إيران : لا نملك أي قوات مقاتلة أو وحدات خاصة في سوريا !

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن “بلاده لا تملك في سورية أي قوات مقاتلة أو وحدات خاصة”.

وقال في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “ليس لدينا أي مقاتلين أو وحدات خاصة على الأراضي السورية، كنا فقط قد أرسلنا، بطلب من الحكومة السورية، مستشارين عسكريين من الحرس الثوري، متخصصين بمكافحة الإرهاب”.

وأضاف أن “المرحلة الراهنة تشهد وجود مستشارين من الجيش الإيراني لدعم عمل مستشاري الحرس الثوري الإيراني الموجودين في سورية”.

وتابع: “هؤلاء مستشارون عسكريون فقط، لكن للضرورة، كانوا متواجدين في مسرح الأعمال القتالية واستشهدوا”، وأضاف: “من يحارب في سورية هو الجيش السوري وبعض المتطوعين من الدفاع الشعبي”.

وشدد على أن “المستشارين العسكريين الإيرانيين في سورية باقون هناك طالما تطلب الحكومة السورية ذلك، وإلى أن يتم دحر خطر الإرهاب في الأراضي السورية”.

وأكد أن طهران ترى محادثات جنيف الطريق الأمثل والوحيد لتسوية المسألة السورية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. تکبیر…الله اکبر.الله اکبر. الله اکبر

  2. لم أشعر في حياتي بهذا القدر من الإشمئزاز من النظام الإيراني بسبب كذبه وظلمه وطائفيته الواضحة التي قادته إلى دعم أكثر نظام دموي طائفي مخابراتي وحشي في العصر الحديث ألا وهو نظام السفاح بشار الأسد.

  3. طبيعي فقد أصبحوا جثث هامدة
    هههههههههههههههههه

    صلوااااااااااااااااااااااات

  4. الفرس المجوس تاريخيا هم الد اعداء الامة الاسلامية. والعربية.لأنهم يعتبرون المسلمين العرب دمروا امبراطوريتهم الساسانية المجوسية.ونظام الخامنئي الدجال امتداد لسياسة المجوس الساسانية.وتلتقي مصالحه القذرة مع الصهاينة والدليل تزويد امريكا واسرائيل السلاح لهذا النظام الفارسي المجوسي اثناء الحرب العراقية الايرانية فيما عرف بفضيحة ايران غيت.لذلك على العرب والمسلمين الحذر من هذا النظام الفاشي وخاصة الشيعة منهم لأن الفرس يعتبرون الشيعة العرب خردة يحققون مصالحهم عن طريقها.

  5. كذب ونفاق ايران يجب ان يكون درس تاريخي للعالم

    منتخب مدريد من يقتل السورين في سوريا

  6. قال شو قال …. مستشارين لدعم مستشارين , هههههه … يعني طووووط و انقسمت نصين …. من طووووطة وحدة