محمد علوش يطالب بإشعال الجبهات .. و عضو في الوفد الاستشاري : رأي شخصي لا يمكن للهيئة العليا تبنيه

دعا كبير مفاوضي وفد المعارضة السورية في جنيف محمد علوش الأحد عبر موقع تويتر إلى إشعال الجبهات وقتال النظام دون رحمة.

ولم يصدر أي موقف رسمي من الهيئة العليا للمفاوضات حول مواقف علوش، لكن عضوا في الوفد الاستشاري المرافق لوفد الهيئة قال لوكالة فرانس برس إن موقف علوش “يعبر عن وجهة نظر شخصية”.

وكتب علوش، كبير مفاوضي الهيئة العليا للمفاوضات والموجود في جنيف، على حسابه على موقع تويتر، “إخواننا أعلنت لكم قبل ذلك بطلب إشعال الجبهات وقد اشتعلت، فلا ترقبوا في النظام (…) ولا تنتظروا منه رحمة فاضربوا فوق الأعناق وأضربوا منهم كل بنان”.

وفي تغريدة ثانية، توجه علوش إلى الفصائل المقاتلة في سوريا بالقول “نحن معكم جميعا، ولن نقبل أي تنازل عن أهداف الثورة، أنا شخصيا مؤيد لأي موقف تجمع عليه الفصائل مهما كان هذا الموقف”.

وتأتي مواقف علوش هذه غداة إعلان عضو مفاوض في وفد الهيئة العليا للمفاوضات لوكالة فرانس برس أن الموفد الدولي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا نقل إلى وفد المعارضة اقتراحا ينص على بقاء الرئيس بشار الأسد في منصبه مع تعيين ثلاثة نواب له تختارهم المعارضة وينقل صلاحياته إليهم، الأمر الذي رفضه وفد المعارضة بالمطلق.

وأكد يحيى العريضي، عضو الفريق الاستشاري المرافق لوفد الهيئة العليا للمفاوضات إلى جنيف لفرانس برس أن “موقف علوش يعبر عن رأيه الشخصي، ولا يمكن للهيئة العليا للمفاوضات أن تتبناه”.

الجدير بالذكر أن تصريحات علوش تأتي بعد مجازر جديدة ارتكبها النظام في حلب أمس، وفي إدلب اليوم، عبر قصف الأحياء السكنية متسبباً باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. مصيرنا صار بين ايدين زعران او طايشين
    لهل السبب وصلنا لهل الحال منالبؤس و الشقاء

  2. هلأ هاد كبير المفاوضيت شيت المعارضة قلتولي..لا واضح عليه قديشو مفاوض محنك ومثقف..ولك الإرهاب عم يشرشر من وشو شرشرة..هوي وجيش الإسلام تبعه أوبة إرهابيين..لكان ليش وافقتوا عالهدنة حبيبي ازا عم تدعوا الناس لإشعال الجبهات انشالله أول شي بيشعلوا فيه هوي عيلتك..ما بتخاف على هائلات الناس المدنيين يلي ملوا من الحرب بسورية..ولا شو فارقة معكن انتو شو ما صار بسورية عادي..المهم الانتقام والطائفية ومفكرين حالكن بالأخير رح تستلموا شي..كلكن شقفة ألعاب وأدوات بإيدين السعودية ومن ورا السعودية أسيادها..يعنيي أنتو خدم عند خدم الرؤوس الكبيرة أميركا وغيرن..تفو عليكن بس..أنتو ما بتستاهلوا تكونوا سوريين..أنتو بلاء حقيقي لسورية..لعنكم الله وانتقم منكم شر انتقام يا مجرمي الغوطة..الله يلحقك بأخوك عن قريب أنت وكل إرهابي..تفووو

    1. كأنك أعمى مو شايف انو رئيسك ماوقف ابدا الحرب تارك داعش براحتهم ونازل ضرب بالمدنيين ولا هي أعمى مابتشوفها

  3. لن يرحل الاسد إلا بالقوة .. ولن تجدي معه المباحثات ، كما ان الاسد بحد ذاته لايمتلك قرار نفسه اذاً التعامل مع الغرب والروس تماماً ، والهدنة التي مررت على السوريين هي استراحة المحارب منحة من اسياد الاسد في الغرب لكي يلتقط انفاسها ويعيد بناء قواته … وبالمقابل الفصائل المسلحة وقوات الثوار تتجهز وتنظم صفوفها وهذا لا يعني بأنها تختار الحرب ، بل لأن الحرب لا مهرب منه ، وهو النظام الذي فرضها ويريدها ولأن لا حل لديه دونها.

