عبد الجباري عكيدي : أمريكا لم تقف يوماً واحداً مع الثورة و هي شريك في إزهاق دم السوريين

قال العقيد عبدالجبار عكيدي القائد السابق للمجلس العسكري في حلب، إن الولايات المتحدة أعطت النظام الضوء الأخضر لتدمير حلب وذلك عقابا على تعليق المعارضة المفاوضات مع النظام في جنيف، لافتاً إلى أنها شريك في إزهاق دم السوريين، حيث أنها لم تقف يوماً واحداً مع الثورة.

وكشف عكيدي، في حواره مع “الشرق” القطرية، السبب الحقيقي في استهداف حلب بهذا الشكل البشع قائلا : المدينة تعد مهد الثورة الحقيقي والنظام يريد القضاء عليها ، لافتا إلى ان حلب هي الخزان الأكبر للسنة ، وان السيطرة عليها يعني السيطرة على سوريا .

وأوضح ان احد اسباب هذا القصف هو محاولة النظام تغيير المدينة ديموغرافيا لصالح المليشيات الشيعية القادمة من خارج البلاد .

ونفى عكيدي أي تواجد لـ “داعش” في حلب مؤكداً ان الجيش الحر هو الذي يسيطر على المناطق المحررة بالكامل ، والتي تبلغ 55% من مساحة المدينة ، وان محاولة استثنائها من الهدنة الان عقابا لرفضنا لها في العام الماضي دون بقية المدن السورية.

وشدد على دعم المعارضة المسلحة للهيئة العليا للتفاوض ، لكنه في الوقت ذاته طالبها بوقف العملية السياسية ، وسحب وفدها من جنيف ، وعدم قبول الشروط الدولية التي لا تلبي طموحات الشعب السوري ، ولا تقدر تضحياته .

كما شدد على ضرورة رحيل الأسد ونظامه عن الحكم ، مؤكداً ان الشعب السوري لن يقبل بأي حل لا يتضمن رحيل المجرم بشار وأركان نظامه ، وأن هذا أقل ما ينبغي أن يقدمه المجتمع الدولي للشعب السوري الذي ضحى بـ500 الف شهيد وأكثر من مليون جريح.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. الشعب السوري لن يقبل الا بتفكيك عصب النظام و هو المؤسستين العسكريتين و الامنيتين المجرمتين حتى لو استمرت الحرب 100 سنة

  2. كل هذه الأمور التي تكلمت بها صارت معروفة لكل الناس يا عقيد العكيدي لكن الغير معروف هو ماذا أنتم فاعلون ك جيش حر وثوار وكتائب ؟؟.. على تنتظرون دوركم بالقصف أم هناك خطط ا ب ج د … الى آخره ؛ هذه لم تعد ثورة فقط بل مصير بلد وشعب وثورة وتضحيات…. هل لديكم ك قادة خطط ما ؟؟؟ أم انكم تحولتم لمحللين سياسين مهمتكم توصيف الاحداث وتحليلها… تحملوا مسؤلياتكم أو انسحبوا واصمتوا فما تقولونه يعرفه كل العالم.

  3. أمريكا لم تقف يوماً واحداً مع الثورة و هي شريك في إزهاق دم السوريين اي لا صح النوم يافهمان مو من الاول قللنلكم هلي بحط املو بامريكا متل امل ابليس بالجنة ،،، بعدين انت كذاب امركيا ساعدتكم كتير بيكفي عملت مؤتمر من شانكم مابعرف ضم تمانيين دولة ههههههه ولا دولة فيهون كانت صديقة لا سوريا في يوم من الايام خلي الغرب وفرنسا وبريطانيا ينفعوكم اي نفو عليكم ولا التاني علوش هلي طلع حرامي بعدين يافهمان امريكا عملت هلي بدها ياه بسوريا رجعتنا مية سنة لاورا كلو بفضلكم وتعاونكم معها وبدكم تفاوضو غصب عنم بالصرماية والايام جاية يا فهمان زمانك ياخضرتك العقيد

  4. شحاد ومشارط لولا اميركا يا مسطول كانت نمسحت حلب ، نازل بثقلو كيري مع الروس ليهديهون عنكون كانوا فرموكن فرم ، والله مانك عرفان شي من شي ، لولا كيري تحديداً كانت الراجمات نازلة فيكون ما عمتعرفوا الليل من النهار ، لو بستلوا ايدو لكيري قليل فيه انقذكم الى حين

    1. قحط من هون و انقلع عصفحة نانسي عجرم أو هيفا وهبي ومارست دعارتك هنيك

    2. لعنة الله على حسن زميرة وعلى الذين قتلوا الملايين منا تأثرا بعقيدة الولي السفيه الذي أرضعكم الحقد

  5. الحمد لله ان الامور بدات تتكشف للناس
    هذا يعني أننا سنتحرر من التبعية للخارج ونبدء اﻹعتماد على أنفسنا

  6. اكتر اتنين زعران وحرامية واخوات عاهرة هن روسيا والولايات المتحدة الامريكية

  7. لا يثق الأمريكان في العرب لانهم غدارين ومنافقين أنظر ماذا فعلوا اللبين في بني غازي السفاره الامريكيه

  8. يا عكيدي ليس هكذا لكن قل اتخذ بشار موقف أميركا ضوءا أخضر ولا تعادي أميركا هم يحبون أن تضغطوا عليهم وتتخذون موقفا حاسما بأن ترفضوا المفاوضات التي لا يكون شرطها ذهاب بشار. على كل حال شكرا لك وسدد الله خطاك ولاحظ أن أميركا تميل قليلا نحو المعارضة ضد بشار ومع ذلك إيران تلهث مثل كلب خلف علاقات مع أميركا

  9. كل هالمسبات لانك تسعى لمكاسب شخصية يا ريتك متت و رحت فطيس في سبيل المناصب ايها الخائن