طائرات التحالف الدولي تلقي منشورات تطلب من أهالي الرقة مغادرتها .. و مقاطع مصورة تظهر تحضيرات ” قوات سوريا الديمقراطية ” للمعركة ( فيديو )

ألقى التحالف الدولي بقيادة واشنطن، الخميس، للمرة الأولى مناشير طلب خلالها من سكان مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، مغادرتها، وفق ما أفادت حملة “الرقة تذبح بصمت” والمرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.

وقال “ابو محمد”، أحد مؤسسي حملة “الرقة تذبح بصمت”، لوكالة فرانس برس عبر الانترنت “ليست المرة الأولى التي تلقي فيها طائرات التحالف مناشير فوق الرقة، ولكنها المرة الأولى التي تتوجه فيها إلى السكان وتطلب منهم المغادرة”.

وكانت المناشير الاخرى، وفق ابو محمد، تتوجه إلى عناصر تنظيم داعش بالقول “اقترب موعدكم، واقتربت نهايتكم”.

وأكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن أنها “المرة الاولى التي ينصح فيها السكان بمغادرة المدينة”، مرجحا أن تكون “تلك المناشير مجرد جزء من الحرب الإعلامية ضد تنظيم الدولة الاسلامية”.

لكنه تحدث عن “معلومات متداولة منذ فترة عن تحضير الأكراد لحملة ضد تنظيم داعش في الرقة بدعم من التحالف الدولي”، مستبعدا حصول الهجوم على الفور “كون الرقة تحتاج إلى التخطيط لمعركة ضخمة وإعداد كبيرة من المقاتلين وحاضنة شعبية”.

ونشر ناشطون معارضون مقاطع مصورة تظهر ما يبدو أنها تجهيزات “قوات سوريا الديمقراطية” لمعركة الرقة المنتظرة.

ونشرت حملة “الرقة تذبح بصمت” على حسابها على موقعي “تويتر” و”فيسبوك” صورا للمنشور وهو عبارة عن رسم يظهر ثلاثة رجال وإمرأة وطفل وهم يركضون ابتعادا عن لافتة كتب عليها “الدولة الاسلامية – ولاية الرقة- نقطة تفتيش”، ومن خلفهم يظهر مبنى مدمر وحولهم جثث للجهاديين.

وكتب على المنشور “حان الوقت الذي طالما انتظرتموه، آن الآوان لمغادرة الرقة”.

ووثق المرصد السوري مقتل حوالى 408 مدنيين في قصف للتحالف الدولي منذ بدء غاراته الجوية ضد تنظيم داعش في سوريا في أيلول/سبتمبر 2014. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫33 تعليقات

  1. رح يتم دعس هالمخطط بإذن الله ويتم سحقهم ورميهم لأقرب زبالة هالبككة وداعش وشلة بشار الفجرة

    1. مو على اساس لو في ثوار كان ذنب الكلب اول واحد لحقهم
      ليش بس تكتشفوا ان الثوار مميزين ومختلفين عن المجرمين الذين رباهم ذنب الكلب ومن ثم اطلقهم ليخربوا ثورتنا تبدأون بالهراء
      السحق للبكك والدواعش ولكل من دمر البلد من أجل ذنب كلب

    2. شو يا جردون ..زعجك الفيديو الاول الجندي الكوردي ما عميحكي عربي مو هيك..قلتلي داعش و البكك شلة فجار و حطيتون بخانة وحدة؟! علما انو الكورد هنن الوحيدين يلي اذلوا داعش يلي اذلتكون بس الهيئة انتوا متل القط ما بتحبوا غير خناقكون..تف على شواربك اذا انت زلمة.

    3. الكورد مخطوفين من البكك مثل ما السوريين مخطوفين من بشار. انت حطيت الكورد والبكك بخانة وحدة وهذا مصادرة لعقول الكورد ولرغباتهم وفرضت عليهم اوجلان العلوي فرضا

    4. لك روووح ولك كردي قذر .. بدنا نكسر راسكن ولو شفتك انت واشباهك لبزقت على وجهكم المتيس

  2. التحالف الدولي ؟؟؟ شريك الجريمة في قتل و تهجير الشعب السوري …. الارهابيون معرفون و رأس الارهاب معروف … بدهم يهجروا الاهالي من ديارهم بحجة داعش ؟؟ لعنة الله عليكم في الأرض و قفي السماء

  3. سيسحق رؤوس الدواعش قريبا وكل من لف لفهم من تركيا الى عصبات الاخوان الذين يخفون انفسهم كل نساء يالله يا ابطال

  4. يعني لو افترضنا ان داعش لم يسمح لاهالي الرقة بالمغادرة هل تقصفوهم بالصواريخ!!!
    وتقتلوا الاهالي فقط لانهم سنة!!!
    نفس التحالف الذي يستقبل اللاجئين!!!!

