السعودية تقبض على 33 جاسوساً لـ” السافاك ” الإيراني و ” الموساد ” الإسرائيلي

قالت صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر يوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية السعودية نجحت خلال الثلاث سنوات الماضية، في الكشف عن الجواسيس المرتبطين بتلك الأجهزة الاستخباراتية للبلدين والقبض عليهم وإحالتهم للجهات التحقيقية والعدلية.

وبحسب الصحيفة، بلغ عدد المقبوض عليهم المرتبطين بجهازي الاستخبارات 33 عنصراً بينهم 30 سعودياً وإيراني وأفغاني وأردني.

وقالت إن جهازي استخبارات الدولتين اتفقا على دعم عناصرهما الجاسوسية داخل السعودية بالأموال، نظير قيام الجواسيس بتوفير المعلومات والتقارير التي تطلب منهم من قبل ضباط “الموساد” الإسرائيلي والمخابرات الإيرانية، إضافة إلى إخضاع عدد منهم لدورات تدريبية من أجل ضمان تحقيق أهدافهم التي سعوا من أجلها.

وأضافت أنه كان يعمل لصالح جهاز “الموساد” وافد أردني، فيما كان المتبقون الـ32 (30 سعوديا وإيراني وأفغاني) مرتبطين بجهاز المخابرات الإيرانية.

وكان الجواسيس لصالح البلدين قد تواصلوا واجتمعوا مع أعضاء كبار في كلتا الدولتين، فالمدان الأردني تراسل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك، فيما اجتمع عدد من المتهمين الـ32 المرتبطين بجهاز المخابرات الإيراني بالمرشد الأعلى بجمهورية إيران علي خامئني.

وكان القضاء الشرعي عبر المحكمة الجزائية المتخصصة، ثبت إدانة المقيم الأردني بمراسلة رئيس الوزراء الإسرائيلي وتواصله مع مسؤول في الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد” بالصوت والصورة عبر البريد الإلكتروني وإبداءه الموافقة بالذهاب إليهم والتعاون مع استخباراتهم، وتلقيه مبلغاً مالياً منهم من أجل ذلك.

وصدر بحقه السجن 9 سنوات، إذ يقضي حالياً محكوميته في السعودية، وشمل الحكم إبعاده عن السعودية بعد انتهاء محكوميته.

وفيما يخص الـ32 جاسوساً المرتبطين بالتخابر مع الاستخبارات الإيرانية فلا يزالون يعرضون على القضاء أمام المحكمة الجزائية المتخصصة، إذ تتم حالياً المرحلة الثانية من التقاضي وذلك بعرض المدعي العام أدلته ضد كل متهم من عناصر الشبكة والرد عليها من المتهمين.

وتشمل لوائح التهم الموجهة ضد عناصر الخلية الجاسوسية، عدداً من التهم أبرزها تكوين خلية تجسس بالتعاون والارتباط والتخابر مع عناصر من المخابرات الإيرانية، بتقديم معلومات في غاية السرية والخطورة في المجال العسكري تمس الأمن الوطني للمملكة ووحدة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة، وإفشاء سر من أسرار الدفاع، فيما اتهم بعض عناصر الخلية بمقابلتهم المرشد الأعلى بجمهورية إيران علي خامئني بالتنسيق مع عناصر المخابرات الإيرانية.

واتهموا أيضاً بسعيهم لارتكاب أعمال تخريبية ضد المصالح والمنشآت الاقتصادية والحيوية في المملكة، والإخلال بالأمن والطمأنينة العامة وتفكيك وحدة المجتمع بإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والمذهبية، والقيام بأعمال عدائية ضد المملكة.

كما اتهموا بالخيانة العظمى لبلادهم ومليكهم وأمانتهم لارتباطهم وتخابرهم مع عناصر من المخابرات الإيرانية، للقيام بأعمال عدائية ضد المملكة، وتقديمهم معلومات لهم في غاية السرية والخطورة تمس أمن المملكة واستقرارها وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة، وعملهم على تجنيد أشخاص يعملون في أجهزة الدولة لغرض التجسس والتخابر لصالح خدمة المخابرات الإيرانية وتحقيق أهدافها.

