منح الضوء الأخضر لاستمرار المجازر .. أمريكا و روسيا تتفقان على ” التهدئة ” في المناطق الساخنة بسوريا باستثناء حلب !

أفاد مصدر دبلوماسي في جنيف بأن العسكريين الروس والأمريكيين توصلوا إلى اتفاق في إطار “اللجنة الخاصة بوقف القتال” حول “تهدئة” في بعض المناطق الساخنة في سوريا اعتبارا من السبت.

وأوضح المصدر الدبلوماسي في اللجنة المذكورة التابعة لمجموعة دعم سوريا في حديث لوكالة “تاس” الجمعة 29 أبريل/نيسان، أن الاتفاق سيشمل مناطق اللاذقية وضواحي دمشق التي تشهد أعنف الأعمال القتالية.

من جهتها نقلت وكالة “نوفوستي” عن مصدر دبلوماسي أن الاتفاق الروسي الأمريكي هو إجراء إضافي للتسوية في سوريا، مؤكدا أنه لا يشمل حلب.

وقال المصدر إن روسيا والولايات المتحدة باعتبارهما دولتين ترأسان بالتناوب الجنة الخاصة بوقف القتال في سوريا ستكونان ضامنتين لهذا الاتفاق وتأملان أن تلتزم جميع الأطراف المعنية بالتهدئة.

وتضاربت التقارير الأولية حول فترة سريان اتفاق التهدئة، ففي الوقت الذي أكد فيه مصدر لوكالة “تاس” أن نظام التهدئة سيكون مفتوحا دون تحديد فترة زمنية له، نقلت وكالة “نوفوستي” للأنباء عن مصدر آخر أن نظام التهدئة سيستمر 24 ساعة في ضواحي دمشق و72 ساعة في محيط اللاذقية. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. أما آن الأوان لكي تقوم السعودية و تركيا و قطر بالإنتفاض على التكبيل الأمريكي و دعم السوريين بالأسلحة المطلوبة لردع هؤلاء المجرمين البطة و بوطين و خرامنئي و زميرة.
    لم يعد هناك شك بأن دوام الإنصياع لللاءات الأمريكية يشكل خطرا على أمن هذه الدول مباشرة قبل أن يكون خطرا على ثورتنا.

    1. بدك دعم المعارضة قلتلي مشان تشتعل الحرب أكتر وأكتر..
      كتير حلو لما الواحد يكون هو وعيلته برا سورية وبرا النار..ويقعد عالنت ويتفزلك ويحكي ويطالب بأسلحة وهجوم وتقتيل ويرفض تهدئات وهدن..
      لعنة الله عليكم وعلى كل من والاكم

  2. وين عتنريات و بيانات الطعن بالوفد التفاوضي و الهدنة ٠ياريت يتفرجو على عالم الحيوان و يتعلمو منه و يشوفو كيف الحيوانات تكون على قلب رجل و احد عند الخطر

  3. كلمتان فقط ، و اللبيب بالإشارة يفهم : الخطة التي وضعتها القوة الأكبر و الأقذر في هذا العالم تقضي بتدمير مدينتين مسلمتين سنيتين كبيرتين في شمالي بلدين عربيين متجاورين . و تحسب هذه القوة المافيوية المستبدة أن الذرائع قد أصبحت موجودة لذلك الهدف.
    في هذا اليوم الفضيل و في هذه الساعات الشريفة منه ، أرجو الله عزوجل أن يجعل كيدهم في نحورهم و نجورهم في كيدهم و أن يجعل دائرة السوء تدور عليهم ، إنه سميع قريب مجيب . آمين.

  4. أحمق هو كل من لا يدرك ان تدمير حلب ليس بضوء أخضر أمريكي
    و اكثر حماقة منه هو من يعتقد ان أمريكا تساند الثورة السورية
    و الأكثر حماقة على الاطلاق هو كل من يعتقد أن أمريكا تسعى لاسقاط نظام البعث الذي اوصلته الى الحكم بتوافق مع كل من روسيا و فرنسا

  5. لم يعد السوريين الا احد الخيارات التالية :
    العودة الى حظيرة الاسد والعيش تحت ظل الحكم الايراني كالانعام /من يبقى على قيد الحياة/
    او مبايعة الدواعش ورفع اعلام البغدادي
    اوالتحالف مع شياطين الانس والجن لتخليصهم من كل هذا الاجرام والتخاذل.

  6. اذا الغرب والروس قالوها صراحة وعلنا الاسد او لااحد الشعب السوري لم يعد لديه اكثر ليخسره فلتكن حرب للابد
    واطفال عاشت تحت القصف والموت لن ترى الا الحرب لخلاصها . ولكم مااردتم ياعصابة الكفر

    1. بدك دعم المعارضة قلتلي مشان تشتعل الحرب أكتر وأكتر..وبدك حرب للأبد
      كتير حلو لما الواحد يكون هو وعيلته برا سورية وبرا النار..ويقعد عالنت ويتفزلك ويحكي ويطالب بأسلحة وهجوم وتقتيل ويرفض تهدئات وهدن..
      شو فارقة معك انت ازا ضلت الحرب للأبد طالما أنك قاعد برا سورية عم تشحد ومو سائل عن بلدك شو ما صار فيها..
      لعنة الله عليكم وعلى كل من والاكم

  7. أي هدنه هدفها وقف الدعم عن المعارضة تحت مسمى هدنة واعادة تمكين النظام
    وما يحصل بحلب هو أكبر مثال
    طالما المعارضة غير مستقلة اقتصاديا ستبقى ألعوبة ودمية تحرك بحسب مصالح الآخرين

