بدعم أمريكي .. عملية واسعة للجيش التركي لإقامة ” منطقة آمنة خالية من داعش ” في الأراضي السورية المقابلة لكيليس

قالت صحيفة “صباح” التركية، إن الجيش التركي بدأ عملية عسكرية واسعة، بدعم من قوات التحالف الدولي (بقيادة أمريكا) من أجل إقامة منطقة خالية من تنظيم داعش الإرهابي في الجانب السوري للحدود مقابل مدينة كليس التركية وذلك بعمق 18 كيلومتر وعرض 8 كيلومتر.

وتهدف العملية التي تم التحضير لها بشكل سريع وعاجل إلى إبعاد خطر صواريخ الكاتيوشا التي يطلقها تنظيم داعش الإرهابي منذ أسبابيع على مدينة كليس التركية وأدت إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين الأتراك والسوريين.

ونقلت “صباح” عن زميلتها “يني شفق” أن الهدف من العملية تنظيف مساحة بعمق 18 كيلومتر وعرض 8 متر في المنطقة الواقعة بين جرابلس وأعزاز والمقابلة لمدينة كليس التركية من مسلحي التنظيم.

وأوضحت الصحيفة أن العملية ستتم بغطاء من التحالف الدولي لمحاربة التنظيم، وبدعم خاص من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، وستكون بمثابة حقبة جديدة ومختلفة من الحرب على التنظيم.

وبحسب الخطة سيقوم الجيش التركي بضرب التنظيم بالقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وقذائف الهاون، في حين ستقوم طائرات التحالف الدولي بتأمين الغطاء الجوي لتقدم وحدات مدربة من قوات المعارضة السورية المعتدلة.

ومنذ أيام صعَّدت تركيا من عملياتها ضد التنظيم الذي كثف إطلاق الصواريخ على الأراضي التركية، وقد دمر الجيش التركي، الثلاثاء، قواعد إطلاق صواريخ ومنزل يتحصن فيه عناصر التنظيم مما أدى إلى مقتل 11 مسلحاً من داعش.

وستؤدي العملية في مرحلتها الأولى إلى ابعاد خطر صواريخ الكاتيوشا التي يطلقها التنظيم من خلال سيارات دفع رباعي متنقلة، حيث بدأ الجيش التركي بمراقبة الحدود من خلال طائرات بدون طيار لرصد تحركات التنظيم على الجانب السوري من الحدود.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. ليش ما يعملوا منطقه خالية من قوات المجرم الشبيح بشارون. أم هذا لا يواقف خطط امريكا في الابقاء على نظام المماتعه.

  2. اظن ان ذلك ينهي الهدنه الدولية ، ويدعو قوات المعارضة لمعاودة تدمير قوات الاسد ومرتزقة ايران.

  3. طبعا بعد تأكيد قرار مجلس الامن انو الجولان سوريا جاء الامر لتركيا من قبل اسرائيل و السعوديه بدخول سوريا مشان…”لمن تريدون ان نرجعها”.

  4. هم تركيا الوحيد هو منع الأكراد من التحرك، ولا يعنيهم في شيء أن أكثر من مليون سوري قد قتلوا على يد شبيحة النظام. شيء مخجل حقاً أن تركيا انتظرت خمس سنوات وتركت الناس تذبح على خطوطها الحمراء. لكن أن تتحرك متأخرا ولتحقيق مصالحك الشخصية خير من ألا تتحرك أبداً، ونرجو أن تكون هذه المنطقة مكانا آمنا يأوي المشردين الذين دمرت بيوتهم وقراهم.

    1. أيمت صارو أكتر من مليون ؟؟ ما سمعنا الا منك
      بعدين الي بيسمع بيقول المعارضة و النصرة وداعش عم يقاتلو بأغصان الزيتون و ما قتلو حدا ؟؟
      بس شبيحة النظام الي عم يقتلو
      لك خلص ولوووووووو شبعتونا كذب

  5. حسب معلوماتنا هناك تنظيم يسمى فيلق الشام يحاول جاهداً تجنيد شباب سوري لاجىء في تركيا للزج به في معارك ريف حلب الشمالي نيابة عن الاتراك، وراتب 200$ لهلق اللاجىء السوري بيقلك الشحادة من المساعدات بتوفي معي اكتر بس ازا زادوا الراتب فيها وما فيها

    1. بغض النظر عن كلامك البايخ ، سوريا قبل اعزاز لن تكون سوريا بعد اعزاز ، انت بس تفرج شو حيصير

    2. الله يرحمك يا عمار داديخي تعا شوف اللبانيين كيف حفظو اعزاز وعرفوها بسببك

    3. انت كل ما خلص علفك بتتحفنا بافكار ترفيسية مذهلة، شو انت وشو مفكر حالك لتحكي ع السوريين بهالوصف واللفظ اللي ما بليق غير بامثالك