واتهم عناصر خلية التجسس بسفر معظمهم إلى إيران ولبنان ومقابلتهم هناك عناصر من المخابرات الإيرانية وتلقيهم دورات عدة لغرض إجادة عملهم التجسسي والتخاذلي لصالح المخابرات الإيرانية، دون انكشاف وافتضاح أمرهم من قبل الجهات الأمنية، وإعدادهم وإرسالهم تقارير عدة مشفرة باستخدام برنامج تشفير إلى المخابرات الإيرانية عبر أبردتهم الإلكترونية، وتمويلهم للإرهاب والأعمال الإرهابية.

فيما كشفت لائحة الدعوى عقد عناصر خلية التجسس عدداً من الاجتماعات بأماكن مختلفة مع عناصر المخابرات الإيرانية، وتسليمهم تقارير دورية تمس أمن المملكة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة، وإفشاء بعضهم لتعاميم وبرقيات سرية تمس أمن المملكة ووحدة وسلامة أراضيها.

فيما اتهم بعض المتهمين بدخولهم بطريقة غير مشروعة إلى أنظمة معلوماتية عن طريق جهاز الحاسب الآلي، لغرض الحصول على بيانات سرية تمس أمن المملكة الداخلي والخارجي واقتصادها الوطني، وتأييد بعضهم المظاهرات وأعمال الشغب التي وقعت بمحافظة القطيف.

وحملت لائحة الدعوى ارتكاب معظم المتهمين جرائم الرشوة بأخذ أموال مقابل الإخلال بواجبات وظيفتهم، إضافة إلى حيازتهم عدداً من الأسلحة بقصد الإخلال بالأمن الداخلي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫35 تعليقات

  1. اللهم احمي بلاد الحرمين الشريفين وشعبها وملكها سلمان العزة.واخزل اعداء الاسلام والمسلمين من الفرس المجوس والروس الخنازير والصهاينة الانذال ونظام الأسد الماسوني الخائن

  2. يا ربااااااااااااااااااااااه شو مهم ها الخبر وحياتي وملعوب ؟؟؟؟ ومصدرو قوي نااار؟
    يا اولاد العاهرة والساقطة يا مثيري الفتن و مبدعي ايقاظها ويا ممثلي دور الشيطان على الأرض وأعلم أنكم لن تنشروا ما أكتب ولمن لا بأس بذلك فلتسمعوا أنتم بالحد الأدنى..ولتعلموا أن يوم الله قريب لأمثالكم من الكفرة والظالمين فالبعض يقتل ببندقيته وسلاحه دون وعي وأنتم تقتلون وتستبيحون وتفتنون الاف النفوس وتردونها في غشاوة قاتمة وحقيرة تشبه سواد وجوهكم المشؤومة…

    أولا السافاك تعني بالفارسية: سازمان امنیت واطلاعات کشور
    اذا جمعتم الحروف الاولى لكل كلمة من الجملة ينتج معكم السافاك ولان الواو تلفظ ف أو v في كثير من الكلمات تنتج الكلمة السابقة تماما…. وهذا الجهاز الأمني معروف وثابت أنه جهاز تابع لملك أو شاه ايران السابق محمد رضا شاه عندما كانت ايران شرطي الخليج وعصا أميركا في المنطقة التي لو بقيت كما هي لحرقتكم أكثر من الآن بمليار مرة الآن حسب ادعائكم وثقافتكم الغبية وعمي عيونكم لكنها تذكرة اذا كنتم نائمون بأن تحمدوا الله أنها لم تعد مثل ما كانت مهما ما تكون عليه الآن بنظركم… وتم حل هذه الجهاز منذ اكثر من 30 عاما لا سيما أنه كان يؤذي ويعتقل ويقتل أبناء ثورة ايران المجيدة يا بقر..

