعليم أسوة بغيرهم، مشيراً إلى أنه لم يجد مدرسة تقبلهم سواء كانت حكومية أم أهلية، فلا شهادة ميلاد ولا بطاقة عائلة بحوزته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. كذب، السعودية تزاوجو مع أجمل نساء من أرياف سوريا الشمالية وهذا ما أدخلنا بدوامة الإرهاب والتطرف، يلعن الساعة التي جعلت رجالنا الضعفاء تلجئ إلى السعودية لقد إعادوهم لنا مشوهين عقلينا وبدون إنسانية.

  2. ولا وسخ من تبعون السعوديه هون هلا يدافع عن اياديهم البيضاء،،الحمد لله اني لست مسلم ولن اكون

  3. يلا عألمانيا ، على فكرة مبارح تماماً اخبرني صديقي انه هناك طريقة للافلات من التبصيم في السفارات رغم اني غير مهتم ولو كنت مهتم لكان قال لي الطريقة ، وفي واحد جراح سوري كان يعيش في جدة في السعودية وبصم في السفارة وقدم لجوء في المانيا

  4. طبعا هناك الف حل وحل لهذه المشكلة ولكن على مايبدو مفهوما من القصة ان الرجل لم يقدم للمحكمة مايثبت ان هذه المراة زوجته والسبب القوانين اللتي تمنع السعودي من الزواج باجنبية الا كامراة ثانية وطبعا هو على مايبدو غير قادر او لايريد لذلك يتحايل على القانون حيث احضرها كما يقول ببطاقة عبور وابقاها مخالفة للاقامة والزيارة لهذا لم يستطع من الناحية القانونية عمل شئ لانه لو توجه للمحكمة ستطبق عليه قوانين المخالفة للقانون وبالتالي السجن وهو لايريد الدخول في هذه المتاهاهات لذلك انقاذ له ولحالته لابد من تقديم طلب استرحام او تظلم لديوان المظالم او الديوان الملكي وهم سينظرون بذلك وعليه تحمل كل الاجراءات

  5. انشاء الله صاحب المشكلة يشوف كتابتي وبعطية الحل والثغرة القانونية : اتفق مع اي شخص ثقة يقدم عليك شكوى بوجود امرأة اجنبية عايشة معاك في البيت راح يستلم الموضوع الهيئة وبعدين راح تحول القضية للشرطة راح تثبت انها زوجتك بشهود واي ورقة معك بعدين ارفض واطلب تحويلها للمحكمة عند القاضي راح تثبت بعد بوجود شهود واي ورقة عندك انها زوجتك واطلب من المحكمة اثبات انها زوجتك بصك وبعديت راح تصير الامور سهلة بالنسبة لك بس احسب امورك يمكن خلال هاللعبة تجلس اسبوع بالسجن بس بعدها امورك بالسليم

  6. لصانع المشكلة عقد الزواج السوري عرفي طبعا(كتاب براني ) لزوم زواج تحليل المسيار و المسفار والا كانت حكومتك اعترفت فيه وبالصرمايه وغالبا البنت كانت قاصر (تحت 18) . وللمعلق فلتة زمانو اللي بينصح بتبليغ دواعش الهيئة بقللك يخز العين عليك …وطبعا خلال هالفترة مرتو بيكون انعمل عليها حفلة نكاح بمقر الهيئة وبتوقيف الشرطة. الله لا يردك ولايردها على هالجازة. لا ولسه في ناس بدها تجنس اللي امه سورية. اي بعيدي عن شواربكم

  7. العمى!!!!
    هلق السعودي ممنوع يتزوح سوريه!؟
    يخرب بيتكون، لك مين هاد المعلق الكلب اللي دائما بيدافع عن السعوديه. وينو؟ خلي يبين.
    بس فرجي حالك يا قليل الاصل.
    السعوديين مابدهن من مللتك و انت نازللي مدح فيهون يا قليل الاصل.