تسجيل أكبر نسبة طلاق بين اللاجئين في السويد العام الماضي

قالت آنيكا أستروم، مديرة المركز التخصصي للتأهيل والإرشاد النفسي بالعاصمة ستوكهولم، إن العام الماضي شهد أكبر نسبة طلاق بين اللاجئين في السويد.

وبلغت حالات الطلاق عام 2015، وفقا للإحصاءات التي أجراها المركز، 86 حالة.

وأرجعت أستروم هذه النسبة، بحسب ما نقلت عنها قناة الجزيرة عبر موقعها الإلكتروني، إلى المقارنة التي تجريها الزوجات بين الوضع الاجتماعي لهن في بلادهن، وبين الحقوق التي يحظين بها في المجتمع السويدي الذي تتلاشى فيه الفروقات بين الرجل والمرأة.

وقالت أيضا إنه وفقا للقانون السويدي، يحق للمرأة في حال تعرضها للضرب أو التعنيف، أن ترفع قضية على زوجها تطالب فيها بالطلاق، وإن الدولة مجبرة على تأمين سكن لها مع ضمان حضانة الأطفال، أما الزوج فيوقع على وثيقة يلتزم فيها بعدم التعرض للزوجة، وفي حال كرر ذلك يكون مصيره السجن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. السبب اولا مشان يحصلو بيت تاني و ياجروه بالاسود. السبب التاني طول فترة لم الشمل و التي قد تستغرف حتى 3 سنوات اعتبارا من فترة قدوم الشخص للسويد

    1. أكيد راح تزداد حالات الطلاق
      لأن الرجال السوريين حصلو على حوريات أوروبيات شقروات في السويد ومعها تسهيلات للحصول على الأقامة والجنسية السويدية
      شو بدهم بالنسوان السوريات القبيحات ؟؟!!

  2. أغلب حالات الطلاق بالسويد هي حالات وهمية وغير حقيقية
    أغلب اللاجئين يتبعون هذة الحيلة أمام السلطات السويدية للإستفادة من المنزل الثاني وذيادة مدخول الأسرة والشعب السويدي مسكين بصدق.
    يجب إجبار الزوج والزوجة الحضور إلى المحكمة ورمي يمين الطلاق أمام القاضي ويضع يدة على القرآن وتسجيل الطلاق بالسفارة.

  3. بعض من الجوعى أتو من وراء المزابل كل همهم أن يأكلو و يشربوا ويلعبوا لا يردون تحمل المسوؤلية ولا يريدون أن يعملوا ويريدون أن يعيشوا حياتهم على هواهم وخصوصا النساء الاتي يفقدن صوابهم عندما يصلن إلى هناك كل همهم أن يرضوا نزعاتهم الغرائزية ويتحرروا من اعتبارات أخلاقية مع الوقت من ذهب إلى هناك سيعض يده ندما عل فعلته

  4. ابو تحسين و سوري مغترب وسوري كلامكم صحيح ميه بالميه وهيك باكد انه اللاجئ السوري باوروبا طبعا النسبه الاغلب نصابين و لنشوف اولادهم الي رح يتربو بالحرام شو رح يطلع معهم بالمستقبل البنات والشباب وسلامة فهمكم هههههههه

  5. والله يلي بيقهرك اكثر بتلاقي البنت يلي عمرها 12 سنة محجبها وهوي ياكل مال حرام .

  6. اغلب حالات الطلاق هي الوهمية في البداية ولكنها رويدا رويدا تتحول الى الحقيقة بسبب الطمع في الحصة و خلاف على المحصول .

    1. معك حق خالد، ما يبدأ بتمثيل يصبح حقيقة وكله لحفنة من الكورونات.

  7. انا ساكن بالسويد وبعرف ٤ عائلات بمنطقتي معرفة شخصية. تطلقوا بطلب نساوينهم اللي شافو الحرية وفهموها بالمقلوب، طبعا غير اللي سمعت فيهم من العالم.

  8. يمارس البعض طلاق وهمي لسرقة المعونة – نرجو فرض اجراءات مشددة على من يثبت كذبهم او اي تواصل بين المطلقين

  9. شعب فقد بلدو وكرامتو بسبب انانيتو و فسادو و قلة ناموسو وهلق بينت أخلاقو الحقيقية, اللي صار بالشام جزء منو عقاب الهي وجزء منو استبدال, راح تجي أقوام ينصلح حال الشام على ايدها أما اللي متلنا فهو غير أهل لينتمي لأرض الشام.