طرطوس : قوات النظام تحرق مخيمات النازحين و تعتدي عليهم .. و المحافظ يطالب المواطنين بـ ” عدم التعرض للضيوف “

اعتدى عدد من عناصر قوات النظام وميليشيات الشبيحة التابعة لها على عدد من المدنيين النازحين في مدينة طرطوس، بعد التفجيرات التي ضربت المدينة صباح اليوم، وتبناها تنظيم “داعش”.

وقام هؤلاء بالهجوم على مخيم الكرنك للنازحين وحرقه، وهي المعلومات التي أكدتها شبكات إخبارية موالية ومدونون موالون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وزعم الإعلام الموالي أن “مفجر الكراجات” في طرطوس، هو “لاجئ إدلبي” يسكن في وادي الشاطر، وتم تناقل هذا الخبر على نحو واسع.

وأضاف إعلام النظام أيضاً، دون أن يذكر من قام بذلك على وجه التحديد، أنه تم اقتحام بيوت بعض النازحين، فيما سمع صوت إطلاق رصاص بالقرب من محكمة طرطوس، وأحرقت “كولبات اللاجئين” في مختلف أتحاء المدينة.

وشنت قوات النظام “حملة مداهمة لمركز إيواء اللاجئين الحلبية في الصالة الرياضية قامت بها المخابرات العسكرية وتم إلقاء القبض على مجموعة من الشباب يتوقع تورطهم في تفجيرات اليوم”، بحسب تأكيدات المصادر الموالية أيضاً.

المصادر ذاتها تناقلت أنباء تفيد بقيام شخص في طرطوس بقتل سبعة من “المهجرين” بعد سماعه نبأ مقتل شقيقه في التفجيرات، دون أن تذكر اسمه أو مكان وقوع الحادثة.

إلى ذلك، بدأت ميليشيات الشبيحة في المدينة بإقامة الحواجز في الطرقات والاعتداء على المدنيين دون أية أسباب.

ونقل إعلام النظام عن محافظ بشار الأسد في طرطوس “صفوان أبو سعد قوله : “نطالب الأخوة المواطنين في محافظة طرطوس عدم التعرض للأخوة الضيوف الوافدين من المحافظات لأن الارهابين ليسوا من الأهالي المقيمين بالمحافظة”.

مواضيع متعلقة :

عشرات الضحايا و الجرحى جراء ” تفجيرات ” غير مسبوقة في أكثر مناطق سيطرة النظام تحصيناً ( صور + فيديو | محدث )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. بشار الاسد خرب سوريا و دمر النسيج الاجتماعي و اعاد موضوع الثأر بعد ان غادر سوريا منذ زمن بعيد … شكرا يا بشار و السؤال هل بشار الاسد سوري … لا و حق مؤخرتي .

  2. هذا يدل على أن المعتدين على اللاجئين لا ينتمون إلى سوريا و لا يشعرون بأنهم و اللاجؤون شعب واحد.
    أقول و أنا مطمئن بأن النصيريين يعترفون بأفعالهم و تصرفاتهم كل يوم بل كل ساعة بأنهم عنصر دخيل على بلادنا و لا ينتمون إلينا البتة و أن ولاءهم لأعدائنا و بالتالي يجبروننا بشكل لا إرادي على إبادتهم و ترحيلهم إلى أصفهان حيث أصولهم التاريخية.
    مستقبل سوريا سيكون جميلاً واعداً و خالياً من كل الأشرار.

  3. ارتفاع عدد قتلي المساكين من العلويين في جبله و طرطوس إلى ١٥٠ حسب آخر التقديرات و البحث جار عن انتحاريين آخرين قد يكونوا اخترقوا المنطقه.
    و استنكار محلي / المعارضه المعتدله / و عربي و قريبا دولي لهذا العمل الارهابي المشين الموجه ضد الاقليات و اللحمه الوطنية و النسيج الوطني السوري من قبل تنظيم الدولة الارهابي صنيعه النظام و ايران و روسيا و اسرائيل و امريكا و تركيا اردوغان.

