سويسرا : تعليق إجراءات منح الجنسية لتلميذين سوريين رفضا مصافحة معلمتهما لأسباب دينية !

قررت إدارة كانتون بازل لاند، شمال سويسرا، تعليق إجراءات تجنيس عائلة تلميذين سوريين مسلمين رفضا مصافحة معلمتهما لأسباب دينية.

وقال المتحدث باسم إدارة الكانتون أن الإجراء الذي بدأ في شهر يناير/ كانون الثاني تم تعليقه “الأسبوع الماضي”.

واتُّخذ القرار إثر جدل اندلع في سويسرا قبل أسبوعين لرفض التلميذين، البالغين من العمر 14 و15 عاماً، مصافحة معلمتهما، كما هو معهود في المدارس السويسرية.

وبرر الفتيان ذلك بأن الإسلام يمنع ملامسة رجل لامرأة ليست من الأسرة، وقال أصغرهما في مقابلة إنه علم بهذا لدى مشاهدته خطبة دينية على الإنترنت.

وأمام رفضهما مصافحة المعلمة، قررت إدارة المدرسة إعفاءهما من ذلك، ما أثار احتجاجات شديدة في سويسرا.

واعتبرت وزيرة الداخلية سيمونتا سوماروغا أن “المصافحة جزء من ثقافة سويسرا” وأن رفض التلميذين “غير مقبول باسم حرية العقيدة”.

أما اتحاد المنظمات الإسلامية السويسرية، من جهته، فقد قال إن المصافحة بين رجل وامرأة “أمر مقبول من الناحية الدينية”.

وقررت سلطات الكانتون طلب خبرة قانونية ستعرف نتائجها في نهاية الشهر الحالي أو مطلع الشهر القادم المقبل.

يذكر أن والد الصبيين، وهو إمام مسجد في بازل لاند، وصل إلى سويسرا عام 2001 كطالب لجوء قادماً من سوريا.

واستدعى مكتب الهجرة في الكانتون المكلف بطلبات منح الجنسية الأسرة لتوضيح الشروط التي حصل بموجبها الوالد على حق اللجوء، وبحسب الصحافة السويسرية، فقد عادت بنات الإمام إلى سوريا لإتمام دراستهن هناك. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫43 تعليقات

  1. هدول الولدين مشروع ارهابيين لا محالة. اي خطأ جسيم تفعليه يا اوروبا؟ انت تقدمين على الانتحار باستقبالك لهذه المخلوقات المتوحشة التي ستفترسك من الداخل.
    سورة المائدة ايه 51: “يا ايها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود و النصاري والياء بعضهم اولياء بعض و من يتولهم منكم فانه منهم ان الله لا يهدي القوم الظلمين”

    1. معقول ها لفوبيا يلي عندك من الدين الاسلامي والمسلمين.. وكأنك لم تعش وتنمو بينهم في مدنهم وقراهم والاسواق … هلأ فعلاً انت سوري ؟؟؟ ولا اسرائيلي بتعرف تكتب عربي آهه ياسوري واقعي؟؟؟.

  2. اذا كان الدين يمنع فهل سأل أحدهم نفسه لماذا؟ أم أن الشريعة يجب أن تقبل كما هي بدون نقاش؟ هل مصافحة المرأة يمكن أن تؤدي للانتصاب مثلا وبالتالي تعتبر نوع من زنى أو الدعارة؟ أم أن المرأة نجسة ولا يجوز للرجل أن يلطخ جسده الطاهر بملامستها؟ القوانين الدينية مجرد هراء

    1. بشرفي جهلكون مسرحية … قلتلي لكم دينكم ولي ديني … على أساس تاركين الناس من شركون … لك اذا مسلم مابتتركوه لتشحطوه غصب عالصلاة .. هاد مثال … فما بالك بغير المسلم … يا أخي كلكن احترام وتفهم …

  3. إنه يعني هالإمام يقيم متل ما بيقولوا ببلاد الكفر و ياخد جنسيتها (طبعاً من وجهة نظره) حلال و التسليم عالمعلمة حرام!!!

