السويد : شرطي يعتدي على لاجئ و يصفه بـ ” الشيطان العربي “

أثار تسجيل صوتي سخطاً واسعاً داخل المجتمع السويدي، بعد أن تم تسريبه لوسائل الإعلام المحلية.

والتسجيل هو لشرطي سويدي يقوم بإهانة أحد طالبي اللجوء في مسكن لإيواء اللاجئين في مدينة إمابودا الواقعة جنوب شرق السويد أثناء محاولته إبعاده عن معسكر للاجئين وقعت فيه مشكلة الأربعاء.

وكانت صحيفة Barometrn OT السويدية نشرت تقريراً مصوراً عن حالة طالب اللجوء الذي تبين من خلاله تعرضه للضرب، وكان مضرجاً بالدماء، وقال اللاجئ إن الشرطي وصفه بـ «الشيطان العربي»، وأيضاً أمره أن «يعود إلى بلاده الحقيرة»، وفق ما جاء في التسجيل الصوتي، رغم أن اللاجئ المعتدى عليه لم يكن من أصول عربية أبداً.

وسارعت الشرطة، في منطقة غوتلاند، بحسب ما نقلت صحيفة “القدس العربي”، لتبرير هذا التصرف عبر مدير شرطة المنطقة باتريك اولدن، حيث قال : إننا نعمل على رفع بلاغ الآن، موضحاً انه سيبدأ بالتحقيق في ما حدث، وأن الشرطة ستحقق في صحة التسجيل، مؤكداً أنه ليس من المعروف حتى الآن ما إذا كان الصوت هو لأحد أفراد الشرطة.

وأضاف، أنه لا ينبغي على الشرطة ارتكاب أي جريمة بالطبع، بل عليهم أن يتصرفوا بطريقة توحي بالثقة.

ونقلت القدس العربي عن أحد شهود العيان في معسكر اللاجئين، قوله إن عدداً من اللاجئين كانوا قد أضربوا عن الطعام، ومنعوا بقية رفاقهم من الأكل، مما جعل الشرطة السويدية تتدخل بعد أن تلقت اتصالاً هاتفياً من إدارة المعسكر، أدى ذلك إلى حالة من الفوضى والشغب فيه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها