رئيس التشيك يرفض استقبال أي لاجئ في بلاده خوفاً من ” الأعمال الوحشية و الإرهابية “

تعتزم جمهورية التشيك، غلق أبوابها في وجهة اللاجئين خوفا من “الأعمال الوحشية”، كما أشار متحدث باسم الرئيس ميلوش زيمان.

وقال جيري أوفكاشيك، المتحدث باسم الرئيس في مؤتمر صحفي دوري إن هجمات المتشددين في فرنسا وألمانيا تثبت وجهة نظر زيمان.

وتابع “لا يمكن لبلادنا أن تتحمل وطأة هجمات إرهابية كما حدث في فرنسا وألمانيا. قبول المهاجرين يعني أننا سنوفر أرضا خصبة لهجمات وحشية.”

ونقلت رويترز عن أوفكاشيك قوله “الرئيس لا يوافق على قبول أي مهاجرين على الأراضي التشيكية.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. أحد أسباب تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي هو وجود مهاجرين من أوروبا الشرقية في بريطانيا. عن معرفة مباشرة ، بلاد مثل التشيك و هنغاريا و رومانيا و بلغاريا ما بتسوى و بالتالي من يقصدها باللجوء مضطراً لا يعرف حقيقتها و لا يعلم أن نفس أهلها يرغبون بتركها.
    السيد زيمان مشكور على قراره مع أن من الواضح أنه يريد دعاية لشخصه و لبلده “الغير جذابة” .

    1. ”بتركها” ليس ”بتركيا”
      العتب على الفهم

  2. بلاد جذابة و أمنة ولكن لا يوجد مساعدات إجتماعية لذلك توجب متابعة المسير.

    1. نعم يجب متابعة المسير .. والبحث عن دولة تعطينا مساعدات اجتماعية وبنفس الوقت نستطيع أن نرفع كلمة لا اله الا الله في هذه الدولة الكافرة .. ولنثبت لهم ان الاسلام ينتشر في اوروبا بوجود دولة الخلافة …

  3. سبحان ربي . . لماذا هذه الدول التي تقبع في ذيل التصنيف الأوروبي حاقدة على اللاجئين السوريين لا أدري ؟ ؟ يقول المثل السوري : لاتاخذ اللبطة القوية الا من الجحش الصغير

    1. لأنو عم يشوفو شو عم يساوو اللاجئين بالمانيا والنمسا والسويد واتعظو من هالشي .. وبيعرفو بالنهاية أنو يوم من الأيام حتى شعوب المانيا والسويد وغيرهم الكثير سيأتي بهم الحال وسيطردو كل اللاجئين الى بلادهم في يوم من الايام ..

    1. حبيبي فارس وحياة كرهك للاجئين ما رح يتغير شي عليهن لا بالمانيا ولا بغيرها!! لهيك اسمع مني وحاول تتصالح مع نفسك وتتكيف مع الوضع وخاصة انو الالمان وغيرهن شعب لاغي فكرة الثقافة الشمولية والتعميم!! يعني ان كنت دكتور او مهندس لا تخاف ما حدا حيحتقرك كونك سوري الاصل ومجنس!! مشانك والله لاني خايفك تنجلط او يصيبك شي مرض لا سمح الله!!

    2. حبيبي فوفو . . مبين أنك من الطائفة النصرانية التي يظن بعض أبناءها ان هذه الدول يجب أن تستقبلهم لوحدهم بدعوى وحدة الدين . . لذلك انجلطوا لما شافوا أبناء الطوائف الاخرى يستقبلون في اوروبا . . بعدين ليش زعلان خلي السويد والمانيا تطرد اللي يخالف قوانينهم وهؤلاء بأحسن حال لاتتجاوز نسبتهم ال 1 % .

    3. والله يا طوني ما خص الطائفة!! الله وكيلك باعرف سوريين زعلوا واعترضوا على قدوم ابن عم او خال لالمانيا!! انت مصدقو لفوفو انو القصة خوف عالسمعة؟! الفكرة حبيبي انو السوري ما بحب الخير للسوري وامنيتو يشوف اخو على خازوق!! لتكون مفكر ممدوح حمادة جاب قصص مسلسلاتو ضيعة ضايعة وخربة من المريخ!! هادا هو شعبك حتى لو سافر لالمانيا ودرس فيها واشتغل واخد جنسيتها واندمج حتى النخاع!! بضل في فيوز صغير بمخو اسمو انا سوري بينقح عليه كل ما سمع عن سوري متلو عمل شي منيح!! كلها هي عفكرة نتاج تربية من الصغر!! واني كنت افهم ليش السوري بيتربى على كره ابن بلدو ما عم اقدر!! انت بتقدر تشرحلي!!

  4. احلا الشي هههههههههه علا اساس انو بلدو العالم قاتلة عليها حالا هل الشحادين بس الله يرجعنا عبلدنا ولا يعزني لحدا