وفد من قاعدة الاحتلال الروسي في حميميم يصل إلى الحسكة و يعقد اجتماعاً مع الوحدات الكردية

تتسارع الأحداث في مدينة الحسكة استعداداً لمعارك قادمة وسط وصول ضباط روس من قاعدة حميميم الى مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

وقال مصدر نظامي رفيع المستوى في محافظة الحسكة لوكالة الأنباء الألمانية السبت إن “وفداً من الضباط الروس وصل الى مطار القامشلي شمال شرق سورية قادماً من قاعدة حميميم العسكرية في محافظة اللاذقية، ويعقد اجتماعاً حالياً مع قيادات الاكراد (وحدات حماية الشعب – والاسايش) فقط في مطار القامشلي دون وجود اي احد من قبل الحكومة السورية”.

وأكد المصدر أن “الدعوات التي وجهتها الحكومية السورية لعقد اجتماعات تنهي التوتر في مدينة الحسكة منذ أيام قوبلت بالرفض والاستهزاء من قبل الأكراد، إلا أن تدخل الجيش السوري وسلاح الطيران كان له دور حاسم في مجريات المعارك خلال الساعات الـ48 الماضية، وأن قوات الجيش السوري حققت تقدماً كبيرا،ً وسيطرت على مواقع عديدة كانت تحت سيطرة المتمردين الأكراد، منها حيا الزهور وحوش الباعر قرب حي غويران”.

وأضاف أن العشرات من عناصر الوحدات الكردية سقطوا قتلى وجرحى خلال المواجهات الليلة الماضية في مبنى البريد ومعهد المراقبين وعلى اطراف حي الزهور.

الى ذلك قالت مصادر محلية في مدينة دير الزور لوكالة الأنباء الألمانية إن أربع طائرات مروحية محملة بالعناصر المدججين بالأسلحة أقلعت من اللواء 137 التابع للجيش النظامي واتجهت الى مدينة الحسكة لتعزيز القوات هناك.

وقالت مصادر اعلامية كردية مقربة من وحدات حماية الشعب الكردي في مدينة القامشلي إن وحدات حماية الشعب الكردي حققت خلال معارك الليلة الماضية تقدما،ً وسيطرت على عدد من الدوائر الحكومية التي كانت مقرات للجيش والدفاع الوطني.

وقالت المصادر إن قوات الوحدات سيطرت على “مبنى البريد ومعهد المراقبين الفنيين وحي الزهور جنوبي المدينة، وأن القوات الحكومية في قصفها المدفعي قتلت 13 مدنيا، بينهم سبعة أطفال في حي العزيزية، وامرأة واحدة، بالإضافة إلى إصابة 21 شخصا”.

وحسب المصادر، تسببت الاشتباكات بنزوح آلاف المواطنين من الأحياء الكردية في المدينة باتجاه مدن القامشلي وعامودا ورأس العين.

وكشف المصادر أن وحدات حماية الشعب وافقت على وقف الاشتباكات وفق شروط حل الميليشيات التابعة للنظام وطردهم ووضع جميع مراكز المدينة تحت سيطرة (الآسايش) باستثناء المربع الأمني، وهي المنطقة الواقعة ضمن جسري غويران والنشوة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ايه يا سلام
    المصدر النظامي عم يحكي وكأنه القامشلي جزيرة بالمحيط الهندي.
    بس يعني إن شاء الله خلص شهر العسل مع البي كي كي ولا لسا؟؟

  2. لك بدون يساوو اسرائيل ثانية .. من زمان الاكراد عم يخططوا لهالشي .. بدن يطردوا العرب متل ما اسرائيل عملت ..

    1. الاسرائليين اناس مثقفين و اذكياء ومسيطرين على الاقتصاد العالم ومراكز القرار الدولي وبالرعم من لك لم يستطيعوا ان ينكروا حق العرب في فلسطين…بينما الكررررررررررررر…د ما عندهم ولا صفه من صفات اليهود ابدا سوى انهم مطيه وضع الامريكان لهم جزره امامهم

  3. الاكراد والعرب سنه فترسل روسيا للاكراد الوفود وللعرب الطائرات المدمرة والصواريخ العابرة للقارات التي لم تستخدمها روسيا في حياتها سوى في التجارب وللمرة الاولى تستخدمها ضد اهداف حقيقية على المدن السورية

  4. الأكراد ناكرين المعروف
    قديش ساعدهم نظام الاسد
    وبعدين الأكراد مانهم قد النظام نقول الحقيقة

  5. ايها الشعب السوري الكردي : انتم سوريون قبل ان تكونوا كورد . لا تتركوا الروس والامريكان يستخدموكم كمناديل التواليت ثم يرموكم .. الحرب ضد الشعب السوري كلو و ما شهدته الحسكة من قصف بالطيران والصواريخ ليس الا مشهد بسيط مما تشهده باقي المدن والمحافظات .. هبوا ضد الاحتلال ونظام عائلة المقبور العميل للدول المعادية لسوريا

    1. البركة فيك وبأمثالك،الروس والامريكان ما خلو شي وما جربوه عليكم، فأطمئن شقد ما عملنا ما رايحين لتوصل لربع اللي ساويتوه