فصائل من الجيش الحر تنشق عن ” قوات سوريا الديمقراطية ” بسبب سيطرة وحدات الحماية الكردية عليها ( فيديو )

قال ناشطون معارضون إن فصائل من الجيش الحر تقاتل تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية، انشقت عنها، بسبب تفرد وحدات حماية الشعب الكردية بقيادتها.

وأكد الناشطون أن كلاً من لواء التحرير ولواء ثوار الرقة، انشقوا عن قوات سوريا الديمقراطية وفرضوا سيطرتهم على بلدات وقرى يتمركزون فيها في ريف الرقة بشكل كامل.

وفي مقطع مصور انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال “عبد الكريم العبيد، قائد لواء التحرير، إن وحدات الحماية الكردية تقوم بتهميش الفصائل الأخرى وقياداتها.

وقال العبيد المعروف بـ “أبو محمد كفر زيتا” : “تم الضغط على الألوية (من قبل الوحدات) وقطعت الإمكانيات والأكل والشرب عن قوات الصناديد ولواء ثوار الرقة ومن ثم لواء التحرير”، مطالباً بإعادة هيكلة قوات سوريا الديمقراطية المصادر من قبل وحدات حماية الشعب، بتعهد من أمريكا.

وأشار ناشطو مبادرة “الرقة تذبح بصمت” إلى حدوث اشتباكات صباح اليوم بين لواء أحرار الرقة ووحدات الحماية الكردية غرب مدينة عين عيسى، فيما شهدت مدينة تل أبيض استنفاراً لقوات الأخيرة.

واتهمت الوحدات الكردية، بحسب ما أورد المرصد السوري، قائد لواء التحرير بالفرار نحو قرية القنيطرة بريف تل أبيض، مع عائلته، وقيامه بإطلاق النار على إحدى الدوريات التي قدمت نحو منطقة تواجده، حيث طلب قائد اللواء العودة إلى محافظة الحسكة، كما اتهمت الوحدات الكردية عناصر اللواء بترك نقاط تمركزهم وعدم إبلاغ النقاط القريبة منهم بانسحابهم، حيث قام عناصر من قيادة قوات سوريا الديمقراطية بمصادرة نحو 20 قطعة سلاح منهم بعد أن قالوا بأنه جرى تحذير اللواء من مغبة معاودة ترك النقاط ومغادرتها دون إعلام قيادة المنطقة في منبج بالانسحاب أو حتى إعلام النقاط القريبة من تمركزتها التي انسحبت منها.

وتناقل ناشطون أنباء تتحدث عن وصول أبو محمد كفرزيتا إلى تركيا ومنها إلى جرابلس، ولم يتسن لعكس السير التأكد من صحة هذه المعلومة من مصادر موثوقة أو مستقلة.

قائد لواء التحرير

معارك سابقة خاضها اللواء إلى جانب وحدات الحماية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. خيرا فعلتم وان كان من واجبكم اصلا عدم الانضواء تحت راية عصابات صالح مسلم فهو اولا واخيرا لا يريد مصلحة سوريا وانما الاستئثار بجزء منها يعلن فيها دولته العرقية ويطرد منها كل المكونات الاخرى او يحولهم الى اتباع وعبيد
    ثم ان هذاالارهابي كان حليفا لعصابات الاسد وعدوا للحر في كل مكان تواجد فيه ومنغ والاشرفية والشيخ مقصود وتل رفعت علاوة على الجزيرة السورية تشهد على ذلك
    وقد استفاد هذا المسمى اللاديمقراطي من داعش بنفس الطريقة التي استفاد منها نظام الاسد من هذا المكون الارهابي الذي قتل من السنة العرب عشرات اضعاف ما قتل من الفئات الاخرى ولكن الجميع استخدمه مثل مسمار جحا لتحقيق مآربهم وجعله فخا وقع فيه بعض رجالات الجيش الحر وعندما انتهى من استخدامهم اراد استعبادهم

  2. سود الله وجه الطرفين: ملاحدة الابوجية و كلاب الحر اللي تحولو الى بنادق للايجار (مع الامريكان او الاتراك كيف ما تميل الكفة يميلو ) ، يلعن الطرفين…..اقتلو بعضكم لآخر رجل

  3. هؤلاء حرامية و سرسرية يختبئون تحت علم الثورة للقيام بالسرقة و التشليح و يبيعون نفسهم لمن يدفع اكتر
    اذا قل الدعم الامريكي باعوا انفسهم للاتراك
    و اذا قل الدعم التركي باعوا انفسهم لجنوب افريقيا اذا بدها تدفع منيح

  4. ههههه هي لعبة سياسية ومناورة خبيثة لكي تقوم الوحدات الكردية بالسيطرة على المدن التي تعتبرها تركيا خط أحمر من خلال أذرعها المسماة بفصائل الجيش الحر ، لذا كان لا بد من انشقاق مزيف لإكمال مسيرة التمدد خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ والله السوريين طلعوا جحاش لما شفت الاعجابات على هلخبر

    1. رحم الله ايام زمان والمعنى في قلب الشاعر اذا كان فهمك كفاية

  5. يعني نحنا مو ناقصنا كان بعد ما ذبح الشعب السوري وتشرد إلا أن تجهز علينا ما تسمى سوريا الكردقراطية !!!! عملاء النظام السابقين .. وربما اللاحقين ..

  6. الله يحمي أهل الجزيرة العرب من غدر خنازير ال ب ك ك

  7. هذا تصحيح لخطأ قديم وليس إكتشافا جديدا ! ب ك ك يسيطر على قوات سوريا الكردقراطية من زمان يا روحي ههههههههه