    1. هل انت شبيح؟!!
      لانك بوجهان!!
      والا ماذا تفسر تعليقك على الامام في سويسرا !!
      هذا هو تعليقك الذي كتبته هناك!

      إنه يعني هالإمام يقيم متل ما بيقولوا ببلاد الكفر و ياخد جنسيتها (طبعاً من وجهة نظره) حلال و التسليم عالمعلمة حرام!!!

  4. هؤلاء ناس أغبياء متخلفون لا مكان لهم في سويسرا، والمؤسف أن ذلك الأب الذي يدعي أنه إمام قد أرسل بناته إلى وطنه ليحرمهن من إمكانية التمتع بالحريات التي توفرها البلدان الأوروبية للنساء.

  5. قال الرسول العربي -ص-
    لان يجأ احدكم حديدة في بطنه خير له من ان يمس امرأة اجنبية لا تحل له
    هذه للعلماني اعلى
    اما موضوع الجنسية فالامام يعمل منذ ٢٠٠١
    بالنهاية سيعطوه اياها حتى لو لم يسلم ابناه
    للفلسطيني الكندي هذا الجواب

    1. طب خلي الولدين عندك من الاساس ولا تبعتن لعند الاجانب ميشان ما تكسر قاعدة رسولك العربي

    2. شروط الجنسية صعبة جدا في سويسرا. يجب ان يوافق مجلس البلدية كله على اعطاء الجنسية للشخص حتى ياخذها. ليس هناك قانون محدد. اذا رفض احد الاعضاء في مجلس البلدية اعطاءه حق اجسية فسيرفض طلبه لو ضل 100 سنة

    3. رد على ابو جنسية: استطاع بعض البهايم ان يضحكوا عليكم و يفرقوكم بحجة الأحاديث الشريفة والتي بالتأكيد يوجد فيها الكثير من الإسرائيليات و هذا مثبت. لكن المشكلة لا تكمن هنا بل تكمن في عقول بعض الأغبياء اللذين سلموا عقولهم لعلماء جهلة و مجرمين و سفاحين من امثال ابن تيمية و غيره من الوهابية البغيضة الى السلفية التي تكفر أهل السنة و خلافهم. سيد البشرية أكبر بكثير من أن يتم تقويله أشياء غير صحيحة و لا دليل على صحتها الا في عقول الشاذين

    4. ابن تيمية جعله الله سبب لوجودك لأن الشيعة أحضروا الغزاة وعاونوهم وكان لابن تيمية دور في طرد الغزاة. انت جاهل. ابن تيمية سوري وأنتم جهلة لا تعرفون قدره. علما ان الدين تام قبل ابن تيمية وقبل البخاري وقبل خلافة علي لكن انت جاهل مثلك مثل الخميني وحسن زميرة لعنه الله

    5. رد على غير معروف:
      اولا ابن تيمية ليس سوري فهو اتى الى سوريا من شرق تركيا و هو من الأخوة الأكراد و هذا اولا.
      ثانيا ابن تيمية له و عليه و قد سجن في سوريا و من ثم سجن في مصر و عاد الى سوريا و مات في السجن و له الكثير من المؤلفات الشاذة. انا لا اتهكم على الرجل و لكن ادعوك لقراءة الفتاوي الكبرى لإبن تيمية و اتحداك ان تكمل بعد الصفحة العاشرة لتتعرف اكثر على هذا المجرم الذي لم يخلف لنا الا الويلات و الاجرام و لعل داعش اكبر مثال على ذلك وهم من اشد المنفذين لإجرام ابن تيمية. اقرأ ومن ثم احكم يعني بالعامية شغل مخك منيح ولا تكون مستمع فقط.
      الله سبحانه و تعالى منعنا من تكفير أحد و لكن ابن تيمية قد كفر عموم المسلمين. فمن لم يمشي على هواه يعتبر كافر من الآخر

    6. رد على ابو جنسية: الحديث يا حباب ذكر فيه المس و المس يعني الجماع و ليس لمس اليد يا فهمان، ارجع للتفاسير و تعلم. كل واحد غبي بيجيب شي على كيفوا و بيفسر على كيفوا. شعب مقزز و غبي الا من رحم ربي. لهذا أمرنا الله تعالى في أول ىية أنزلت على العباد: إقرأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لكي تتعلم و تميز بين الحق و الباطل و لتقرأ بين السطور و تتدبر في معاني الكلام.

