مقاتلون معارضون يطردون “عناصر أمريكيين” من بلدة الراعي .. واستقطاب حاد بين مناصري الوحدات الكردية والفصائل على خلفية ما يجري في الشمال السوري (فيديو)

قام مقاتلون من الجيش الحر بطرد وحدة عسكرية أمريكية مؤلفة من عدة عناصر، دخلت إلى بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي.

وجاء دخول الوحدة الأمريكية، بالتزامن مع إعلان غير رسمي عن بدء معركة تحرير مدينة “الباب” من تنظيم “داعش”، ضمن مرحلة جديدة من عملية “درع الفرات” المدعومة تركياً.

وانتشر مقطع مصور، وصل إلى عكس السير نسخة منها، تظهر خروج سيارات الوحدة، وقيام المقاتلين بالهتاف ضد الأمريكيين، في الوقت الذي أكد ناشطون معارضون أن الظاهرين في المقطع المصور هم مقاتلون من “جيش أحرار الشرقية”، وهم من قام طيران التحالف باستهدافهم وقتل أحد قيادييهم في ريف حلب الجنوبي، خلال معركة فك الحصار عن حلب.

وتمكنت الجيش الحر عبر عملية “درع الفرات” المدعومة برياً من الجيش التركي، وجوياً من تركيا وأمريكا من طرد تنظيم “داعش” من الشريط الحدودي التركي السوري بالكامل.

ويأتي طرد الأمريكيين بعد يوم من انتشار صور تظهر رفع الوحدات الكردية لأعلام أمريكية على مبان في مدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرتها.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي استقطاباً حاداً بين العرب والكرد على خلفية ما يحدث في الشمال السوري، حيث ترفع الوحدات الكردية الأعلام الأمريكية وصور عبد الله أوجلان ويتهم الناشطون الموالون لها الفصائل المعارضة باستجلاب “الاحتلال التركي” ويقولون إنها لا تختلف عن تنظيم “داعش”، فيما ترفع فصائل معارضة الأعلام التركية وصور الرئيس التركي وتتهم الوحدات الكردية بالانفصالية والعمالة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ويسألونك من أين أتتْ داعش! تغيرت الأسماء و الكلّ داعشُ أو مُدَعْوشُ….
    ويسألونك لماذا تَرَكَتْنا القوى العظمى فرائساً لبراميل الأهبل….

  2. ايه يطعمكم الحج والناس راجعة خلص العيد و الراعي تحررت من زمان ايش جابكم بالضبط يا جواسيس؟
    بس ليش رجعتوا على تركيا تفضلو عالجبهة تحاربوا الإرهاب ولا جايين تحطوا علم وتتصوروا وتتجسسوا.
    على كل حال ما في مشكلة خلي الخبر يقلع عيون الدواعش تبع جنود الصليب ومدري ايش هههه.

  3. كذب ونفاق العربان. ظاهرة الكذب والدجل والنفاق منتشره بشكل واسع وكالنار في الهشيم عند البعض الكثر من العربان. واصبح الدجل والنفاق والكذب وكراهية قول الحقيقه ممزوجه في جينات البعض الكثر من العربان. واصبح الزيف وعدم الصدق وكراهية من يقول الحقيقه والحقد عليه وكره كل من يقول الحقيقه والسعي الى البطش به سمه من سمات وعلامات البعض الكثر من العربان بإمتياز.

  4. ؟؟؟؟؟؟؟؟ بصراحه رغم كل ما عاشه الشعب السوري من ظلم وقهر وقتل وتشريد لدي سؤال ولم اجد له اجابه كيف قضينا حياتنا نحن السوريين بين ا طنان من النفايات البشريه ان كان من النظام او المعارضه هل يصدق اي سوري انه كان يعيش وبلده يحتوي الكم الهائل من الوحوش ؟؟؟؟