عالم سوري حصل على الجنسية التركية يعتزم الترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة !

قالت صحيفة “القدس العربي”، إن العالم السوري في الرياضيات جمال أبو الورد أصبح قبل أيام قليلة عضواً بشكل رسمي في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

وفي 15 من شهر حزيران/يونيو الحالي حصل العالم السوري جمال أبو الورد على القرار والقيد من حزب العدالة والتنمية التركي كعضو في الحزب الحاكم في تركيا وبشكل رسمي، بعد أن حصل على الموافقة في أواخر شهر آذار/مارس الماضي على قبول عضويته داخل الحزب.

وكان العامل المنحدر من كفر جالس في ريف إدلب، حصل على الجنسية التركية العام الماضي، تقديراً لجهوده العلمية وإنجازاته في مجال “الرياضيات”.

ويحق للسلطات التركية منح الجنسية بشكل خاص لرجال الأعمال والمستثمرين والفنانين والاقتصاديين والمفكرين ومن يساهم في تطوير الزراعة والتجارة والصناعة والفن والرياضة ولأصحاب القدرات العلمية الخاصة والابتكارات الهامة.

وقال أبو الورد للصحيفة : «شرف لي أن أكون عضواً في حزب العدالة والتنمية، فالحزب يحمل مشروع أمة، ويدافع عن قضايا الشعوب المضطهدة في المجالات كافة، ويقف موقفاً صلباً تجاه الثورة السورية رغم كل الضغوطات والتآمر العالمي على الشعب السوري».

وتابع : «افتخر كل الفخر في العضوية الرسمية بحزب العدالة والتنمية الذي يقوده السيد الرئيس رجب طيب أردوغان أمل الأمة الإسلامية».

وأضاف : من يحمل ذرة كرامة أو شيئاً من بقايا الضمير لا يبقى دقيقة واحدة تحت ظل نظام «الأسد المجرم»، منوهاً إلى أنه مطلوب لمحكمة الإرهاب بسبب موقفه المعارض للأسد ونظام حكمه.

وأشار أبو الورد إلى أنه شارك في الانتخابات البرلمانية التركية الأخيرة، كونه يملك حق الانتخاب، مؤكداً أنه سيرشح نفسه للانتخابات التشريعية المقبلة في البرلمان.

وحصل أبو الورد، بحسب الصحيفة، على عشرات الشهادات الدولية ومن أبرزها «شهادة الدكتوراه من جامعة ديلاوير الأمريكية، شهادة البورد الأمريكي في الرياضيات، شهادة المستشار العلمي للمعهد الأمريكي للاعتماد والتدريب، شهادة المستشار العالمي للإبداع من كندا، شهادة المدرب العالمي في الإبداع، وشهادة العضوية الفـخرية للأكـاديمية الـعلمية للتـنمية البـشرية».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. الغريب ما في عنده ولا جائزه عليها القيمة بالرياضيات, أكيد كان مخبر.

  2. غلطان هاد العالم، بعد مده بينسجم مع الاتراك و بيصبر حمار متلهن، بينسو كل العلم اللي بمخو.

    1. ياقليل الذوق ليش قاعد عندهم وتسب عليهم اذهب لعند جماعتك في الاردن او للبنان او معلمك ذنب الكلب

    2. شكرا لأدبك. هداك يمكن معلمك انا ماني مع بشار البطة بس لما تشوف السجون المليانة من شعبك المعتر بتركيا (شعبة الأجانب) المليانة سوريين مالهم ذنب تعا قللي بقا ليش اردوعات مو عاجبني.

      الحق ظاهر وكلمة الحق لازم تنقال وهيك علمنا الاسلام هنن ماقصرو ووقفو معنا بس كمان ما معناتا انهم ملائكة!

  3. مع احترامي لجميع الاخوة من ريف ادلب الخضراء, فهم من أكثر الناس تشعباً في كل المجالات.
    أكبر عدد اعضاء عاملين لحزب البعث من محافظة ادلب وريفها, وأكبر عدد عناصر شرطة مرور سوريا (تحديداً كفرنبل), وأكبر عدد عناصر فصائل معارضة (جيش الفتح, جبهة النصرة, فيلق الرحمن) معظهم من أرياف ادلب الجنوبية والغربية.
    أكثر مطبلين للاخوان والفكر الاخونجي المتمدن بصورته التركية هم من ادلب وريفها ممثلاً بأحرار الشام, أكبر عدد شبيحة ثوريين هم من ذات المحافظة, أكثر ناس حلفت بطلاق نسوانها هم من ذات المحافظة.

  4. عبيد البوط وانصار ذيل الكلب تعليقاتكم واضحة وتدل عليكم وان انتحلتو صفة داعشي او مغترب او طبيب… وكماقال قائل: بعض النفوس الضعيفة يخيل إليها أن للكرامة ضريبة باهظة، لا تطاق، فتختار الذل والمهانة هرباً من هذه التكاليف الثقال، فتعيش عيشة تافهة، رخيصة، مفزعة، قلقة، تخاف من ظلها، وتَفْرَقُ من صداها….هذا الكلام ينطبق عليكم.

    1. وانت منين عم تستنشق نسيم الحرية يا بخش القلب ؟؟ قاعدلي باسطنبول أو بألمانيا وعايش عيشة الذل والاهانات وعم تتنشق نسيم الحرية ؟ أكيد ريحة نسيم هالحرية سياآت ومجاري وجايي عم تبيض على سمانا كرامات ووطنيات تعال حضرتك وقاتل هون إذا كنت أبضاي ولاّ بتفضل قصائد الشعر …. أنا في الهيجا ما جربت نفسي….. ولكن في الهزيمة كالغزال…