    1. بدك دعم المعارضة قلتلي مشان تشتعل الحرب أكتر وأكتر..
      كتير حلو لما الواحد يكون هو وعيلته برا سورية وبرا النار..ويقعد عالنت ويتفزلك ويحكي ويطالب بأسلحة وهجوم وتقتيل ويرفض تهدئات وهدن..
      لعنة الله عليكم وعلى كل من والاكم

  8. حل بسييييط كتير ، تلفون صغير من ابو عبدو لمكتب الجيش السوري للتهيئة لمصالحة لا امريكا ولا روسيا ولا **** بلوط ، ليش عمبتكبروا الفرجار كلو هادا تحليل سياسي وفلسفة ، في الغوطة تلفون صغير تمت المصالحة بين جيش الاسلام والجيش السوري وليست هدنة بل مصالحة ، حاسس الطاسة ضايعة عمبنساعدكم بالافكار لموا بعضكم يحرق عرضكم صرلكون 5 سنين عمتتحدوا وتندمجوا فصائل ببعض ومافي زعيم على الارض واحد !!! تلفنوا للجيش السوري بكلمة صغيرة وينتهي كل شي وحاج تكبير راس صاحب كلمة جايينك قدم لجوء وفركها خلص فرفطون ، ويلي بيقلكون دم الشهداء والتضحيات عمبغطسكون لانو لو صدقتوا حتصيروا مثلون شهداء

    1. ليش ضل جيش سوري يا دب ..
      كلهم ميليشيات شيعية من العراق ولبنان وافغانستان وباكستان وقرود السود ومجوس إيران ..
      وين الجيش السوري .. وحياتك يا نصيري ما ضل واحد خرجو يقاتل من طرطوس لريف النصيرية باللاذقية لقرى النصيرية بريف حمص وحماه والغاب …
      روح على طرطوس والله ما ضل بيت إلا راحوا الشباب اللي فيه .. ما ضل غير كم كر جايي دورهم ..
      اللي مسميه الجيش السوري هو ميليشيات تكفيرية طائفية شيعية تأتمر بأمر المجوسي كاهن طهران خرامنئي ..
      وجيش الإسلام لا صالح ولا هادن .. وبس تقدرو وأنتو تجمع شيعة العالم وروسيا وامريكا تدخلو على داريا أو جوبر يبقى جيش الإسلام بيهادن …

  9. يجب على الثوار وعلى كامل التراب السوري اشعال الجبهات بحرب تحرر وطني تشارك فيها مقاومة شعبية شاملة واقتلوهم اينما ثقفتموهم وبكافة الادوات والاساليب … وغير هيك الخسارة امامنا وتشليح سوريا من شعبها الحر سيتم وتصير قضيتنا ك قضية فلسطين وعيش ياكديش ل ي نبت الحشيش… وهكذا ….الخ.

    1. كتير حلو لما الواحد قاعد برا ومو صاير عليه وعلى اهلو شي يقعد يحرض ويدعو للتسليح وإشعال الجبهات من عاللاب توب والكومنتات..ويقول اقتلوهم اينما ثقفتموهم يا داعشي..قضيتنا قلتلي..شلون قضيتنا وحضرتك برا عم تنظر عالشعب المسكين وعم تشحد بالخليج أو بأوروبا ومو صاير عليك شي..
      الله يلعنك وينتقم منك ومن كل واحد متلك..تفوووو

    2. السيد حمار قرداحي أصيل : أفي عندك غير هالتعليكة اللي ما تعيد و تزيد فيها

      أبتفهم هنت .

    3. واحد طائفي جاهل عم يشحد بالخليج او بأوروبا..شو بدي جاوبك..الله يعينك او ياخدك احسن شي

  10. في شي ما حدا عم يفهموا..انو يلي صاير بحلب شي كبير كتير..بس سببه مو النظام..سببه المعارضة وتركيا وقطر يلي بس بدن يفشلوا اتفاق الهدنة بأي وسيلة..وبدن الحرب والتسليح يستمر لأكبر أمد ممكن..
    صار قصف على مشفى القدس مو معروف مين يلي عملوا..الله يشل ايدين الي عملوا مين ما كان من النظام ولا روسيا واميركا..مع أنه تقارير كتيرة بتقول أنو غارة أمريكية..طبعا تم الرد عليه من المعارضة بقصف المناطق الآمنة بحلب المدينة..وتم قتل أكثر من 22 مدني..
    الله يفرج عن حلب ويرفع الغمة عنها وعن كل سورية يارب..وينتقم من كل مين عم يرفض الهدنة والمصالحات..
    الله يرد سورية للأمن والأمان رداً جميلا قريباً عاجلاً غير آجل..

  11. بمناسبة الإبادة الجماعية للشعب الحلبي، بحب أشكر امهات و اخوات جميع المساهمين في هذا الإنجاز العظيم و اخص بالشكر إلى : اولا السيد الرئيس و عائلته المحترمة مع الجبهة الوطنية التقدمية ، ثانيا جميع الفصائل المسلحة المعارضة و الموالية من دون استثناء ، ثالثا اللجان المنوية و الشبيحة و النبيحة و القوميين العرب ، رابعا الجيش الحر و جبهة النصرة و احرار الشام الخ، و سلام خاص للاسرة البغدادي و كل شي معو من المنتضمين في السر و العلن . و بحب اهدي سلام خاص للجميع شعوب الدول التالية : السعودية ، روسيا ، قطر ، تركيا الخ .

    1. وليش معذب حالك سوري للأبد ؟؟ اصبر اخوي لسه ماشفت شي ، وكل هذه المعامع بروفات فقط لاغير!! والخير لسه لقدام ابو فهمي .