الأمم المتحدة : أطفال داريا سيموتون من سوء التغذية و بشار الأسد لا يسمح لنا بإدخال المساعدات

قالت الأمم المتحدة إنها لا تزال تنتظر موافقة النظام على إدخال مساعدات غذائية إلى بلدة داريا المحاصرة.

وصرح ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم المنظمة، للصحافيين في نيويورك الثلاثاء، بأن النظام سمح بتسليم مساعدات طبية وإمدادات مدرسية وحليب الأطفال إلى دوما وداريا والمعضمية خلال حزيران/ يونيو دون السماح بدخول مساعدات غذائية.

وحذر من أن أطفالا يعانون سوء التغذية في داريا سيموتون دون مساعدة خارجية.

وسمح النظام بوصول أول قافلة مساعدات من الأمم المتحدة إلى داريا منذ أواخر عام 2012 وذلك تحت ضغوط من روسيا ودول أخرى من المجموعة الدولية لدعم سورية.

وجلبت القافلة حليب أطفال وإمدادات طبية لإعانة حوالي أربعة آلاف مدني، لكنها لم تحمل طعاما إلى داريا.

وكان مسؤولو الأمم المتحدة يأملون أن يصل الطعام في قافلة مساعدات ثانية يوم الجمعة الماضية لكن تم تأجيل ذلك لعدم موافقة النظام.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لايركي إن الحكومة أعطت في وقت لاحق موافقة جزئية على إدخال قافلة المساعدات الغذائية، لكنه أكد أن “هذا ليس كافيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الأمم المتحدة أعلنت الحرب من اجل الإيزيديين و لكنها ( خاصة الدول الاسلامية الاعضاء فيها ) لم تطلق طلقة واحدة من اجل اطفال سوريا الذين يموتون جوعا منذ 5 سنوات

  2. الأمم المتحدة : أطفال داريا سيموتون من سوء التغذية و بشار الأسد لا يسمح لنا بإدخال المساعدات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! إذاً بشار الأسد أقوى من أممكم الخلبية تضربوا من بين الأمم 187 دولة إذا شلنا العراق ولبنان وروسيا و إيران و سوريا 187 دولة ما عمتقدروا تضغطوا على صعلوك اسمو بشار الأسد وتدخلوا أكل لناس عمتموت من الجوع !!!! روحوا سكروا الأمم تبعكون أشرف الكون وللعالم .

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بشار الحمار اللهم أنه شهر رمضان نسألك فيه الأنتقام يا منتقم يا جبار من بشار وبوتين ومن ولاهم من حزب الشيطان وأيران أنك على كل شيء قدير