وكالة تركية : الجيش السوري الحر يوسع ” الحزام الآمن ” بين اعزاز و جرابلس

قالت وكالة أنباء الأناضول إن الجيش السوري الحر المدعوم من القوات المسلحة التركية، يوسع الحزام الآمن بين اعزاز وجرابلس، حيث حرر حتى الساعة خلال عملية درع الفرات مساحة تبلغ قرابة 680 كيلومتر مربع.

وكان “السوري الحر” الذي يواصل تطهير الخط الممتد بين مدينتي اعزاز وجرابلس على الحدود التركية السورية من الإرهابيين، تمكن من وصل المنطقتين أمس الأول وبذلك عزل داعش عن الحدود التركية.

ويتجه الجيش الحر الذي وصل إلى عمق 24 كيلومتر متر في خط جرابلس – نهر الساجور إلى الجنوب من جهات مختلفة، حيث تقدم مسافة 14 كيلومتر نحو الجنوب انطلاقاً من قرية “القاضي” الواقعة بين اعزاز وجرابلس.

ومع توسيع المناطق المحررة من قبل الجيش السوري الحر باتت العملية تشكل سدًا منيعاً أمام محاولات “ب ي د” التوسع في المناطق التي يندحر منها داعش، إذ سيصطدم ” ب ي د” بعائق الجيش الحر في حال سعى إلى التقدم من مدينة منبج باتجاه الغرب أو من مدينة عفرين نحو الشرق، بحسب الوكالة.

وكان “ب ي د” الموجود في مدينة عفرين شمالي حلب منذ انطلاق الأحداث في سوريا، توجه نحو المنطقة الممتدة بين جرابس واعزاز وهاجم قوات المعارضة من أجل الالتقاء مع عناصر التنظيم القادمة من جهة نهر الفرات، ومن أجل ذلك سيطر على مدينة تل رفعت وبلدة الشيخ عيسى شهر فبراير/ شباط الماضي.

من جهة أخرى، فإن داعش يحشد مسلحيه وأسلحته في مدينة الباب وشمالها، بحسب الوكالة، بهدف الدفاع عن محافظة الرقة التي تعد قاعدته المركزية في سوريا.

بدورها، أفادت مصادر أمنية تركية أن بلدتي صوران وأخترين تعدان خط الدفاع الأساس عن مدينة الباب التي تعتبر القلعة الأخيرة للتنظيم بريف حلب.

233523

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لو كان الجيش الحر هو الذي يوسع سيطرته لسمحتم لمجلس جرابلس التابع للجيش الحر و الائتلاف بالعودة إلى جرابلس ! لماذا لم تسمح تركيا للمجلس بالعودة و حتى أنه قال لواء السلطان مراد أنه يريد تشكيل مجلس جديد! أي أنه الشعب السوري من تحت الدلف للمزراب! شكراً لكم ساعدتم الجيش الحر و لكن أثبتوا للسوريين أنكم لن تكونوا وجه آخر لداعش أو حتى للأكراد كما تتهمونهم أنهم يسيطرون على مناطق عربية! لا نريد للتركمان التحكم بنا باسمكم يا اخوتنا الأتراك! الغالبية عربية و يجب أن تكون لها أولوية الحكم! ثم لماذا تنهون عن عمل و تأتون بمثله! لماذا تغيرون اسم الراعي إلى جوبان باي! هل أنتم وجه آخر للأكراد! على الأقل الأكراد أبناء البلد أي سوريين و خلافاتنا معهم مؤقتة و لكن أنتم لستم سوريين مهما ساعدتمونا فلن تكون هذه المساعدة إلا لمصلحة ندري جزء منها و هو محاربتكم للأكراد و لكن ليس على حسابنا يا أحباءنا الأتراك! نحن سوريون و لن نرضى لأي كان بالتحكم بقرارنا الوطني ! أعتقد من الأفضل أن نراجع علاقاتنا مع الأتراك و الأكراد معاً! لعل تسوية مع الأكراد تغنينا عن الوقوع فريسة لقوى خارجية! فمهما حدث لن نستطيع تغيير الجغرافية و التاريخ و هو أن الأكراد أصبحوا جزءاً من سوريا و يجب حل الأمور بين أبناء البلد الواحد بالتفاهم! وحدة سوريا خط أحمر و ما دون ذلك لا مشكلة لأية حقوق للأكراد تحت سقف الوطن!

  2. یبقوا احسن من اخوتنا الاکراد ( یلی قلت ابناء سوریه ) « لاتنسی انه اخوتنا الاکراد عملو فیزا علی کل سوری بده یدخل مناطقهم بسوریه » بی اوسخ من هیک . لا وهای کل یلی صارلهم شاعرین بقوتهم کم شهر . لکن لو تمکنوا شو کان بده یصیر >
    الحل الافضل والاحسن هو یلی قام یصیر هلا انه نخلص من داعش والاکراد المتمردین سوی . وتحیه لکل عربی وکردی وترکمانی شریف بهالبلد