رئيس رابطة سورية كردية في مؤتمرها التأسيسي : لا نعترف بتنظيم ” ب ي د ” ممثلاً لنا لأنه مؤيد لنظام بشار الأسد

قال رئيس “رابطة المستقلين الكرد السوريين”، عبد العزيز تمّو، إنهم لا يعترفون بتنظيم “ب ي د” الإرهابي ممثلًا للأكراد، بسبب تأييده للنظام، وقتاله ضد السوريين.

جاء ذلك في تصريح أدلى به “تمو” للصحفيين على هامش المؤتمر التأسيسي للرابطة، في ولاية “شانلي أورفة” التركية، بحضور نحو 100 عضو ومشاركة واسعة من المثقفين العرب والإيزيديين.

وأشار تمّو، إلى وجود عدد كبير من الأكراد المعارضين لتنظيم “ب ي د” (الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية)، مبينًا أن “الرابطة تسعى إلى توحيد المجموعات الكردية تحت سقف مؤسسة مجتمع مدني”.

وأوضح أن الرابطة دعت العديد من المهندسين والأطباء وزعماء العشائر المستقلين في المجتمع الكردي لحضور المؤتمر، مشدّدًا على أن “هؤلاء يعارضون النظام السوري وتنظيم ب ي د، ويدافعون عن القضية الكردية بشكل مستقل”.

وأضاف تمّو: “نريد أن يتغيّر النظام السوري، وسنحاول تحقيق ذلك بالتعاون مع الشعب السوري، وليس لدينا هدف مختلف، ونعارض التنظيمات الإرهابية كـ (داعش)، و(ب ي د)”.

وعرفت الرابطة نفسها على موقعها الرسمي، بأنها “تجمع كردي وطني تطوعي مستقل ينشط في الحقل السياسي والاجتماعي والتنموي يضم المستقلين الكرد من كافة الشرائح المجتمعية المؤمنين بالثورة السورية وأهدافها ومبادئها ويهدف إلى إيصال الصوت الكردي المستقل إلى مختلف المنابر المحلية والاقليمية والدولية”.

بدوره، قال نائب رئيس الرابطة رديف مصطفى “لا نعارض إخراج تنظيم داعش الإرهابي من الرقة ومنبج (شرقي حلب)، ولكننا قلقون من سيطرة (ب ي د) عليهما بمفرده، لأن القوى الخارجية تلعب بهذا التنظيم”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. اين كنت منذ خمس سنوات ب ي د قدم الغالي والرخيص والان تقارن بين الدواش وب ي د الذين لقنوك يجب ان يعيدوا الصياغة حتى لا تكون اموركم مفضوحة على الاخير يا عزيزي

  2. الاكراد اخوتنا و لافرق بيننا
    اما حزب ب وي د وب ك ك هؤلاء هم حسالات البشر وتستخدمهم امريكا والغرب كلحذاء وعندما تنتهي
    صلاحيتهم يرموهم في قاذورات المراحيض مثل القذافي
    ولن نترككم ياحسلات البشر دون أن نحاكمكم ونقتص منكم يامجرمون

    1. اي صحيح كلامك يلي مسمي حالك الاكراد اخوتنا..متل ما العرعور بشقه المعارض استعملكون و حسون الملعون بشقه المؤيد استعملكون و رموكون كالقاذورات في المراحيض و الدليل حال سوريا اليوم مئات الآلاف من المعتقلين .. الملايين من السوريين المهجرين و المتشردين داخليا و خارجيا .. و على قولة المثل لو شاف الجمل حردبتوا كانت انقرفت رقبتوا..انتوا بتشوفوا عيوب الآخرين بس عيوبكون و قذاراتكون ما بتشوفوها؟! شعب جحش معبى ببنطلون و الاجحش منو هاد التمو المو معروف قرعة ابوه من وين.قال تمو قال.

  3. في هذه الليلة الرمضانية المباركة ، أرجو الله أن يرحم أخي و حبيب قلبي “مشعل التمو” الذي اغتاله الخونة المجرمون منذ سنوات خلال ثورة سوريا المباركة ، و أرجو الله أن يحمي أخانا الذي لا أعرفه شخصياً “عبد العزيز تمو”. أنتم يا إخوتنا الأكراد الواعون المثقفون دعاة وحدة و جمع شمل و لديكم الإنتماء الصادق للوطن وللأمة و ثورة الحرية و الكرامة و العدالة هي ثورتكم و ثورتنا من أجل أن تولد سوريا الجديدة التي ستكون ، بعون الله، عنواناً للمودة و للسلم الأهلي في ظل نظام منفتح لا تكون فيه أقلية طائفية متحكمة في رقاب البشر و في ثروات البلاد كما كان الحال خلال ما يزيد عن نصف قرن.