  5. تحالف الصليب الصهيوني و قوات دريد رفعت الاسد و اصدقائهم من ال بي واي دي ستكون نهايتهم وخيمه جدا. حتى لو افتراضنا انهم انتصروا في الرقه فجهنم بإنتظارهم.
    اليوم اعترف الناتو انه فشل بالقضاء على طالبان في افغانستان بعد عشر سنوات و اعترف بأن نفوذ طالبان يتصاعد هناك بعد ان كشفت الايام فساد حلفاء الصليب.

    1. خلف افغانستان کان وزیرستان باکستان … فی الحقیقة طالبان اعاد نفسه من وزیرستان…طیب هون وين وزیرستان یلی ینسحب الیه داعش؟! ترکیا؟! موصل؟!

  6. دائماً الغير عرب بيرجعوا للعرب ارضهم وبيحققوا انتصارات،،الأكراد ابطال هادا صلاح الدين الكردي وطارق بن زياد الامازيغي،،وما تبقى من قادة العرب في التاريخ كان هموم الغنائم والنسوان

    1. هل یقارن صلاح الدین الایوبی بالبشمرکة و الوحدات الحمایة الوردیة؟!

    2. يا ابو فرع المخابز دايما بشوف تعليقاتك و عنجد بحسك تافه .. وتافه كتير كمان..هل يقارن صلاح الدين الايوبي بالبيشمركة؟!! وشو بدك منون يعملولك كرمال يصيروا يتقارنوا معلم؟ يحملوا السيف و يركبوا الفرس لحتى يتقارنوا؟ يعني بربك هاد حكي زلم هاد؟ يعني بدي اسألك انتوا و رؤساء دولكم و جيوشكم يلي بتتقارنوا بالأئمة و الصحابة مثلا؟ش

    3. يا ابو فرع المخابز دايما بشوف تعليقاتك و عنجد بحسك تافه .. وتافه كتير كمان..هل يقارن صلاح الدين الايوبي بالبيشمركة؟!! وشو بدك منون يعملولك كرمال يصيروا يتقارنوا معلم؟ يحملوا السيف و يركبوا الفرس لحتى يتقارنوا؟ يعني بربك هاد حكي زلم هاد؟ يعني بدي اسألك انتوا و رؤساء دولكم و جيوشكم يلي بتتقارنوا بالأئمة و الصحابة مثلا؟شعب جحش حقوا فرنك مصدي بسوق القنادر.والقنادر غالية عليكم انتوا ادنى مستوى.

    4. فقط للذكرى ياسوري .ارجوا ان لا تنسى من حطم عروش اسيادك .عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد . اليسوا عربا. ؟

  7. حلفاء الصليب سيدوسون على رقابكم يا عبدة البغدادي و سيدوسون على رقبته لربما قبل دعس رقابكم و ستصبح دولتكم الإرهابية (حمامات لعموم السوريين) , ستقوم قوات سوريا الديمقراطية بتصفية الدواعش ومن دعم الدواعش بكل أصناف الدعم .

  8. كان الله في عون اهل الرقة فمن احتلال الدواعش جاء احتلال الاكراد
    الاول يقتل باسم الدين والثاني يقتل باسم الديمقراطية وجميعهم مجرمين كذابين

    1. ماجد ال*****ي مو مولاك آل سعود يلي دفشوا الشعب هالدفشة و بعدين قعدوا يتفرجوا عليهون و هنن عميندبحوا؟ ولاك يا حمار جاي عمتقول جاء احتلال الكورد.ولك يا حمار الكورد صرلون 80 سنة محتلين من قبل العرب ما يسمون السوريين بتعرف هالحكي ولا ما بتعرفوا.ولا اكتر من بول البعير و نكح ما طاب لك من النساء ما بتعرف؟شعب جحش حقوا فرنك مصدي بسوق القنادر.

