تركيا : مقتل 18 مسلحاً كردياً خلال محاولتهم الفرار إلى سوريا

قالت مصادر أمنية تركية الاثنين، إن 18 مسلحاً كردياً قتلوا في اشتباكات مع قوات الأمن التركية الليلة الماضية ،عندما حاولوا الفرار من بلدة نصيبين الحدودية إلى داخل سوريا.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن كانت تجري تمشيطاً أمنياً في نصيبين، عندما اندلعت الاشتباكات لدى محاولة أعضاء في جماعة حزب العمال الكردستاني المحظورة، الوصول إلى مدينة القامشلي السورية القريبة.

وتخضع معظم أنحاء القامشلي لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية السورية، التي تقول أنقرة إنها مرتبطة بحزب العمال الكردستاني.

وقالت المصادر الأمنية أن مسلحي حزب العمال الكردستاني فجروا عبوات ناسفة الأحد في نصيبين، لدى مرور سيارة للشرطة مما أسفر عن مقتل ضابط شرطة وإصابة ثلاثة آخرين.

وذكرت وكالة دوجان التركية للأنباء، أن قوات الأمن اشتبكت أيضاً مع المسلحين في مدينة يوكسيكوفا بالقرب من الحدود مع إيران الأحد، وأن ضابط شرطة قتل في الاشتباك وأصيب جندي.

وقال الجيش التركي في تقريره اليومي عن الاشتباكات الأحد، إن 15 من مسلحي حزب العمال الكردستاني قتلوا يوم السبت وحده في مدن نصيبين وشرناق ويوكسيكوفا.

واستبعدت الحكومة التركية العودة إلى طاولة المفاوضات، وقالت إنها ستسحق حزب العمال الكردستاني. وقتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع منذ أن حمل حزب العمال الكردستاني السلاح عام 1984.(REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. قالت ستسحق .. ههههههههههههه.. قال ستسحق قال .. ههه ههع ههعععع ههههههه..الخوووف بيقطع الجووووف..

    1. متخبي؟اذا بدك بعطيك عنواني و رقمي بس بعرفك مو كفو و خرنتة .. خليك بالمجرور تبعك.ولعلمك صحيح انا هون..بس تارك وراي زلم بتاكل راس الحية متل ما رح ياكلوا راسك وراس معلمك..المنغولي ينال الجردون فايت باسمين مفكر العالم حمير متلوا.

  2. لحفض صرمايتي العتيقة, نتمنى لكم اقامة ممتعة في جهنم الحمرا يا كلاب اوجلان.

    1. احلى مسلم انت يا ينال المنغولي يا حفيد تيمورلنك الاعرج..شايف اسلامك التركماني الخاص فيكون ما أحلاه..عمتشمت بالموت يا ابن ستين الف شرمو**.يلعن البطن يلي حملك شو انكون اولاد ز***نا.

  3. على فكرة يا ابن الحرام ينال الجرذ ماتوا منكون جيف كتيرة ضباط و عساكر وما حدى شمت فيكون.بس متل ما التلك ابن الحرام اذا ما دلك عليه أصلوا بيدلك عليه فعلوا و هاد انت … شعب جحش حقوا قندرة عتيقة بسوق الحفايض.

  4. والله ما حدا ابن ستين ش***….. غيرك, هالكلاب شو جايين يعملو بسوريا يا ابن الق****؟! هدول اصلا” ماركسيين شيوعيين ملاحدة ليش انتا م***** يا ابن الصرماية ازا ماتوا و لا عاشوا ولا الصرصور بيزعل على الصراصير الممعوسة؟!! يلعن الجورة الفنية اللي متربي فيها.أشاك كورت