    1. امیرك قال لا وجود لمایسمی المدنیین الابریاء….اذن لم الازعاج؟!
      علی فکرة، قبل مدة کنت افکر اذا المدنیین الذین یعیشون ببلد تحت حکم الکفار (بفرنسا مثلا) دمهم مباح،فشو عن المدنیین الذین یعیشون فی المناطق تحت السیطرة المعارضة السوریة و جبهة النصرة ( فی ادلب مثلا) و النصرة و الحر فی رای جماعة الخلافة من الکفار؟! و لا فرق بین الکافر العربی و الاوروبی… و لایخفی علی احد ان السکان الریف ادلب بمعظمهم یؤیدون هذه الفصائل(الکافرة!)…

    2. أصلا نص الضحايا يمكن يكونوا نازحين أو سنة من مدينة جبلة ذات الأغلبية السنية.
      يعني كيف قررت أنهم علويين ولا مؤيدين؟ هذا هو الغباء الداعشي.

  4. اليوم بعد هذا العمل الشيطاني في تنفيذ هذه التفجيرات ، سوريا على منعطف خطير من عمر هذه الحرب المجنونة ، لعنك الله يا بشار الاسد وين رحت بسوريا.

  5. أحبوا بعضكم بعضاً ، ولكن لا تقيدوا المحبة بالقيود ، لتكن المحبة بحراً متموجاً بين شواطيء نفوسكم ، وليملأ كل منكم كأس رفيقه ، ولكن لا تشربوا من كأس واحدة ، واعطوا من خبزكم كل واحد لرفيقه ، ولكن لا تأكلوا من الرغيف الواحد ، وعنوا وارقصوا معاً وكونوا فرحين دوماً ولكن فليكن كل منكما لوحده ، فكما أن اوتار القيثارة يقوم كل واحد منها وحده ولكنها جميعاً تخرج نغماً واحداً ، فليعطي كل منكم قلبه لرفيقه ، ولكن حذار من ان يكون هذا العطاء لأجل الحفظ ، لأن يد الحياة وحدها تستطيع أن تحتفظ بقلوبكم ، قد تنسى الذي ضحكت معه ,,, ولكنك لن تنسى الذي بكيت معه لأرض لكم..
    فـالأرض تبتهج بملامسة أقدامكم العارية. الأرض لكم. وشعوركم مسترسلة تتوق إليها الريح والأرض لكم.. وأنتم الطريق
    فانهضوا من قيدكم عراة أقوياء والأرض لكم.. قدّسوا الحرية حتى لا يحكمكم، طغاة الأرضالأرض لنا، وأنت أخي، لماذا إذاً تخاصمني؟ أنا لا أسمع، وأنت لا ترى وبنا شوقٌ ليدرك بعضنا الآخر فهذي يدي، هات يدك.
    هات يدك

  6. عبرت سياراتهم حواجز الاحتلال الروسي في تدمر قادمة من الرقّة، قلنا انّ الروس متعاونين مع داعش..
    وصلت قوافلهم الى حمص و ريفها ليعبروها بمتفجراتهم ، قلنا ان حزب الله متواطئ مع داعش و سهّل مروره ..
    وصلت سيارات موتهم الى طرطوس ليعبروا حواجز الإيرانيين ، قلنا معلشي بيكونوا داعش متعاونين مع الإيرانيين اللي اعطوهم الضوء الأخضر للوصول الى جبلة..
    قطعوا حواجز بانياس صباحاً بعبواتهم، قلنا هدول الدفاع الوطني ولاد كلب و هنن المتواطئين مع داعش للوصول الى الساحل..
    وصلت السيارات المفخخة الى قلب جبلة قاطعة حواجز اللجان الشعبية ، قلنا معناها ما في غير هاللجان هنن اللي سهَّلوا دخول داعش الى وسط المدينة..

    رحلة وصول سيارات داعش الى جبلة لا تحتاج تأشيرات دخول و لا الى تسهيل مرور، كل ما تحتاجه هو تجهيز سيارة في فرع الامن العسكري في قلب مدينة جبلة، و ترك الباقي على داعش التي لم يبق لها الا تبنّي اختفاء سندريلا الساعة الثانية عشرة منتصف كل ليلة..