    2. انت لا تعلم عن السعودية شيئا. السعودية دائما ضد المظاهرات ولم تدعم الجيش الحر الا بعد ان انتشر قتل السوريين. السعودية تدعم الاستقرار دائما حتى اليمن دعمت علي صالح لآخر نفس إلى ان اعلن الغدر وعدم اي نية للتصالح اضطروا لقصفه وفي سوريا حاولوا لعشرات السنين جعل حافظ وابنه عندهم قليل من الإنسانية وباءت محاولاتهم بالفشل ومع هذا استمروا في تحذير الناس من المظاهرات لكن قطر هي من حرضت على المظاهرات لكن يبدو انك لا تميز. راجع معلوماتك ستكتشف الفرق الهائل بين تركيا وقطر والسعودية وانظر تصرفات السعودية في اليمن كيف تدعم اليمنيين لتحرير اليمن لكن قطر تدعم فصائل بعينها في ليبيا ليستلموا الحكم أو لتتدمر ليبيا على مبدأ الشيعة الأسد او نحرق البلد

  9. داعش قريبا الى مزبلة التاريخ و نعوشكم ستكون مزابل للشعب السوري

  10. دعواتكم للاشقاء في الرقة الواقعين بين نيران داعش والصليبيين ويهود العرب من الاردن الى الامارات .. امريكا اللعينة في كل اجتياح تستخدم صواريخ مزودة بقنابل الفوسفور ومواد اخرى سامة كما حدث في العراق2003 ونتمنى النصر لداعش على الصليبيين رغم ان داعش ضد ثورة الشعب السوري ولكنها لم تقتل الشعب السوري كما يفعل النظام والروس والمجوس والامريكان الانجاس

    1. ههههههه فعلا انك حمصي مع محبتنا و احترامنا لشعب حمص الطيب..قلتلي داعش لم تقتل الشعب السوري؟ معناها السنافر هنن يلي قتلوهون…معلم صلي عالنبي و ادعيلك كم دعوة على نية الفرج عن سوريا و اهل سوريا بيكون احسن من كل هالكلام يلي عمتحكيه.قال داعش لم تقتل قال.

  11. وحدات الحماية الوردية قريباً جداً و بعد تحرير الرقة ستحرر روج آفا بالكامل من عناصر رئيسك صاحب الظل الطويل (الرقبة فقط) و سترسله هو ومن يدعمه في كوردستان إلى مزابل التاريخ و لن نسمع بقوة غير قوتنا في كوردستان .

  12. اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه. مؤامره على كل العرب واحنا وقعنا بالفخ بكل سهوله اميركا وايران والروس شنو حرب على بعض ببلادنا وبلادهم بالأمن والأمان.الله يهدي شبابنا وحكامنا الى الحق والدين

  13. اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه. مؤامره على كل العرب واحنا وقعنا بالفخ بكل سهوله اميركا وايران والروس شنو حرب على بعض ببلادنا وبلادهم تنعم بالأمن والأمان.الله يهدي شبابنا وحكامنا الى الحق والدين.اللهم ولّي علينا خيارنا ولا تولّي علينا شرارنا يارب العالمين

  14. لا تثق كثيرا بالأميركان انت لا تعلم ما هو موقفهم غدا ربما يسلموا الأمور لتركيا مثل ما سلمت اوروبا رقبتها لتركيا

  15. قال ديارنا قال …هههه روح انقلع عديارك بالبوادي في شبه جزيرة الجرب تبعك وين طاحش بهالعجقة بدك دولة عربية وبس انقلع عالصحارى ساوي الي بدك اياه بدك تعيش عندنا بأدبك عيش , بدك تلعب بدنبك أنت وغيرك منقصلك اياه .

  16. يا جماعة الظاهر انو أمريكا والتحالف اتفقوا للقضاء على داعش وحطوا الأكراد بالوجه وبس يتحقق انتصارات رح تشوفوا شلون رخ يدخلوا عنهم وتستمر تركيا تصفية الحسابات مع الاكراد

  17. الطرفين مقرفين قوات سوريا ديمقراطية مؤلفة من شوايا الكورد و شوايا العرب و التاني داعش ان شاء الله يبيدو بعضن

  18. يقطع عمركن انتو التنين شوايا ببعض عم تتقاتلوا و الطرفين كردي و عربي كل واحد مفكر حالو *** كبيرة أكتر من التاني و انتو يا كرد لا تفكروا حالكم متحضرين اكتر من الشوايا اللي معكم انتو شوايا اكتر منهم بتفرقو عنهم بالجقجقة اللي بتسموها لغة كردية بس مو باي شي تاني