    7. المس في هذه الحالة ليس الزنا لأن الزنا عقوبته أشد من ذلك بكثير وكما في الأحاديث التي ربما انت لا تدري عنها. ودليل عدم علمك بما أقول أنك ذكرت الجماع ولم تذكر الزنا وهذه سقطة لا يسقطها عالم

    8. رد على غير معروف:
      هذا الكلام ليس من عندي و تستطيع مراجعة علم الحديث و تفسيره لتجد ما اقوله انه صحيح و لن ارد عليك بأكثر من ذلك

  6. الجميلة و الحزينة أوربا صار فيها اللي يسوى واللي ما يسوى، نحن نجعل كل مكان جميل بالعالم مستنقع و أولها بلادنا، والله حرام ماذا نحن فاعلون.

    1. وين الحرية الشخصية الي صرعتونا فيها؟؟؟ وين حرية الاديان ولا كلو بس عالاعلام؟؟؟
      بلاد نفاق ومسخرة …

    2. إلى سوري حر
      حرية الأديان السماوية والغير سماوية ماعندون هالتعصب متل جماعتك لذلك طبق حرية دينك ببلادك
      وإنشالله هالدول الأوربية تفيق من النوم وتعلمكم الحرية يلي بتفهموا

  7. عد إلى حاضنتك الآولى يا هذا إذا كنت لا تسطيع أن تعيش مثلهم ولا تتطالب بجنسيتهم أبدآ فهم لا يشرفونك، هم لم يلجائوا إلى حاضنتك في حروبهم؟

    1. قصدك بقايا الغزو الاسلامي يعيش بيننا . ارجع للتاريخ و اقرا التاريخ جيدا ما هو اصل بلاد الشام

  8. الولد قال إنه شاهد على اﻻتترنيت خطبة شيخ .فامتثل لأوامره.بكرا بيسمع خطبة شيخ ثاني يأمره بقتل الكفار !!!!!.وما أكثر الحجج.

  9. حتى لو صافحوها راح يصافحوا على مبدأ الغاية تبرر الوسيلة. حان الوقت لاوروبا لتستفيق من النوم وتوقف دخول الارهابيين

  10. المعلمة اللي بحياتها اكلت اللي في النصيب من اكثر من واحد وما بدي قول من عشرات وقفت عند انه واحد ما بده يصافحها. هو حر هذا إى المدعي أنها بلاد الحرية إن لم تكن تلك بلاد العبودية للشيطان فأنت ميت

    1. إلى غير معروف. عدم مصافحة المرأة هو دليل على احتقارها والتعامل معها على أساس أنها نجس.وأقل من الرجل مرتبة وهذا ضد قانون المساوة في أوربا. طبعا شوي صعبة على المسلمين التعامل مع المرأة بهذه الصورة.

    2. انت بالنسبة لك ان المرأة هي التي مستعدة للزنا لكن في شرع الله الذي خلقك الأمر مختلف. المرأة لها احترامها فالنبي صلى الله عليه وسلم قال لرجل ان الجنة تحت قدمي أمه أما أنتم فالأم في الملاجئ والمرأة للزنا حتى تصبح كبيرة في السن فترمى كقاذورة. الاغتصاب والتحرش يطال 80 % من النساء والفتيات هناك ولا عمل إلا بعد ان تكون فاسدة وان لم تستلم للفساد عليها المشاركة باحتفالات الشركة التي تعمل بها ولا بد من أن تسكر حتى تزني وإلا ستطرد من العمل واسأل قريباتك اللواتي يعملن في الغرب

    3. إلى غير معروف
      ماشاء الله ماشاء الله شو هالثقافة النجسة والمعلومات الغبية .
      ولاكن ممكن أنت عايش بأوربا صار مع حدا من جماعتك هيك
      بس خبرنا عن التحرش بالأطفال والنساء ببلادكن وبلا مشروب .

