حلب : أسرى من حزب الله لن تتم مبادلتهم الآن .. و 80 قتيلاً أجنبياً في معارك الريف الجنوبي الأخيرة

قالت مصادر في المعارضة العسكرية السورية إن لدى فصائل المعارضة سبعة أسرى على الأقل من مقاتلي حزب الله اللبناني، تم أسرهم خلال المعارك التي شهدها ريف حلب الجنوبي مؤخراً.

وأشارت المصادر، بحسب ما ذكرت وكالة آكي الإيطالية، إلى إحصاء الفصائل “عدد كبير من الضحايا من القوات الأجنبية المقاتلة مع النظام”.

وقال رشيد عبد القادر من مقاتلي الجيش الحر في حلب للوكالة : “هناك سبعة أسرى على الأقل من حزب الله اللبناني، جميعهم تم أسرهم جنوب حلب ويمكن أن تقوم الفصائل العسكرية التي تحتجزهم بعملية تبادل مع النظام وحزب الله في مرحلة لاحقة لكن ليس الآن”.

وأوضح كذلك أن المعارك التي شهدها جنوب حلب في شمال سورية، أسفرت عن مقتل ما يقرب من “ثمانين مقاتل غير سوري موالين للنظام من لبنانيين وعراقيين وأفغان”، وقال إن العدد “مُرشّح للارتفاع وليس نهائي”.

ونفى أن تكون الفصائل التي شنّت الهجمات على جنوب حلب بتعداد عشرة آلاف مقاتل كما يقول إعلام الحزب وإعلام النظام السوري، وقال إن “عدد المقاتلين لا يزيد عن خمسة آلاف، لكن لديهم تكتيكات واضحة ومعرفة كبيرة بالمنطقة”.

وأشار إلى وجود أسلحة خفيفة وثقيلة بيد فصائل المعارضة السورية التي تُسيطر الآن على جنوب حلب، من بينها مدافع ومضادات أرضية.

مواضيع متعلقة :

حلب : لحظة نسف الجيش الحر تجمعاً لميليشيات حزب الله في قرية الحويز بالريف الجنوبي ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كنت أتمنى أن لا يقول الأخ رشيد عبد القادر حفظه الله ما قاله عن نوعية الأسلحة الموجودة لدى الثوار الأحرار . استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ، فأنتم تواجهون عصابة حكم غادرة من أقوى أسلحتها الإستخبارات التي تحاول جمع كل المعلومات المتاحة من أجل استخدامها في قتل العباد و تدمير البلاد و تشريد أهلها. الأصل أن صدور الرجال صناديق مقفلة فلا تجعل العدو يستفيد منك أية معلومة حتى و لو كانت صغيرة.