    ثانيا: محاولة ربط الاستخبارات الامنية الايرانية والاسرايلية برابط واحد لتأكيد عداء وماهية ايران واسراييل وهذه محاولة رخيصة حتى الآن لم تنشر صورة لايراني مهما كان مع اي اسراييلي مهما كان بينما صور ملوككم واسيادكم ومطبعي العلاقة مع الكيان تملأ العالم وتفتخرون بها واكثر من ذلك مع عاهراتهم وخمرهم… هل ايران بحاجة لاخفاء علاقتها مع اسراييل لو وجدت؟؟؟ لماذا لأانها تخاف العرب؟؟ أم ماذا؟؟؟ فكل العرب لاحول ولاقوة ولا ارادة لهم بمقدار انملة على المواجهة وتسمية الامور لا بل هم يفتخرون بشراكتهم مع اسراييل واكثر من فيديو مسلح من كلابكم في مشافي اسراييل وحضن نتنياهو ماذا؟؟؟؟

    ثم انهم التقوا المرشد مباشرة؟؟؟؟ شو ها الحكي؟؟ انوا انتو بقر خالص اي قولو التقوا بشحصيات كبيرة وخلص

    ثالثا: محاولة رخيصة من رخيصين أعمى قلوبهم وعقولهم تفه وعهر بني سعود الحثالة وسيجمعكم الله بهم يوم القيامة في درك واااحد..فانتظروا

    1. احمق انت ياحلبي يامدعي انك الفاهم ومتفلسف على حساب العم ويكيديا كل ال حكيته عارفينه وطفل يقدريطلعه من ويكيديا ف لاتجي تسوي انك فاهم التاريخ وانت من فاهم رحلك من راسك وين وجالس تتفلسف ع الفاضي الساافاك فعلا تم انهائهابنهايةالسبعينات ف ايش جبت من عندك كانو الحين فاهم السياسه وانت واضح اللصق والنسخ في كتاباتك هذا اولا ثانيا اجهزةاللستخبارات الايرانيه وقذارتها لاتخفى ع احد حتى وان اصبح اسمها فافك لو فيفياك وكونك تكره السنه والدوله السعوديه لايعني انت تكون منافق وتعمي عينك عن الحق اعمى الله بصيرتك اكثرواكثر
      والعتب على المحررر لانه غلط باسم الجهازالاستخباراتي الصفةي ..والا عزران الكل عارف اطائها وكونها لاتضهربالصورع زعمك مع اسرائيل ف يكفيك حمقا ف السياسه الي تحت الطاوله اكثرخبثاوانتماءف لاتدعي الملائكيه ل اولياءالشيطان ف معلوم انكم ي الصفويون اصحاب وجهين

    2. حبيبي قول لحميرك وبقرك يفتحوا الويكيبيديااا ليتعلمو شوية اعلام..ولو القصة خطأ وين مصدر الخبر ووين اثباتاتو؟؟؟ ولو عارف ها الحكي كنت صرت بني ادم حد اقل بس عبس سعودي بمواصفاتك يعني بغل خالص

    3. نسخ لصق قلتلي؟؟
      يا حمار عربي ما بتعرف تكتب وكل ال حكيتو مجرد شتايم وتعواية كلاب..عطينا جملة مفيدة؟؟؟

    4. جندتهم ايران وعندما وقعوا تنكرت لهم
      وانت كذلك الان تدافع عن ايران بغبائك السخيف وعندما تقع حتما ستتخلى عنك ايران ولا مأنها تعرفك وستوجه مصيرك كما واجهوه هؤلاء الخونة

      وساعتها اطلب من المهدي يساعدك او قل يا علي مددددد هههههه

    5. يا ويلاه شو ردك منطقي ومتكامل وفي الصميم..يا حيوان اتركلي موضوع الفهمنة الحيوانية تبعك عطرف وعلمك بخفايا الامور…وثقافتك الواسعة وجاوبنا؟؟؟
      وعفكرة فانتاستيك كتير عليك يعني باينتك واحد مقرف بما فيه الكفاية…

    6. رغم اني ما بطيق ال سعود وموافق على كل شي بتعليقك ضدهم بس ما فيك تنكر التعاون الامريكي مع ايران حتى ايام الخميني وايران كونترا معروفة للكل ودورها بالغزو الامريكي للعراق كمان معروف!! اوعك تفكر انو ايران عملت مشاريع نووية غصب عن امريكا واسرائيل!! صدام لما فكر يعمل هالشي طلعت الطيارات الاسرائيلية وضربت مفاعل تموز بدون اذن من حدا!! انت مصدق انو ايران كانت تحت حصار!!؟؟ انت قريت شي عن الحصار الامريكي للعراق بعد حرب الخليج التناية يوم صار حق حبة السيتمول دولار!! والاب صار يشوف ابنو عم يموت قدام عينو ومايقدر يعمل شي فضلا عن التشوهات من الاسلحة المحرمة يلي انضربت!! اوعك تفكر ايران عدوة لامريكا والا كانوا محوها بيوم واسهل من تقسيم ايران بالمانسبة مافي بين عرب وفرس واتراك وبلوش وسنة وشيعة ومؤيدي الشاه وكارهي الخميني بيطلع معك لبنان تاني!! ولو في قرار بتقسيم ايران واضعافهاخلال سنة بتلاقي ايران مبلبلة اكتر من عنا!! مشكلتك مفكر انو ايران عدوة لاسرائيل وامريكا وهو العكس تماما تاركينها لغاية في نفس يعقوب وبلشنا نعرف هالغاية بعدي يلي صار بسوريا وشكلها ايران جايية لسوريا متل العراق وحنصير مستعمرة ايرانية اضافة للعراق ولبنان!! ولو كانوا بيجوا بادبهن فاهلا وسهلا بس شفناهن بالعراق شو ساووا وصدقني حلمهن امبراطورية فارس تقوم مرة تانية!! انا درست بالمانيا وقابلت كتيير ايرانيين على مستوى اكاديمي ولهلا بيحكوا بكسرى وامجادو وبيحلموا ترجع ايران امبراطورية!! اقسم بالله مرة طالب دكتوراة ايراني اتخانق مع واحد هندي بالجامعة اول كلمة قلو ياها ناقصني واحد متلك من البلاد يلي كان كسرى ملكي (خطين تحت كلمة ملكي) لما يحب يمارس الجنس يروح عليها!!! واالله بالحرف انقالت وانحكت القصة كنادرة فيما بعد بين ايرانيين غيرو والكل كان مؤيد وزاد عيه ليش ما قلتلو هيك وليش ما حكيتلو هيك!!! الشعب الايراني مالو شعب لطيف ابدا وازا حكموك يوما ما فجهز حالك لتكون مواطن درجة تانية بما انك عربي!! والايام بينا!!!

  3. السعودية تقبض، لكن تقبض على تدريب الجواسيس و إرسالها إلى سوريا برفقة معتوهييها وزعرانها لقتل السوريين. الحمد لله على نعمة التخلف و رمضان كرييييييييمممممم……

  4. اللهم في هذه الايام المباركة والشهر الكريم اكرم امتنا وعلى رأسها السعودية والخليج والامة بالنصر على اعدائنا واعداء الامة من الصفوين والصهيونيين ومرغ انوفهم بالعراق والشام واليمن واذلهم ذلة لايقفون بعدها ولا يعودون الينا الى يوم الدين

  5. شفتوا انكم نسواااااان؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأجبن من الحق؟؟؟؟
    كذلك وجودكم وفكركم وعقيدتكم الواهية…التافهة….
    ههههههههههههههههههههههههه

    1. بالظاهر مانك حلبي انت فارسي او من التجار الخنازير المرتبطين بالنظام الحقير ههههههه يارب يكون عندك محل بالنهيبة وليس المدينة او باب النصب وليس النصر حتى مقهور من السعودية نحن الحلبية داعسين عراس الجحش وليس الاسد قال حلبي قال هعععه شوف محلاتك ورزقك ههههه بالحلم بس ههه