  11. الملاحظ كثرة اعداء الدين بين المعلقين
    والفتنجية واعداء سوريا والمنافقين
    حتى انهم تركوا نظام الاسد يقتل الاطفال وكان شيئا لم يكن
    وانتقدوا شخصا من الاوائل في المدرسة
    ولا يريد مصافحة المعلمة!!

    لن ترضى عنك اليهود ولا….

  12. بنات الإمام أعادهم لسوريا!!!! أما الذكور فأبقاهم في الغرب!!! (( ليذهبوا إلى بروكسل في أحد الأيام!!)). ما في أمل فيكم منووووووب… ويجب على سويسرا وأكل أوروبا أن تطردكم جميعاً.

    1. وانت تعين الأسد الذي قتل مئات الألوف بإخفاء جرائمه عندما تجد وقتا للكلام عن غيره

  13. شيخ يطلب اللجوء إلى سويسرا، أين كرامتك يا خسيس، شعب ذليل خنوع ويطالب بالحرية!

  14. شعب لا يحترم عقيدة 80% من تعداده شعب تافه و لا يستحق الحياة, خاصة ( الكورس) الموجود في بلادنا و يعيش بيننا و يدعي جيرتنا و لا يترك مناسبة الا و يطعن فيها بديننا و معتقدتنا,تربوا في بيئات مريضة عليلة و سقيمة, تنضح بالطائفية المقيتة, الحمدلله الذي فضح عوراتكم و كشف غيظ قلوبكم.

    1. سيد او سيدة ينال … تعليقاتاك دايما فيها تهجم على المسيحيين .. وكأننا عايشين عندك … لعلمك مسيحة بلاد الشام من سكانها الاصليين قبل وصول الاسلام .. وحضرتك بدك تضربنا منية انو ماعمبندفع جزية …. باشا تصرفاتك وكلامك هو سبب السلوك اللي عمبتحكي عنو … هاد لو كان موجود … وبعدين … الاسد مجرم وانا ضدو وضد كل شي بيمثلو نظامو وضد ديكتاتوريتو … بس مابدي شيل سلاح وقاتلو … منشان شو بدي قاتلو … منشان امثالك اللي بيسوسهن ابو لحية يستلمو وتجي حضرتك تطالبني بالجزية … ايه تضربو منكون للأسد قرفتونا الحياة.

  15. على فكرة اغلب التعليقات هي لشخص مريض واحد فقط كل مرة يكتب باسم جديد
    لانو مو معقول يكون هالمرض منتشر

  16. إلى ينال لا تلومهم بقايا حملات حقد على المنطقة وفوق هذا ترباية حافظ وبشار والبعث والعلمانية والمدنية ولعنة الله على حسن زميرة قاتل أطفالنا وأقاربنا

  17. سوري و مسيحي : يعني يا علمانية تدوس على معتقدات الناس يا دولة داعشية ظلامية تدوس على حريات البشر؟!! مافي عندك حل وسط يعني؟ المشكلة يا مستر أنو للاسف انتو معيشين حالكون بمظلومية مزيفة ووهمية, مين طالبك بجزية و مين راح يفرضها عليك أصلا”؟! صارلنا عايشين سوى 1400 سنة و لهلق ما كنتوا تفهموا اسلامنا ولا حاولتوا أصلا” تفهموه, تعليقاتكون كلها تهجم على نبينا و علمائنا و ديننا و في مساطر كتيرة هون بس ما بدك تشوف,بعدين ابو لحية ما بس دواعش, ابو لحية ممكن يكون اي سوري متدين بيدافع عن كنيستك و صليبك و عبادتك و ايقوناتك ضد داعش و أشباهها, عملتونا دواعش هيك من الباب للطاق بدون سبب , كل علمائنا و الغالبية الساحقة من المسلمين هنن ضد داعش و فكرها المنحرف الضال ومع ذلك بعدنا دواعش بنظركون!!تعليقات مقرفة و كلها طائفية و بدك يانا نسكت؟! راح نرد الصاع صاعين, بس عيب يا باشا عيب, دين الناس مو لعبة بلسانك , في قلة مسيئة بتخصها بالتعليق مو تعمم على كل الناس.