قوات سوريا الديمقراطية تنهي عملياتها العسكرية في ريف منبج الشمالي

أنهت”قوات سوريا الديمقراطية” عملياتها العسكرية في ريف منبج الشمالي وتابعت معاركها في الريف الجنوبي محققة تقدماً على (داعش).

وقال المتحدث باسم قوات مجلس منبج العسكري شرفان درويش السبت، ”أمنت قوات مجلس منبح العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية خط الدفاع الشمالي عن مدينة منبج، حيث تنتشر قوات مجلس منبج العسكري شمال نهر الساجور/ 10 كلم عن مدينة منبج / تحسباً لأي عملية تسلل لعناصر تنظيم الدولة للمناطق المحررة ، وعلى إثره عادت قوات سوريا الديمقراطية إلى جنوب خط الساجور”.

وأضاف درويش ”بعد التوزيع الجديد لقواتنا فإن معركة تحرير الريف الشمالي من مدينة منبج أسفرت على النتائج العسكرية المطلوبة، وبذلك تنتهي العمليات العسكرية في هذا المحور”.

وكشف المتحدث الاعلامي عن تحرير 14 قرية شمال نهر الساجور وقتل 59 عنصراً من تنظيم الدولة، والاستيلاء على كميات كبيرة من الذخائر والمعدات العسكرية .

وأضاف درويش، أن”عناصر (الدولة) حاولوا تفجير أربع سيارات مفخخة بين مقاتلي منبج العسكري، ولكن المقاتلين احبطوا الهجوم، وتم تفجير السيارات قبل ان تصل أهدافها “.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت أمس عن تسليم جميع المواقع العسكرية.

وقالت في بيان لها إن “قوات سوريا الديمقراطية ( قسد)، وبعد ان أنجزت مهامها بطرد تنظيم الدولة من منبج، بمساندتها ووقوفها البطولي المشكور مع المجلس العسكري للمدينة، قامت بتسليم كل المواقع والنقاط العسكرية التي كانت تتمركز فيها ضمن مركز المدينة لقوات مجلس منبج العسكري، وكذلك تقوم بتسليم النقاط في الخط الدفاعي الشمالي على الضفة الشمالية لنهر الساجور لقواتنا”.

وفي معارك ريف منبج الجنوبي حررت قوات سوريا الديمقراطية ست قرى جديدة من مسحلي الدولة الاسلامية في اطار المرحلة الثانية من تحرير مدينة منبج. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. تركيا حذرت أمريكا بأنها ستتدخل عسكرياً إذا ما لم ينسحب عملاؤهم من منبج و الظاهر أن الأمر الأمريكي قد صدر لهؤلاء الصغار فأطاعو صاغرين.