    ارحموا عقول جمهوركم الغبي..

  7. امران احلاهما مر
    وليست ماتسمى بالمعارضه السوريه افضل فهي ايضا شله
    من الارهابيين الاسلاميين الذين كفروا العالم كله وبنفس الوقت كل العالم اصبح يكرههم
    نتيجة اعمالهم الاجراميه
    يا حيف عليك ياسوريه ماذا حل بك فلربما لا يستحق هذا الشعب النذل ان يعيش
    على ترابك المقدس كل السوريين مذنبون بحقك ياسوريا

  8. يا ترى لو كان أهل الساحل لجؤو الى حلب وحدث ما حدث هل الحلبيين بيعملو فيون متل ما عملو بهل المساكين اللي مالون لا حول ولا قوة داعش أعلن مسؤوليته عن العملية الزلمة يروح يقاتل داعش ولا بس شاطرين بلتشبيح على الضعفاء ياحيف ع الرجال بس اللي مالو أصل رح يضل بلا أصل طول عمرو ياترى اذا هدي لوضع ورجعت حلب لسابق عهدها ونزل طرطوسي عحلب شو رح يصير في؟ أنتم اشعلتم نار الفتنة

  9. على النازحين التوجه للمناطق المحرره والى اماره ادلب ليش عم ينزحوا الى الساحل

  10. العترة على الأبرياء ولك ألف تفوا عليك يابشار الجزّار لوين وصلت الشعب السوري
    ولك مانوا بعيد عن اجرامك انو انت يلي اعطيت الأمر بالتفجير لأنك بلا أخلاق ولاضمير وللحمير يلي حرقوا المخيمات ولك فتحتوا جرح مارح ينسد يابجم

  11. اولا :اعزی العوائل الشهداء التفجیرات…اسال الله ان یرحم ولادکن و یصبرکن…
    ثانیا: ادین ای التصرف طائش ضد النازحین… فهم اهلینا ابناء الوطن الواحد مهما اختلفنا معهم او اتفقنا…
    ثالثا: علی ما یبدوا الخطاب الاخیر للناطق باسم داعش العدناني (من الموالید بنش فی ادلب) فی عدم وجود “ما یسمی بالمدنیین الابریا” ترجمت فورا علی الارض الواقع.فعلی کل من یسول نفسه للتعاون مع هذا التنظیم… شوفوا ما هو النتیجة للتجاهل الکلام الله” و لاتزر وازرة وزر اخری” و التبعیة من البشر راکب علی راسه!
    رابعا: بنسبة قصة مقتل 7 من النازحین بید اخو احد الضحایا ….بحثت کثیرا و اتصلت باشخاص مختلفة و سالت ” هل شفت بعینك؟ هل لدیك الفیدیو عن الواقعة؟ هل تعرف الاسماء القاتل او المقتولین المفترضین؟ ” فکان الجواب الجمیع بانهم انما سمعوا من الاخرین…اذن الخبر مجرد شائعة لم تثبت بعد.
    و اخیرا: ادعوا الاخوة المقیمین بالتعاون الکامل مع القوات الامن…

  12. بدات عملية تطهير الساحل. من اهل السنه الفعل كله مدبر لاجل هذا الهدف حتى يبقى الساحل للعلويين فقط تهيئة للانفصال واعلان الدوله العلوية القادم من الايام سيحمل الكثير من احداث الاعتداء على اهل السنه في الساحل .انتبهوا جميعا وعلى الثوار ان يفعلوا شيئا لمتع ذللك

  13. أما آن الأوان لكل من تبقى من الشعب السوري ان يتيقن ان ما بسمى (النظام )هؤلاء عصابة طائفية ارهابية خبيثة ونجسة ولا تستحق الا الحرق … وماذنب اللاجئين العزل الذين هربو من تحت البراميل وظنو بكم حسنا وصدقوكم يا اكذب واخبث من خلق على وجه هذه المعمورة واقسم انه سوف ياتي يوم لن يكون لكم موطئ قدم على ارض الشام باذن الواحد القهار .