نتنياهو من الجولان : الهضبة أصبحت منطقة للسلام و الازدهار .. و باقون هنا للأبد

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إن إسرائيل لن تترك هضبة الجولان، مؤكدا أنها باقية فيها وستبقى إلى الأبد، جاء ذلك في مستهل الجلسة الأسبوعية التي عقدتها حكومته في الجولان السوري المحتل.

وذكر نتنياهو أن إسرائيل تسيطر على الجولان منذ 49 عاما، وقد أصبحت الهضبة منطقة للسلام والازدهار، كما أصبحت إسرائيل هي الحل وليست المشكلة، حسب تعبيره.

وأكد أنه لن يطرأ أي تغيير على حدود إسرائيل القائمة، ومن غير المهم إلى ماذا ستنتهي الأمور على الجانب السوري، حسب تعبيره.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن نتنياهو يخشى أن تتعرض إسرائيل لضغوط من المجتمع الدولي لحملها على الانسحاب من الهضبة المحتلة إذا ما تم التوصل إلى اتفاق بشأن مستقبل سوريا خلال مفاوضات السلام التي تُجرى في جنيف.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن نتنياهو قرر القيام بهذه المبادرة لإيصال رسالة إلى المجتمع الدولي مفادها أن انسحاب إسرائيل من الجولان “ليس مطروحا على الإطلاق، لا في الحاضر ولا المستقبل”.

وأضافت الإذاعة أن نتنياهو سبق أن أوصل هذه الرسالة إلى وزير الخارجية الأميركي جون كيري أثناء اجتماعه به مؤخرا، كما يعتزم تكرارها على مسامع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي سيستقبله في موسكو الخميس المقبل.

يشار إلى أن إسرائيل احتلت جزءا من الجولان خلال حرب 1967 ثم أعلنت ضم هذا الشطر إليها في 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي. (aljazeera)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. وينو ابو حميد فتوش يجي يشعل جبهة الجولان مو احسنلو يلاقيلو شي حل مع بشبوش بلكي نتنياهو يخاف و ينضب

  2. الحكام حراس حدود اسرائيل مثل بشار و السيسي و حسن زميرة زائلون طال الزمن أو قصر
    و ساعتها رح نشوف الجولان و فلسطين لمين يا نتنياهو

  3. هو يتكلم علي ارض اشترها من ال الأسد ويقول هذه ارضنا لانها سلمت له بدون حرب وكل السنوات التي حكم فيها ال الأسد لم يطالبوا فيها ولا حتي مطالبة كذب لأنهم يخافون من الاسرائيلين يظهروا عقود البيع وتوقيع السيد حافظ الأسد علي البيع وقيمة البيع او ثمن البيع.

  4. اسرائيل هي من تحمي بشار و من قبله أبوه لأنه مجرد ( ناطور او بواب ) عندها مو اكتر
    و متل ما استعملت بريطانيا لاحتلال فلسطين و متل ما استعملت امريكا لاحتلال العراق
    هلق بتستعمل روسيا و ايران لتدمير سوريا
    بس الايام دول و القوي بيصير ضعيف ، و الضعيف بيرجع يقوى من جديد

  5. والله الحق معو و صحتين عقلبو نحن منستاهل نحن عم نقتل بعض شو بدكن يا يعمل بدو يرتاح و يكيف

  6. ما يقوم بهننتنياهو العنتريات الصهيونية لا قيمة لها الصهاينة يحسون بي الرعب والفزع بعدما اقتربت نهاية عميلهم ذنب كلب منحهم السلام مدة 50 سنة لم يحلموا بيه الاسراءيل اأكبرخاسر من رحيل بشار االأسد لي أنالشعب السوري سوف يتتحكم في مصيره سوف يختار الشرفاء يحكمونه بعيد عن الخونة والعملاء باعوا الجولان الأصحاب الشعارات فارغة جولان صادرة في حقها القرارت الدولية تؤكد كلها أرضالسورية وتدعو الاسراءيل الانسحاب منها لا توجد دولة في العالم تستطيع اعتراف بيها االإسرائيلية حتى امريكا اروبا المعارضة طردت القوة الدولية التي كانت تحرس الحدود وأصبحتوجه لوجه معهم

  7. ثار الشعب السوري على نظام فاسد ولكن كل أعدائه حققوا ما ارادو الا هو …. بالمناسبة نتمنى من أية حكومة جديدة أن يكون من ضمن اولوياتها استرداد المال المنهوب من قبل المسؤولين وضباط الجيش والجمارك على مدى عشرات السنين وهذا ما سيساهم بشكل او باخر باعطاء بعض المصداقية والأمل لمن بقي حياً او بقي في هذا البلد من هذا الشعب المعتر .. وعذرا لكل المؤدين ولكن لا حدا يزعل من الحقيقة … مؤامرة مزبوط والف ومليون مؤامرة … لكن شو ناطرين من أعدائكم يقدمولكن ورود وكاتو؟؟؟؟ شو عملتو انتو ونظامكم لمواجهة هيك مؤامرات؟؟؟ هههههههه منحبك…. هههه سوريا الله حاميها ….

  8. المعلقين دمروا بلدهم و شلفوا القصة براس بشار يا حبايبي انتوا يلي طلعت ثورة و ما كملتوها و خليتوا العالم يلعب فيكن .. يا حبايبي انتوا يلي جبتوا النصرة و داعش امثال العرعور و العريفي اجنوا يلي زرعتوا ليكن صرتوا لاجئين بتبوسوا رجل البابا و اردوغان

  9. هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِين كَفَروا مِنْ أَهْلِ الكِتَابِ مِن ديارِهِمْ لأوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظنَنتُمْ أَنْ يَخْرُجُوا وَظَنّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِنَ اللهِ فَأَتاهُمُ اللُه مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهُمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنينَ فَاعْتَبِروا يا أُولي الأبْصَارِ

  10. وين حزب المتعة الي بدعي المقاومة ووين الجيش الاسدي الي بدعي فداء سوريا بالروح والدم ووين داعش والنصرة الي عاملين دول … سقطت الاقنعة وظهر الحق كلهم منافقين يتاجرون بسوريا والسوريين

  11. ابو حميد هت و جيب ههههههههههههه روح افتح جبهه الجولان يا كلاب يا فتوش

  12. ورد في آخر سطر ان اسرائيل احتلت الجولان في العام 1967 !!!!والصحيح ان اسرائيل استلمت الجولان بعد ان دفعت ثمنها للمقبور الذي كان وزير الدفاع وقبض الثمن بالدولار وفوقه مكافأة نصبوه رئيسا للجمهورية وورثوا ابنه من بعده الى ان يشاء الله من حق اسرائيل التي دفعت الثمن ان لا تعيد شيء وقد اشترته بثمن بخس من حق اسرائيل وحكامها ان يتنزهو افي الجولان وياكلوا من ثمار الجولان وان يعقدوا الاجتماعات في الجولان طالما انهم دفعوا الثمن ومن حقنا نحن كسوريين ان نقتلع هذه العصابة القذره من بلادنا ونفكر مليا كيف يمكن ان نعيد الجولان الى حضن الوطن الذي شوهته هذه الطائفة النجسة ومن ايدها من كل الطوائف ولا استثني احدا .

  13. من كل عقلك عمتتحدا شعب حاربو كل العالم منكم لانجاس الفرس والشيعة والروس والاميركا وووووووو الجولان النا والقدس النا والايام جاي