ألمانيا : السوري الذي فجر نفسه في أنسباخ ” داعشي حلبي ” .. و التنظيم يؤكد و يتبنى العملية

قال وزير الداخلية في ولاية بافاريا بجنوب ألمانيا إن منفذ اعتداء أنسباخ، اللاجئ السوري قد بايع تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش وأعلن أنه سيقوم بعمل انتقامي في المانيا، جاء ذلك بعد أن عثرت السلطات الأمنية على معلومات وشريط فيديو بهذا الصدد على هاتف المعتدي الجوال.

وقال الوزير يواخيم هيرمان إن الاعتداء وقع على خلفية إرهابية بعد أن ظهر شريط فيديو على الهاتف الجوال للمعتدي يعلن الولاء لداعش ويقسم بالانتقام من الألمان لأنهم قتلوا مسلمين، وفق الترجمة الحالية للنص من اللغة العربية.

وقال وزير داخلية ولاية بافاريا اليوم في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين (25 تموز/ يوليو) إن الشاب السوري الذي نفذ تفجير مدينة أنسباخ الانتحاري مساء أمس الأحد كان ذا قناعة إسلامية متشددة وإنه يستند في أفكاره إلى المدعو أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقالت الشرطة الألمانية، إنه ينحدر من حلب، ولديه إصابات حرب.

وأعلن يواخيم هيرمان وزير داخلية ولاية بافاريا أنه تم السماح لمنفذ تفجير أنسباخ بالإقامة اعتبارا من شباط/فبراير 2015 وذلك على الرغم من رفض طلب لجوئه. وأضاف الوزير أنه تم تمديد إقامته عدة مرات بعد ذلك التاريخ، مشيرا إلى أن مكتب شؤون الهجرة واللاجئين طالبه قبل أقل من أسبوعين بمغادرة ألمانيا في غضون 30 يوما.

وأعلن يواخيم هيرمان وزير داخلية ولاية بافاريا اليوم الاثنين أنه عند تفتيش مسكن منفذ هجوم أنسباخ تم العثور على مجموعة كبيرة من المواد التي تصلح لتصنيع قنابل أخرى.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم مسؤولية “داعش” عن التفجير، مؤكدة أن اللاجئ أحد “عناصر الدولة”.

وكان التفجير أودى بحياة اللاجئ وتسبب بإصابة 15 شخصاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. الله لا يرحمو لاجهنم وبآ س المصير بعيدين بدو يروح على الجنة يروح وحدو لازم يخدو معون حدن الله لايوفقك فوق مافجرت حاللك ولايرحمك لانو السورين بالمغتربات ناقصون صيت وسخ من فعلتك وعملنك هي ،،

  2. لك هاد مو نفسو اللي حاول ينتحر مرتين… ولإنو فشل اتجه لداعش لينحروووو ع الآخر… سود الله وجهكم يالدواعش الأخسة

  3. اولا الذي حاول ينتحر مرتيين هو السوري الذي قتل المرأة الالمانية بالساطور قبل يوميين ولكن هذا شخص اخر ولكن لاحظوا توقيت هذه العمليات لسوريين لاجئين بالمانية التي فتحت ابوابها لهم لماذا هذا التوقيت الذي يعلن فيه انه مستعد للمفاوضات بدون شروط مسبقة الايام القادمة سترينا تغير وجهة نظر اوربا بكل وقاحة ان النظام كان ومازال يحارب ارهابيين ويحارب داعش وطبعا هذا سيولد ضغط على المعارضة لقبول هذه المفاوضات إلا اذاكانت المعارضة صاحية بان لا تقبل هذه المفاوضات التي اقترح ان النظام انه سيذهب لها دون شروط ولكن على الارض الواقع غير ذلك ونحن نسمع ما يحصل بحلب وحتى الحوادث التي وقعت منذوا امس بدمشق القديمة سقوط الهاون على باب توما حصرا بدعوى انها قذائف هاون كل هذا بيد النظام واهل دمشق يعلمون ذلك لان بكل مرة يكون هناك مفاوضات يكون هناك سقوط قذائف او تحدث احداث بالعالم تساعد بفشلها

  4. شخص تنطبق عليه مواصفات الدواعش:
    حاول الإنتحار مرتين.
    معروف لدى الشرطة بحادثة مخدرات.
    و الآن بإذن الله يعوي في جهنم.

  5. العمه لك وين روح سوري لك تبهدلت العالم. .اشا واحد كلب .. نزع علا عالم الله لايرحمو. ابن كلب .