سياسي ألماني يميني يعتنق الإسلام و يساعد اللاجئين !

ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية على موقعها الإلكتروني يوم الجمعة أن فيرنر كلاوفون النائب ببلدية دريسدن عن الحزب القومي الألماني (أقصى اليمين) اعتنق الإسلام في سن 75 عاما، وأصبح مساهما نشطا في مساعدة اللاجئين بمدينة دريسدن التي تعتبر مركز ولادة ومعقل حركة وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب المعادية للإسلام والمعروفة باسم “بيغيدا”.

ونقلت الصحيفة عن كلاوفون أن اعتناقه للإسلام وقطيعته مع ماضيه اليميني مثّلا تحولا فكريا مهمّا في حياته، وأوضح أن هذا التحول بدأ بمواجهة بينه وبين نفسه بعد فشله عام 2009 في الفوز بعضوية بلدية دريسدن عن الحزب القومي الألماني.

وأشار كلاوفون -الذي سمى نفسه إبراهيم- إلى أن توجهه للإسلام بدأ بقراءته الديوان الشرقي لأمير الشعراء الألمان يوهان فولفغانغ غوته، الذي عرف عنه إتقانه اللغة العربية وعددا من اللغات الشرقية، وكتابته العديد من القصائد التي مجد فيها الإسلام والرسول الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.

وأوضح السياسي المحلي الألماني السابق -الذي عمل قبل تقاعده معلما- أنه قرأ بعد ديوان غوته ترجمة لمعاني القرآن الكريم باللغة الألمانية، واتخذ بعدها قراره باعتناق الإسلام، ولفت إلى أنه وجد أن “قطيعته مع ماضيه مع حزب يميني متطرف معاد للأجانب ليست كافية”، وأن عليه فعل شيء أكثر يمحو معنويا آثار هذا الماضي.

وتابع كلاوفون للصحيفة أنه قرر بعد هجر زوجته وأبنائه له عام 2014، وبموازاة بدء موجة اللاجئين في سبتمبر/أيلول الماضي، استضافة أربعة لاجئين من سوريا وليبيا تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما في منزله.

وذكر أن اللاجئين الأربعة أصبحوا له بمثابة أسرة جديدة يتبادلون فيما بينهم المساعدة، وأشار إلى أنه يساعد ضيوفه الأربعة بتقديم طلباتهم لدى سلطات الأجانب، في حين يقدمون له بعض الأطعمة إن لم يكف معاشه التقاعدي البالغ تسعمئة يورو (نحو ألف دولار) حتى نهاية الشهر. (aljazeera)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. المهم بالموضوع أنو صار إنساني أكتر و عم بساعد الناس المحتاجين……الإنتماء الديني و العقائدي غير مهم، هاي مسألة شخصية….

  2. شفتولي شي مرة واحد اعتنق ما يسمى ( الاسلام الشيعي )؟؟؟؟ مستحيل ، لأنه ما يسمى زورا التشيع لآل البيت لا علاقة له بالإسلام الحقيقي ، بل هو وسيلة لهدم الاسلام من داخله

    1. صدقت ، لا يوجد مواطن ” غربي ” أعتنق الاسلام الشيعي .. والسبب أن الغربيين يرفضون الخرافات !

    2. طبعا انت ما شفت لانو جماعتکن لایریدون ان یشوفون الحقیقة… کمان فی السیاسة…
      علی ای حال بدکن النموذج مسیحی صار شیعی؟ “ابراهیم مونتو بيتو” من کونغو…کان مسیحیا طول حیاته ثم تحول الی الاسلام و مذهب الشافعی…و بعد فترة صار شیعی…

  3. أي إنسان يفكر بطريقة علمية و منطقية سليمة و بدون تحيز أو أفكار مسبقة سيجد أن الاسلام هو دين الله الحق

  4. من التطرف إلى التطرف… النظرية ذاتها بأسماء مختلفة

  5. هذا اللي يقول شيعي ويني حيوان يااخي إلى متى الطائفيه تظل فيكم هو صار مسلم وخلاص شو عملتها طائفيه ياحيوان

  6. إلى الذي سأل هل رأيتم من اعتنق المذهب الشيعي؟ نعم وليس فقط من الكفر للشيعة بل رأيت من ترك المذهب السني للشيعة وان لم تكن تعلم هناك من درس في السعودية في المدينة الإسلام ثم ذهب لإيران وأصبح شيعي ثم ذهب الى بلده واصبح ينفق من مال بلده لنشر التشيع لكن عليك ان تشكر آل سعود حفظهم الله تعالى فقد انقذوا اكثر من بلد افريقي لكن المشكلة ان مناطق واسعة من افريقيا بعد ان كانوا اهل سنة اصبحوا يكفرون الصحابة واصبح علم ايران فوق كثير من المساجد. لعن الله الخمنئي القذر الذي يكفر الصحابة ويكفر مليار ونصف يحبون الصحابة. ثم الى غير المسلمين الذين يتكلمون عن الإنسانية: أنقذ نفسك اولا من النار ولا تتجاهل ما يريده الله منك فلا يمكنك الالتفاف في الآخرة كما تقومون بالالتفاف على الحقائق في الدنيا. اسمع قصة اسحاق هلال قصة فتاة نشيد الإنشاد

    1. نشكر آل سعود لأنهم أنقذو أكثر من بلد أفريقي. وسنحاول إنقاذ نفسنا من النار وأمرك ؛ بس علواه تبقى بعيد عن سوريا حتى نقدر نلبي الطلبات.

  7. ايها المعلقون
    كلكم نسيتم انكم كنتم نطاف وفي طريقكم لأن تصبحو جيف
    سوف يعلم كل من حمق عقله وقسى قلبه وخبث لسانه كم كان صعلوك وعبدا للشيطان
    الانسان مخلوق ضعيف في هذا الكون العظيم
    سوف يأتي ذلك اليوم العظيم يوم الحساب الاكبر وسوف يندم كل من حمق عقله وقسى قلبه وخبث لسانه
    لن تنفعكم تبعيتكم البغيضة النتنة الحمقاء البلهاء

  8. رغم كل حملات التشهير و إثارة البغضاء ضد الإسلام “السني” من نفوس ممتلئة بالحقد الوبائي ، يثبت هذا الدين العظيم مدى سموه و عليائه و نبله و شموخه من خلال عدة أمور من بينها انضمام الناس إليه بتجرد و موضوعية و عقلانية و من دون السعي نحو أهداف مادية.
    ما أجمل إسلام هؤلاء القوم لأنه يأتي عن قناعة و ليس عن وراثة . أثناء عيشي في أوروبا ، التقيت ببعض من أسلموا و سألتهم لماذا أسلمتم (مع أن واقع المسلمين تعيس) و تبين لي أنهم يدركون أن دين الإسلام حق و أنه يتعرض باستمرار إلى هجمات من سياسيين و إعلاميين مرتزقة غير منصفين و غير منطقيين تديرهم جماعات مفسدة و أجهزة مخابرات منحطة.