  4. فرصة لتصحيح المسار عند اطراف الثورة. و هاد مو غلط ولا عيب بدل ما كل واحد راكب راسه و بده يمشي كلامه على كل الشعب.

  5. الحقيقة:
    تاسس حزب ال بي كا كا عام 1978 من قبل مجموعة من الشباب الاكراد و يساريين أتراك حقي قره). بعد اعدام الموسسين (مظلوم دزغان و حقي قره و غيرهم) قام جميل الاسد (الاخ الاكبر للمقبور و عم الجحش) و بوساطة من علويي تركيا (معراج اورال) بدعوة اوجلان و بعض قيادات ال بي كاكا الى القرداحة. كان ذلك عام 1981 و في ذلك الوقت تقريبا تاسست جمعية المرتضى و التي كان الهدف منها تثبيت تبعية الاكراد للعلويين. حزب ال بي كاكا خدم الحكم العلوي في سوريا و كان ورقة ضغط في يدها الى عام 1998 عندما تم القاء القبض على اوجلان و سلمت سوريا قيادات الحزب لتركيا.
    كان احد اهم اهداف المخابرات السوريه بالتعاون مع بي كاكا هو تدمير الثقافة الكرديه القائمة على الدين السني و العشائرية و احلال فكر يساري محله و قتل الشباب الكردي السوري في تركيا و نجحو في ذلك.
    حزب البي واي دي ماهو الا امتداد للبي كاكا و معظم القائمين عليه هم من حثالة المجتمع.
    و كذلك السيد عبد العزيز تمو وهو من عائلة تمو و التي يبلغ تاريخ حزبها السياسي (حزب ال تمو) اكثر من 30 سنه و هو ايضا صنيعة المخابرات العسكرية السوريه و تحديدا صنيعة اللواء محمد منصوره.
    مالي خلق اكتب اكتر. بس بالمشرشحي كلهم كلاب و عصي بيد الغير.

    1. اي يا طبيب مهاجر شكلك طبيب بيطري و مو عارف راسك من رجليك..بس بدك تحكيلنا هلأ(بما انك سياسي مخضرم)عن حزب البعث شوي .. يلي من اتباعوا شعب بلدين بأكملوا سوريا والعراق ولا تقول مو الكل لاني رح ازعل منك و الدليل اصغر عامل نظافة باصغر حارة اذا ما كان بعثي ما كان بيتوظف ولا يمنح رخصة لاي مهنة كانت وانا كنت بسوريا و عايش فيها و بعرف..اي يا حلو بدك تحكيلنا شوي هلأ عن حزب البعث يلي اسسوا المسيحي ميشيل عفلق و كيف كان كل شعبك السوري و كل عشائرك العربية السنية كانت على العهد مع ابوكون القائد حافظ الجحش ومن بعدوا بيشو ابو رقبة وكيف تركتوا دينكون و الحقتوا حزب البعث لمدة 50 عام في سوريا والعراق لحتى وصلت المواصيل بالبلدين لهاد الحال..اتفضل معك(المكرفون).

    2. والله اللي متلك اكبر مشفى بيطري بالعالم ما يقدر يداويه. غير نوع العلف يمكن تخفف من الاعراض شوي. بس بالشفاء مافي امل.

    3. حاضر رح اعمل بنصيحتك و نغيرلك نوع العلف كرمال نخففلك من الاعراض شوي .. بس حضرة قذارتك ما حكيتلنا عن حزب البعث يلي تركتوا دينكون كرمالوا و الحقتوه 50 سنة؟

  6. على النظام السوري والمعارضة المسلحة بكل أطيافها التنبه الى الخطر الكردي الحقيقي المحدق بسوريا والعمل بكل الاتجاهات على وأده في مهده قبل استفحال أمره وتلقين هؤلاء الأكراد الخونة درساً واحداً ليس له ثاني فلا تقوم لهم من بعده قائمة .

  7. قال شو قال ابو اول تعليق قال خدام الاسد(pyd)قدم الغالي والرخيص. للاسف ماعندن شي غالي وكل شي عندن رخيص واذا بدن يقدمو شي يروحو ع سجن اميرالي يخلصو المحبوس

  8. و الله هاد كله نفاق بنفاق
    جماعة البارزاني بوعلم شمسي متل جماعة اوجلان بوعلام نجمة
    شي بهوي من الطرفين

  9. لكل شعب خونة يبيعون ضمائرهم من اجل المال والزايا وهذا الرخيص عبدالعزيز لايختلف عن حكيم بشار في الكولكة باعو شرفهم ولكن لا احد خلفهم والشعب الكردي يعرف مستواهم