أوباما : إقامة ” منطقة آمنة ” في سوريا يمثل مشكلة من الناحية العملية

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، اليوم الأحد، إنه سيكون من الصعب للغاية تخيل نجاح ما يطلق عليها «منطقة آمنة» في سوريا بدون التزام عسكري كبير.

وأضاف أوباما، خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل : «لا يتعلق الأمر الخاص بإقامة منطقة آمنة في أراض سورية باعتراض أيديولوجي من جهتي، لا علاقة للأمر بعدم رغبتي في تقديم المساعدة وحماية عدد كبير من الأشخاص، الأمر يتعلق بظروف عملية بشأن كيفية تحقيق ذلك».

وطرح أوباما عددًا من الأسئلة بخصوص مثل هذه المنطقة بينها البلد الذي يمكنه وضع عدد كبير من القوات البرية داخل سوريا. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. من العجيب أن ترى “زعيم” دولة يقال أنها “القوة الكبرى الوحيدة في عالم اليوم” يتحدث بهذا الشكل. واضح من نظرات فخامة المستشارة الألمانية (ميركل) إليه أنها تدرك الكذب في كلامه. حين فرضت أمريكا منطقة حظر طيران في العراق ثم وسعتها لم تكن هنالك مشكلة ، و اليوم أيضاً في سوريا لا توجد مشكلة و لكن أمريكا أرادت و تريد ما جرى و يجري في سوريا بالضبط و هي راضية تمام الرضا عن جميع الأفعال الرهيبة التي حصلت في سوريا.
    بل كانت أمريكا هي من صاغ قصة ضرورة التحول في سوريا من مواجهة بين شعب ثائر ضد حكم مستبد إلى تركيز الجهد على محاربة ما يسمى بالإرهاب الأصولي في لعبة سياسية قذرة أريد منها إجهاض ثورة الشعب . شعب سوريا ليس أحمقاً ليرضى بحكومة هزلية موسعة تضم (عناصر بشار + عناصر من “المعارضة”) يكون هدفها تحرير الرقة و ترك دمشق و حمص و القرداحة و اللاذقية و طرطوس مزرعة لبشار و لجلاوزته و لعصابته.

  2. هذا الرجل يخفي انتماءً وولاء للولي الفقيه وللخامنئي وايران .. ابو حسين اوباما ملك ملوك ايران .

  3. كيف استطاعوا خلال أيام منع القذافي من قصف المدنيين في بنغازي. ….

  4. مافي حل غير الحل العسكري ان كان لصالح النظام او للمعارضه بحياتكن شفتوا مفاوضات بين طرف ضعيف وطرف قوي الحلول السلميه والمفاوضات بتصير بين الاقوياء فقط.

  5. اقامة منطقه عازله صعبه في سوريا ام اقامه حظر جوي لمده 12 سنه في شمال وجنوب العراق فهو سهل التطبيق؟؟؟؟؟

  6. اذا اوباما ما بيعرف اي دولة يمكنها وضع قوات داخل سوريا لحماية المدنيين ؟؟؟ اذا ما الفائدة من بانكي مون وهيئة الامم المتحدة والقبعات الزرق ؟؟ تطبيق القرارات الدولية لا يحتاج الى عراقيل اوباما الراغب باستمرار القتل في سورية .

  7. إنه يريد بقائها حلبة مصارعة و تصفية حسابات دولية لا أكثر، وفهمكم كفاية و الباقي عندكم.

  8. الى
    ابو العبد الحلبي اخي ابو عبدو طول باللك هلا بطقللك عرق اولا ليبيا والعراق طلع فيهون قرا من مجلس الامن تحت الفصل السابع ،،، ووقتها روسيا والصين ماعترضو على القانون لانو الدولتييتن ماكانو بحلف مع روسيا متل وضع سوريا …. بس بسوريا الصين وروسيا استعملو حق النقض الفيتو تلات مرات على القرار ولا حضرتك ماعندك علم ،،، اي بقص ايدي اذا فهمت شي

  9. ياجدابان ياهبلان مافينو يعمل منظقة حظر جوي لانو مافي قرار من مجلس الامن العراق وليبيا طلع قرا تحت الفصل السابع بحالة سوريا الصين وروسيا استعملو الفيتو قريضة تخدكم على هيك معازضة مفكرين كل شي بايد اوباما نسيتو روسيا والصين اي ضريب يخدكم انتو واوبا تبعمكم لة جهلة

  10. المستشارة الالمانية ميركل كل يوم برأي مبارح كانت عم تحكي عن منطقة امنه اليوم خرسها اوباما … بالنهاية متاجرة بالمأسي السورية الله يخلصنا منكن كلكن

  11. اوباما يدعم الارهاب الاسدي والارهاب الايراني في المنطقة ولا امل منه