صنداي تلغراف : بشار الأسد سلم برلمانيين بريطانيين قائمة بالمئات من مقاتلي ” داعش “

كشفت صحيفة صنداي تلغراف البريطانية أن قائمة من مئات المقاتلين الأجانب في صفوف تنظيم داعش قد سلمها نظمها نظام بشار الأسد إلى اثنين من أعضاء البرلمان البريطانيين اللذين كانا في زيارة إلى سوريا بدعوة منه قبل بضعة أشهر.

وبحسب الصحيفة، فإن القائمة تضم أسماء 25 بريطانياً يتهمهم نظام الأسد بالانضمام إلى داعش وقد قتل منهم 14 حتى الآن.

ومن بين القتلى شقيقان من مدينة برايتون سافرا إلى سوريا قبل عامين.

أما المجموعة الباقية، بحسب ما نقلت سكاي نيوز، وعددهم 11 شخصاً، فمازالوا أحياء، بينهم خمسة نساء، تتصدرهن خديجة دار التي يقول نظام الأسد إنها أول امرأة أجنبية تنضم لتنظيم داعش.

ومن نساء التنظيم أيضا اللاتي وردن في القائمة، سالي جونز وهي متحولة إلى الإسلام، وأم لطفلين يعتقد أنها اصطحبت أحدهما إلى سوريا.

وقالت الصحيفة إن القائمة تضم أيضا محمد اموازي أو جون الجهادي المعروف باسم سفاح داعش الذي قتل في غارة أميركية في نوفمبر الماضي.

واعتبرت الصحيفة أن الكشف عن هذه القوائم يشير إلى احتمال وجود اتصال بين لندن وحكومة الأسد، على الأقل فيما يتعلق بالمعلومات الاستخبارية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. بديهي أن يعرف نظام الفسد الدواعش لأنهم بكل وضوح عملاء مأجورين صنع مخابراته ولديه جداول بالاسماء ولشكل تفصيلي وهذا دليل قاطع لمن لديه شك في ارتباط دعش ونظام الفسد

    1. باين عليك حلبي بس نغل وليس أصلي بل جلبي وليس حلبي الحلبية ما بيستعملوا كلمة ليك ولا حتى بريف حلب وكان كلمة يسلملي والله زيوان حلب ولا حنطة جلب وافهمها يا حلبي أصيل وذا ما فهمتها بتكون كيله

  2. لم تعد مسألة صعبة تلك المتعلقة ببقاء بشار بينما كان هنالك زوال لغيره (بن علي ، القذافي، مبارك، المشوي ابن صالح). بشار و عصابته كانوا و لا يزالون من أشد عصابات الحكم إخلاصاً لأشد الناس عداوة لهذه الأمة من خلال التجسس و إرسال المعلومات و من خلال تحقيق ما يفرح هؤلاء الأعداء الحاقدون و هو أشرس عمليات “قتل العباد و تدمير البلاد و تهجير الأهالي “و من خلال أشياء أخرى لا يتسع المجال لذكرها.

  3. رئيس يدافع عن بلده ضد ارهابيين واخرين يتسمون بالثوار وهم يتلقون كل الدعم والمعونه من دول اخرى ههههه المصيبه ان هذه الدول الاخرى لو يرفع بها شخص واحد لافته صغيره يطالب بها فقط بوظيفه مثلا لرموا به وراء الشمس ؟؟ بشار ليس بملاك ولكنه الخيار الافضل بين السيئين وهو لم يبداء القتل والذبح فبعهده كان الجميع يذهب الى سوريا ويصفق له ارجو منكم الانصاف او ع الاقل مقارنته بالاخرين ممن هم ضده ولكني يائس منكم ايها الجرب فانتم لاتعرفون الانصاف ابدا

  4. الأسد يقوم بتصفية المتطرفين بأرضنا : شيئ مضحك مبكي، السنة الغرباء يعتبرون الأسد الشيطان الأكبر وقاتل السنة وهذه أسهل حيلة لتخليص العالم من المساطيل ودفنهم بسوريا.