  4. انشدو السلام بلدنا ما عاد ينعاش فيا لا باسد ولا بلا اسد احقنو الدماء ادعو للصلح امسكو الحكم مع الاسد يا اخي والله الثورة حتى لو بقي الاسد انتصرت و فرضت شروط و صار الها ممثلين بقلب نظام الحكم اضطلعو لقدام حاج دمار و موت العما بقلبكن كرهتونا عمرنا انتو و الاسد

    1. وع شو خايفين دخلك … اللي بقي ماتدمر القرداحة وهل كم ضيعة … برأيك راح نخاف عل قرداحة عشان ماتتدمر ونخلي الاسد بدون محاكمة …. لو كان بيتك تدمر ببرميل او ابنك قتل بشي معتقل … كان رأيك غير هيك

    2. أخي الكريم..لعلمك الساحل كلو ما تدمر..دمشق ما تدمرت..السويداء ومراكز المحافظات كلا ما تدمرت والحمد لله..نستنى يعني ليتتدمر البلد كلا لحتى نرتاح يعني ولا نوقف شلال الدم وموجات التدمير؟
      أنت مفكر كل الي نزحوا راحوا عالخليج ولا عأوروبا..أغلب النازحين وعددهم 8 مليون نازحين بسورية..وأكتر من نص هدول بالعاصمة دمشق..ف نحنا لازم نحميهم بأنو نوقف القتل والدم..
      وأنا معك ومقدر وضعك وكلامك لما بتحكي عن القصف والبراميل وهالكلام هاد..بس كل الأطراف غلطت..لذلكلازم نحط عقلنا براسنا نحنا السوريين ونتفاهم ونوقف الحرب..ما بصير نحكي بأنانية ونقول عليي وعلى أعدائي..هالشي حرام ورح نتحاسب عليه

    3. حاج حكي فاضي يا زلمة
      هي البلد ما بينعاش فيها طول ما هي العيلة حاكمتها يا اخي عاجبتك الله يهنيك
      انت درويش ونحنا مالنا متلكيا منعيش بكرامة يا ما بدنا هالبلد من اساسها
      والثوار ما لح يوقفو الحرب لأنو يا الحرب يا الهجرة
      لأنو بظل الاسد سوريا انتهت خلص ولح تصير من افشل وافقر دول العالم
      لا منروح منعيش بكرامة برا احسن

  5. يا ولاد الحرام القذائف اللي عبتنزل عالمدنيين بحلب ماعبتشوفوها ولا بس مجزرة النظام

    ***عليكن وعالنظام ولاد حرام أكلب من بعضكم

    يلعنكم كلاب

  6. يا أنا : كلامك وجهة نظر فيه أمل … لكن ما هو الثمن الذي يجب على الاسد تحمله ، ولأن ليس معقولاً ولا منطقياً أن يستمر وكأن شيئاً لم يكن ، عليه أن يدفع الثمن … لماذا لا يقترح الشبيحة والمؤيدين ماذا على الاسد تحمله جراء قراراته المدمرة وسلوكه الاجرامي … حاولوا ### أو يقترح الاسد بماذا يستطيع أن يتحمل نتيجة قيادته الحكيمة التي أدت الى هذا الدمار والموت … ليس اخلاقيا ولا انسانيا ولا وطنياً ولا مهنياً عدم الاقرار بالاخطاء وتحمل النتائج ، وإلا وكأننا لسنا ببشر وعقول وارادات وكرامة .

  7. بشارون مشغل شبيحتوا بكل مكان وليش لا عم بيسرق البلد من نص قرن … صرماية محمد علوش بتعادل بيت الاسد من الجد للولد..

  8. هكذا يكون سير قطيع الغنم إذا قاده حمار بدلاً من كلب ! طبعاً هنا لا نتهجم على أحد إنه فقط من وحي الأمثال الشعبية وربما الغير شعبية .

  9. اذا الواحد بدو يحسبها منيح الاحسن انو ابو حميد يدعو الى التهدئة بلكي تخلص ونرجع نشوف اشغالنا واعمالنا

  10. معناه ما غلط وقت قال بشار الجعفري لن نجلس على طاولة واحدة مع ارهابيين …لك ما بتخجلو يا معارضة يطلع هيك واحد معكن ؟

  11. ها العلوش منافق لأنه يعلم بالأساس أن المفاوضات غير مجدية و أن المجموعة الدولية و على رأس أمريكا تريد بقاء الخنزير على سدة السلطه في سوريا.
    علوش هذا يحمي بجيشة النظام من براثن داعش التي تحاول و حاولت أكثر من مرة دخول دمشق. و تحاصر قواده مواقع جبهه النصرة المتقدمه في العاصمه.