تدهور الأوضاع في سجن حماة .. و مقطع فيديو يظهر دخول ضابط نظامي للتفاوض مع المعتقلين

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش وناشطون، إن الأوضاع تتدهور في سجن حماة، الذي قام فيه نحو 800 معتقل، أغلبهم سجناء سياسيون، بالسيطرة عليه.

ووفقاً لناشطين حقوقيين على اتصال بالسجناء، وبمنظمة هيومن رايتس ووتش، فإن قوات النظام تحاصر السجن منذ يوم الاثنين، بعد أن استعصى السجناء واحتجزوا عدداً من الحراس احتجاجاً على نقل خمسة معتقلين محكوم عليهم بالإعدام لسجن مشدد الحراسة.

وطالب السجناء بالإفراج عن المعتقلين السياسيين المحتجزين دون توجيه اتهامات لهم، ويقولون إنهم يخشون بالأساس من موجة إعدامات يمكن أن تلي نقلهم لسجن صيدنايا العسكري شمالي دمشق.

وانتشر يوم أمس مقطع مصور يظهر ما قال ناشطون إنها جلسة تفاوض بين المعتقلين وضابط من قوات النظام قيل إن اسمه “الرائد يوسف”، ولم يتسن لعكس السير التأكد من صحة هذه المعلومة من مصادر مستقلة أو موثوقة.

ويعاني المعتقلون من قطع النظام الماء والكهرباء عن السجن، إضافة إلى وجود عدد من المرضى الذين يحتاجون إلى العلاج.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. نظام مجرم مجموعة من الارهابيين اللصوص يتحكموا بالسجون والمعتقلات والمليئة بأمثال هؤلاء المخطوفين المعتقلين في سجن حماة و لاذنب لهم الا لانهم مع الثورة ومعارضين للأوغاد الذين يقولون عن انفسهم حكومة ورئيسهم العميل المجوسي والصهيوني بآن وللذي يقدم له العون على قتل السوريين والحماية أكثر ، اطلقوا سراح المخطوفين ###.

  2. أتمنى عند انتصار الثورة ملئ السجون بالمؤيدين و خصوصا المغتربين الشبيحه عند عودتهم.