أردوغان : داوود أوغلو أخي .. و تركيا بحاجة ماسة للنظام الرئاسي

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، واصفا إياه بـ”الأخ” الذي يُكن له المحبة، وأكد أردوغان على أن تركيا “بحاجة ماسة للنظام الرئاسي”، وذلك في خطاب له خلال احتفال بافتتاج عدد من المشاريع بمنطقة أيوب في مدينة إسطنبول، بعد ظهر الجمعة.

وقال أردوغان إن “لداود أوغلو محبة في قلوبنا جميعا، وقد عملت سويا أنا وإياه في إدارة الحزب” مشددا على أهمية العمل الذي قام به في خدمة تركيا قائلا: “أبارك لأخي داود أوغلو الإنجازات الكبيرة التي حققها لتركيا ولشعبها”.

وعن مؤتمر حزب العدالة والتنمية الاستثنائي المنتظر عقده في 22 مايو/أيار الجاري، قال أردوغان “أتمنى أن يكون المؤتمر باب خير على الشعب التركي”. وفي هذا السياق أضاف أن “الحزب تعرض لإشاعات كثيرة وافتراءات، لكنها لم تنل من وحدتنا وقوتنا” مشيدا بـ”الديناميكية داخل دوائر الدولة”.

وعن النظام الرئاسي للدولة، قال أردوغان إن “تركيا بحاجة ماسة للنظام الرئاسي”، مضيفا أن هذا الأخير “سيكون قويا ويحمي البلاد ويسير بها إلى الأمام، كما أنه ليس جديدا بل أصيلا في تاريخنا”.

وأضاف أن لدى الدولة خططها ومشاريعها لأجل تركيا 2023، في الوقت الذي “هناك من يريد توجيه مجلس الأمة التركي لتحقيق مصالحه الشخصية” مشددا على أن “البرلمان التركي يمثل كافة أطياف الشعب التركي”.

وعن الملف السوري، قال الرئيس التركي، إن “الآلاف يموتون في سوريا، وتدمر البيوت ولا أحد يحرك ساكنا فقط لأنهم مسلمون” واستشهد في ذلك بالقول إن هناك “أحكام إعدام ظالمة في بنغلاديش ضد المسلمين، ولا أحد يتحرك في العالم لأجلهم سوى تركيا”.

وأضاف في ذات السياق، أن “هناك قتلا وإجراما يقع في الجغرافية الإسلامية، وفي عدد من الدول الإسلامية” لكن “أوروبا تطلب منا تغيير قوانينا، في الوقت الذي تترك فيه القتلة والمجرمين”. وشدد أردوغان، على أن “الدين الإسلامي جاء لكسب القلوب والأفئدة”.(TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات