الأمم المتحدة : إلقاء المساعدات جواً على المناطق السورية المحاصرة ” آخر الحلول “

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك الثلاثاء إن لجوء المنظمة الدولية إلى إلقاء المساعدات الإنسانية جوا في سوريا سيكون “آخر الحلول” بسبب كلفته الباهظة وافتقاره إلى الدقة وضرورة تنسيق هذه العملية في شكل جيد مع المجموعات المتنازعة على الأرض.

وتابع قائلا “إذا لم نستطع (إيصال المساعدات) برا سنعمد إلى إلقائها جوا (…) لكننا نفضل الوصول من طريق البر في شكل حر تماما”.

ومنذ بداية نيسان/أبريل، نفذ برنامج الأغذية العالمي 33 عملية ألقى خلالها مساعدات إنسانية لمدينة دير الزور في شرق سوريا التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية”. وأشار دوجاريك أن هذه العمليات كانت “ناجحة” رغم الصعوبات

وجاء كلامه ردا على سؤال حول تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الثلاثاء في فيينا على هامش اجتماع لمجموعة الدعم الدولية لسوريا.

وأعلن كيري أن المناطق التي تحاصرها قوات النظام في سوريا ستتلقى مساعدات غذائية دولية من الجو إذا لم تتمكن الأمم المتحدة من الوصول إليها برا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. إلقاء المساعدات جواً! لان القرد لايسمح بإدخالها للمناطق المحاصره، والامم المتحده لا تستطيع اخراج المرضى للمعالجة والأطفال يموتون من عدم وجود اي طعام…. لكن الانتقال السياسي سيحصل قريباً بسوريا على يد القسيس ديمستورا