    4. بهالموضوع بدك تسأل العمال السوريين لانو هنّي عادة بيلمولنا زبالتنا

    5. طيب لنفرض ان عمال سوريين بيلموا الزبالة بلبنان .. مع ان العمالة بهيك مهن من دول آسيوية معروفة ..
      طيب بسوريا عمال النظافة سوريين .. ليش ما صار أنهار وشوارع من الزبالة.. !؟ معناها انتو الوسخين .. أو العمال عم يضحكوا عليكم ويتركوكم تغرقون بالزبالة التي تليق بكم ..
      بعدين سؤال .. بشرفك .. طبعاً نحن منقول بشرفك جرياً على العادة مع ان ذلك لا ينطبق على اللبناني .. يعني ما فينك تحلفو بشيء ما بيملكو .. بس هيه العادة انو نقول بشرفك .. اينو احسن انك تشتغل زبال أو عتال أو شوفير .. أو تعيش من شغل اللبنانية اللي متوزعة بين رقاصة و(فنانة) وساقية بار وعاملة كباريه وعارضة ؟؟!! آه تذكرت عارضة (أزياء) .. ما شي تاني ابداً .. لا يكون ظنك عاطل ..
      والشريف فيكم قواد .. تاجر أو موزع مخدرات .. أو كرسون بالخليج .. أو صبي عصابة بأفريقيا ..
      إذا القادة تبعكن شواذ فشو رح تكون انت .. وسلملي بمناسبة هالموضوع على الممانع طلال ارسلان .. وعلى اللي هرب بالبيجاما عالسفارة الفرنسية وترك نسوانو للجيش السوري ..
      ولا بد من القول … الله يرحم ايام جارة الوادي زحلة .. شو كانو العرب ينبسطوا من (خدماتكم) أو الصحيح (خدماتكن) ..

    6. روح شوف حالك واستحي على دمك روح شوف الزبالة كيف مكومة بكل مدن سوريا من دمشق ونزول مروراً بحلب وبلا لعي وحكي فاضي وبالنسبة للشرف ، راسل موقع الشرطة القضائية عنا ليرسلو لك بالصور الق**** السوريين الذين يشغلون بناتهم من صلبهم في الدعارة ، العمى مرة صديقي بالشرطة القضائية داهم شقة ما عمرها 16 سنة كل يوم 4 زباين وابوها عمبشغلها ، صارت تبكي شو بدك تعمل حولوها لجمعية اجتماعية هيدول يلي بلا شرف عمتحكي عليهون بلا حاويين وحاملين مليونين من شعبك بس اذا كثر الاحسان ساء التأدب ، روح شيل زبالة بلدك قبل ما تحكي على زبالة غيرك لو بدي هينك ، هلق وقتها قال واحد راح عند الصراف قلو قديش بيسوى السوري اليوم قلو بيسوى ,,,,

  6. اي وبالمناسبة السعيدة هي قام الدواعش امس بحتلال 5 ضيع على الحدود التركية السورية …وكلما بيعلن المجتمع الدولي عن معركة ضد داعش بنشوفها بتتوسع !!!!!؟؟؟

  7. هي ليست مناطق أمنه كما يتمناها الشعب السوري ويريدها، هذه المنطقة هي لغم سيتم زرعه بالاراضي السورية وسيتم طرد من لا تريدة تركيا اليها وستكون بمثابة سجن للاجئين ولن تساهم في اي حل وهي ستحل مشاكل تركيا ومشاكل الاتحاد الأوربي وبمباركة أمريكية، وهناك بنود وملحقات في الاتفاق التركي الأوربي بخصوص اللاجئين لم يتم الإعلان عنها لانها غير انسانيه وتستغل حاجة المواطن السوري بأبشع الطرق.

    1. مو كل واحد قاعد .. كاسة شاي وسيكارة .. وينظر ويقول هناك معلومات لم يتم الإعلان عنها !!
      كيف لم يتم الإعلان عتها وكيف عرتها حضرتك.. ومين حضرتك عدم المؤاخذة حتى تصلك هالمعلومات (التي لم يعلن عنها)!! شو بتضرب بالمندل .. ؟ وللا مقامك عالي وواصل منيح ..

  8. كلام فاضي
    طالما الكلب الأسود أوباما في البيت الأبيض مستحيل يحصل هذا الشيئ

  9. ممكن تشرح لنا يا اخ سوري لماذا كان الاتحاد الأوربي غير متحمس لموضوع المناطق الامنه سابقا وكان شبه معارضين لها، ثم بعد زيارة ميركل لتركيا وبعد ان دفع الاتحاد الأوربي المليارات لتركيا يتحفوننا الان بالمنطقه العازلة، الخلاصة لا احد يهتم للاجئين السورين واستقبال اللاجئين بأوربا هو لان هذه الدول تحترم دستورها وشعوبها وليس لانها تحب اللاجئين السورين