    2. لا والله يا قلبي أنا ما عندي ابرة بحلب…ومو مهم مين انا المهم تتحفنا بردك المنطقي اذا كان عندك….؟؟؟ وليش لانقهر من السعودية؟؟ يمكن انت عندك حدا بمخيمات او هون او هون وعم يشرب كاس الذل صبح ومساا ابقا سلملي عليه…

    1. لايكون مصدق حالك يا عسكري ما انتو مخترقين وركزلي على مخترقين من اكبر واحد لاصغر واحد

    2. المخترق امك والي جابك ي جحش بايكون مصدق حالك انك على حق وانكم الغالبون تفو على تفكيرك الجاهل تفو عليك وع الجحش العبوي الحلبي الاعمى واعمو عيونكم لين الصفويه يخرجوكم من ارضكم وثتها احكو ان السعوديه ابسبب جاهلين وظادكم الله جهل

    3. بأذن الله السعوديه تملك مليار ونصف جندي على اقل تقدير
      كلنا جنود سلمان الحزم داعس الفرس واذنابهم

    4. اي صح عشان هيك مش قادرين تتقدمو كم متر باليمن وبسلاح من مخلفات الحرب العالمية الأولى…هههههههههههههههههههههه

  6. رمظان كريم الله يوفقكم الى مايحب ويرضى ويحرم وجيهكم ومن تحبون عن النار يجب ان يكون الكلام مفيد وبعدو عن السب والشتم الله من كلمه قالت لصاحبهى دعني وكلمه جعلت صاحبهى يسقط في النار سبعين خريف وكلمه جعلت صاحبهى في الجنه السياسه وسخه ووقودها نحن المساكين لن تحاسبو على الاحداث سوف يحاسب المتورطين مهما كانو الله لن يحاسبكم الا اذا تورطتم حتى بلكلام لذا تكلمو بتقرب والموده والاخاء نحن اخوه ولم يفرقنى الا السياسيين فتقو الله وخوفوه هو المدبر

  7. اقترب نهاية الفرس على يد العرب
    (الحلبي) هذا من مجموعه كبيره من الفرس واتباعهم الرخيصه مجندين مهمتهم التقمص بااسم العرب لزرع الفتنه وتتبع جميع الاخبار والمنتديات وهذا طبع الفرس زرع الفتن والتخفي ولكن والله ان الفرس جبناء جبناء الى ابعد الحدود والايام القادمه ستثبت ذالك..

  8. هههههههههههههههههههههههههههههههه
    باقي يقبضو على كل اهل القطيف

  9. أسأل الله أن يقوي إخوتنا السعوديين وينصرهم وأن يخذل إيران وحميرها من العرب وأن يحفظ المسلمين في كل مكان وأن ينصر سوريا على الطاغية كلب الحراسة اليهودية بشار بايع ارضو

    1. ليك يا رجل كلن مشربين كأس الشتائم والحقد شرب و يا حرام كل ثقافتن بالحياة شوية جعجعة مقرفة وكلمات نابية من مستواهم متعلمينها من أسيادهم ولا عتب فكل اناء بما فيه ينضح…تم تكرار هذه التعليقات ألاف المرات لانه الثقافة الوحيدة التي تفهمونها يا شذاذ الآفاق ووكلاب العصر….

