لافروف لكيري : يجب اتخاذ إجراءات لمنع وصول إمدادات لـ ” المتطرفين ” في سورية عبر تركيا

تعهدت روسيا والولايات المتحدة اليوم (الإثنين)، بـ «مضاعفة» جهودهما من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع في سورية وتوسيع نطاق وقف الأعمال القتالية الذي دخل حيز التنفيذ في بعض المناطق السورية في 27 شباط (فبراير) الماضي، ليشمل جميع أنحاء البلاد.

وأعلنت موسكو وواشنطن اللتان رعتا اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية، في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية، أن «روسيا الاتحادية والولايات المتحدة مصممتان على مضاعفة الجهود من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع السوري».

إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية الروسية إن وزير الخارجية سيرغي لافروف أبلغ نظيره الأميركي جون كيري في اتصال اليوم، أنه يجب اتخاذ إجراءات لمنع وصول إمدادات لـ «المتطرفين» في سورية عبر الأراضي التركية.

وأضافت الوزارة أن لافروف وكيري أكدا ضرورة أن تواصل الحكومة السورية المحادثات مع كل أطياف المعارضة. وذكرت أيضاً أن المكالمة جاءت بمبادرة من الولايات المتحدة. (AFP-REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. سمعان كيف يعن لافروف من الوجع.. الضربة يلي اكلوها حلفائه في خان طومان والزهراء جعلت عوائهم يسمع في طهران وموسكو ويتردد في قصر المهاجرين وصلا لضاحية المقاولة والتذمير في بيروت .. ولك حتى ع التلفزيونات صاروا يعووا ، هاد بكرا لما الثوار يقتحموا دمشق ويهرب ابو مخطة ونص لسان ، شو بيصير فيكن يا حلف المقاولة والارهاب.. اكيد السكتات الدماغية تكون رفيقة دربكم.
    ويشتكي لكيري بمعنى إن السبب دخول اسلحة وذخائر للثوار … ولا يهمك لسه المخفي أعظم حضروا حالكن ع المفاجأت القادمة .

  2. يجب اتخاذ إجراءات لمنع وصول الإمدادات والرجال للنظام المجرم في سورية عبر الأراضي الروسية والأوكرانية والإيرانية والعراقية واللبنانية وغيرها بوتين ولافروف والمرشد هم اكثر إجراما من الاسد

  3. كيري صديق بشار كان متهم بجرائم حرب بفيتنام تمت تبرأته بسبب اعلانه التوبة آنذاك واحد صهيوني قذر.