مسؤول أمريكي : لا نستبعد الانفتاح على أي خيار عسكري في سوريا إذا كان سيفضي إلى إنهاء الصراع

أكد بن رودز نائب مستشارة الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي أن واشنطن ستنفتح على أي خيار عسكري في سوريا إذا كان سيفضي إلى إنهاء الصراع هناك.

وأوضح بن رودز في لقاء مع قناة الجزيرة أن واشنطن لن تستبعد هذا الخيار إذا كان قابلا للنجاح ويستند على أسس قانونية على الصعيد الداخلي والدولي، وبإمكانه أن يحل المسائل السياسية التي أشعلت الحرب في سوريا.

وذكّر رودز، بحسب ما نقلت عنه القناة عبر موقعها الإلكتروني، بأن الرئيس الأميركي باراك أوباما استخدم الخيار العسكري في شمال أفريقيا وليبيا.

لكن المسؤول الأميركي قال إن الأميركيين تعلموا من درس العراق أن التدخل العسكري لا يسهم في إحلال الاستقرار بل يفضي إلى إطالة أمد النزاع.

وأشار إلى أن واشنطن لم تحجم عن العمل العسكري في سوريا بسبب ضخامة الموارد التي يتطلبه فحسب، بل لأن الرئيس أوباما لم ير خطة عسكرية ملائمة يؤمن بأنها تنهي هذا الصراع.

وشدد على أن الولايات المتحدة تؤمن بأن الوضع في سوريا يتطلب إطارا سياسيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. تستطيع امريكا أن تمسح قصور الاسد مسحا بطائرات بي 52 وصواريخ الكروز . وتسليم مفاتيح طرطوس للجيش الحر.

    1. يا شاطر – هناك عشرات الآلاف من النازحين من حمص وحلب ودمشق في طرطوس
      يبدو أنك انت افهم واحد بعيلتك

  2. و لانستبعد الاستهداف المنشئات النوویة لاسرائیل و التنکیح الکیان الصهیونی…

  3. قاتل الله أمريكا كم تكذب و تخدع و تضلل . هي أكبر لاعب في الشأن السوري منذ عام 1970 و حتى الآن ، ثم تصدر تصريحات من سياسييها بأنها تنأى بنفسها عما يحصل.
    ما يجري في سوريا و العراق و غيرها من بلدان العرب هو مخطط أمريكي قيد التنفيذ ، و هؤلاء الذين يمارسون الأعمال القتالية يخوضون معارك ترسيخ و دوام سيطرة أمريكا على المنطقة . إياك أن تظن أن هنالك أجندة إيرانية أو أجندة روسية أو أجندة مليشياوية ، بل هي أجندة أمريكية خالصة و هؤلاء مجرد خدم للسيد الأمريكي.

  4. انا اصدقهم ففي ليبيا لم يزيلوا القذافي الا عنما قتل عشرات الألوف وليبيا سكانها ربع سكان سوريا وكذلك في صربيا لم يتدخلوا الا بعد قتل آلاف المسلمين في كسوفو وقبلها البوسنة

  5. ما دام عم تقولو تعلمتو من درس العراق ليش تدخلتوا بليبيا ومالي و رجعتو عالعراق …
    امربكا دولة كاذبة متعودين عليها و النظام العلوي السوري بطائفته التي تشكل 10% ما كان ليدمر ويهجر ويقتل لولا وجود فيتو امريكي روسي ايراني يحميه من السقوط بل ويدعمه بكلشي من مال وعتاد ومرتزقة

  6. تدخل عسكري يعني استهداف كل فصائل الثوار لاعادة تمكين النظام