  10. ليك عزيزي…شكرا على لطف ردك…
    اول شي لا تقلي أميركا واسراييل عارفين بايران وتاركينها وقادرين يمحوها بيوم لانو كلو حكي فاضي وما الو اي دليل سوى الرغبة باظهار ايران ضعيفة وانو القدر او المشيئة الاستعمارية تاركتها على راحتهاا…
    بحب خبرك عسكريا ايران ليست قادرة على مواجهة أميركا او اسراييل بالمحمل لكن القضية انها تمتلك اساليب ردع وقدرة عسكرية كافية فايران بامكاناتها و حجمها لا تشبه لبنان او العراق وقد تصل الى نصف الوطن العربي تماما من حيث المساحة والامكانات عدا عن تطورها العسكري وخبرتها في حرب طالت 8 سنوات وبخبرك الحرب على ايران كانت بقيادة صدام وكل العالم انتبه كل العالم وبظروف اسوأ من هلا بكتير كانت ايران طالعة الها سنتين من الثورة والبلد مكركب ومخترق ومع ذلك انتصرت..وال ما قدر يعمل مع ايران شي بهيك ظروف اكيد وما رح احكي هلا عن القدرة العسكرية والصواريخ والصواريخ العابرة للقارات ال بتمتلكها ايران وما منعرف اذا فعلا نووية او لا صارت كثامن بلد نووي اكيد ما رح يقدر يواجها اليوم وهو في هذه الحال واقل عامل ردع ابادة اسراييل بدقائق و انا عم اكدلك بديهي غير قادرة على المواجهة …
    اما بالنسبة للحصاروالفتنة في ايران فانا بخبرك وباكلدلك وجود الحرس الثوري ضابب البلد الى يوم القيامة عدا عن انو طبيعة الايرانيين افهم مننا و اكثر ثبات وعمل بكتير التعدد في ايران عرقي صح بس مو طايفي ايران فيها 93 بالمية شيعة واقل من 7 بالمية سنة موزعين وهادا طائفيا اما عرقيا قلتلك فيها كراد واتراك وبلوش وبنسب هائلة وانا على اطلاع بادق المعلومات على الارض لكن الفرق متل ماقلتلك بذكائن اديش ما تخابطو مع بعض بس يصير في شي خارجي بتلاقين ايد وحدة وهون قوتهم مع تسيير الامور عبر الحرس والقيادة..والحصار ايران عم تمشي بذكاء كمان يعني نفس الشي لكن ايران اكبر حجما وامكانات وقادرة عبر حدودها والسوق السودا تمشي حالها والاهم من كل هادا انو الحصار علمن يعتمدو على حالن يعن هلا بايران في تصنيع مختلف انواع السيارت ولو كانت ليست بجودة الفرنسي او غيرو لكن موجود بالاضافة لكل شي…
    أخيرا بالنسبة لطبيعته المتكبرة والمتعجرفة ونيتهم الامبراطورية انا كما بقلك موجودة لكن عند البعض وليس الكل والا هل لدعم حماس والجهاد دليل غير وجود هؤلاء..
    ولبنان عم تقول حتلال لولا ايران ودعم الحزب ما كان صار للعرب عز بعد عز حرب لبنان وتحرير لبنان وكل العرب عدا سوريا كانو متامرين في قتل وطعن لبنان وهادا معروف والسعودية اولن وهي من وصفت الحزب بالمغامر وهو الذي اعاد للعرب كرمتهم
    العراق لولا ايران لكان اصبح مستعمرة كردية بدعم اميركي بامتياز لافرق بين اسراييل وكردستان العراق التي اوجدها الاميركان لنهب العراق ووجود ايران كان ضروريا لمنع انحلال وتفتت العراق
    اعترف لك انها تنظم سياستها بما يخدم مصالحها الاقليملة والعالمية ولكنها اقل المستفيد واشرفه..وهذا مهم وهنالك من هم اهل للعمل معهم وتفهمهم وتفهم رسالتهم الحضارية..
    طولت عليك بس معلش خليني قول كل شي التعجرف والحقارة موجودة عند جزء من الايرانيين متلن متل اي بلد بالعالم..شوف الحلبية ال هون وال عم يعلقو افهم واحد فين بيفهم اد اجري وبيتشدق بالسب والشتائم وياريت يكون بيفهم الواحد من التنيي فهل هذا يعني انو الحلبية كلهم حمير؟؟؟ أبدا فهناك الشريف والطاهر والمحترم ولكنهم مغيبون بعهر اعلام كهذا الاعلام…