تركيا : مواقع و صفحات مقربة من ” حزب الله ” تمارس التضليل الإعلامي حول معارك حلب

قالت وكالة أنباء الاناضول التركية الرسمية، إن صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية مقربة من “حزب الله” اللبناني، نشرت خبرا تضليليا تحت عنوان “ضباط أتراك أسرى بيد حزب الله في حلب (شمالي سوريا)”، مستدلة بصورة مفبركة.

ويظهر في الصورة، ثلاثة جنود أسرى، وعلى بزّتهم علم تركيا، قالت تلك المواقع والصفحات “إنها لضباط أتراك أسرهم حزب الله في حلب”، إلا أنه تبين لاحقاً أن الصورة مسجلة باسم وكالة “الأناضول”، لخبر نشرته الوكالة حول إعدام تنظيم “داعش” الإرهابي 20 جندياً عراقياً، في مارس/آذار 2014، بالفلوجة، كبرى مدن محافظة الأنبار، غربي العراق.

وسبق أن استخدمت مواقع أخرى، الصورة ذاتها، في أخبار تضليلية خلال يونيو/حزيران 2015، تحت اسم “إلقاء القبض على جنود أتراك يساعدون داعش في عين العرب (كوباني)”.

ومؤخرا، نعت مواقع مقربة من “حزب الله” اللبناني، عدد من عناصر الحزب، قتلوا خلال معارك عنيفة شهدها ريف حلب الجنوبي، بين “جيش الفتح” (تجمع لفصائل معارضة)، من جهة، ومسلحي الحزب وميليشيات شيعية، من جهة أخرى، وسط تقدم الأول، وسيطرته على عدة قرى وبلدات في المنطقة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. اننا نعتذر من وكالة الاناضول ولكن لم نجد ما يعزينا ويخفف من مصابنا ويرفع معنويات جمهورنا يلي بأيا شي بينضحك عليه سوى هذه الفبركات

    1. تعتذر لمين؟ ليش مفكر الاتراك احسن من حزب المجوس؟ الكل مثل بعضو سوريا عم تتقسم.

  2. كمية الخوازيق اللي عميكلوها من فترة طويلة خلت جمهورهم معنوياته في الحضيض
    لهيك كان لا بد على ( طائفة الكذب ) من اختراع انتصارات وهمية و انجازات خلبية يرفعون بها معنويات جمهورهم اللي بلا عقل و لا اخلاق
    القادم ادهى و امر يا ابناء المجوس

  3. اذا لم تستحي فافعل ماشئت، وهذا الحزب العميل نزع عنه ثوب الحياء وأصبح يكذب ويلفق جهاراً نهاراً دون أي وجل أو خجل فوالله لوكان عند قادة هذا الحزب ذرة عقل أو تدين أو خجل لرموا انفسهم بأقرب حاوية زبالة لأنهم أصبحوا مكشوفين ويعلمون تماماً يكذبون على أنفسهم وعلى الآخرين وحتماً ستكون حاوية الزبالة مثواهم الأخير لآنهم لايستحقون أفضل من ذلك رغم ما يعتبرونه جهاد وتضحيات، لعنهم الله ومن ساندهم ومن لف لفهم.

  4. حزب الشيطان الارهابي هو منافق ودجال وكذاب طول عمره.الى مزبلة التاريخ ومجارير الصرف الصحي التي ستأويه في اخر المطاف

  5. آخر اشاعات حزب ابو زميره هي أسره لابي محمد الجولاني قائد جبهه النصره حفظه الله.
    يبدوا معنويات جماعته بالحضيض.

  6. قصيدة نحن شعب لا يستحي قصيدة قد اضعنا الشرع. باختصار توقعوا اي شيء من الولي السفيه وحسن زميرة واتباعه وربما يذهبوا إلى موزمبيق ويقتلوا الناس هناك بحجة حرير القدس! باختصار علقميين سبأيين خمنئيين سيستانيين صدريين بطونيين واخصر من هذا كله شيعة شيعة قرف قرف