الاتحاد الأوروبي يكذب الرئيس التركي : أنفقنا مئات الملايين على اللاجئين !

أكد متحدث باسم المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الأوروبي يحترم تعهداته المالية لصالح اللاجئين السوريين في تركيا، جاء ذلك ردا على اتهامات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعدم تلقي أي دعم.

وقال مارغاريتيس شيناس ردا على سؤال خلال مؤتمره الصحفي اليومي إن “الاتحاد الأوروبي يحترم تعهداته وأي ادعاءات على عكس ذلك غير صحيحة”.

يذكر أن أردوغان اتهم أمس الاثنين في حديث لقناة “أي أر دي” الألمانية، الأوروبيين بعدم احترام تعهداتهم المالية لصالح اللاجئين السوريين. وقال أردوغان إن الحكومات الأوروبية “غير نزيهة” لأنها لم تدفع إلا “مليون إلى مليونين” يورو من أصل المليارات الثلاثة التي وعد بها الاتحاد الأوروبي.

لكن الأرقام التي طرحها المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء توضح صورة أخرى، فوفقا للمتحدث الأوروبي تم تخصيص 740 مليون يورو في الموازنة الأوروبية، فيما تستعد المفوضية “لإقرار إجراء إضافي خاص” لتخصيص 1.4 مليار يورو.

ومن أصل 740 مليون يورو تم إنفاق 105 ملايين، بحسب مصدر في المفوضية. وقال المتحدث “ما يرفع المبلغ الإجمالي إلى 2,15 مليار قبل نهاية الشهر” لصالح اللاجئين والجهات التي تستقبلهم. وأضاف أن الأموال الأوروبية مخصصة للاجئين “وليس للحكومة التركية”. (AFP-DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. جزء كبير من مساعدات الإتحاد الأوروبي كان مخصص للطلاب السوريين بالجامعات التركية على شكل منح دراسية….. يبدو اتبخرو بعض ما قبضوهون الأتراك!!!!!!

  2. اكبر ناس عمبتساعد السوريين من مساعدات وصدقات هم الاوربيين حتى عنا بلبنان عميعطو المسؤولين مبالغ محترمة لمساعدة السوريين على الاساسيات للحياة بس دخيلكون خلوهن عندكون وما يهربوا لعنا

  3. الاوربيون وقعوا الاتفاقية مع تركيا وبعدها (مثل العادة ) بدؤا بفرض شروط عجيبة وبدؤا بالمماطلة وعدم الدفع وتركيا مشكورة تحملت الكثير من اللاجئين وحدها واليوم بالذات مسؤول أردني تبرع بنقل اللاجئين على نفقة اللي نفضوا الى أوربا مستخفا بالسوريين يلي لحم كتافو من خيرهم ولم يعترض أحد عليه فالاوربيين كاذبون ولم ير منهم اللاجئين السورين الا الفتات القليل وضمن شروط .