هل احتال عليه النظام أم كان جزءاً من ” التمثيلية ” ؟ .. سخرية واسعة من مقابلة بطلها إعلامي ألماني شهير و قيادي مزعوم من ” جبهة النصرة ” في حلب ( فيديو )

سخر عضو في المكتب الإعلامي لجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقاً)، من مقابلة مثيرة للجدل قام بها صحافي ألماني معروف، مع قيادي مزعوم من الجبهة.

ونقلت صحيفة “عربي 21” عن أبو أنس الشامي قوله، إن هذه المقابلة كاذبة، وتم تصويرها في مناطق سيطرة النظام.

وأضاف في تصريح للصحيفة : “هذا الصحفي لم يأت إلى مناطقنا، وقبل أيام نشر صورة له مع النظام في حلب، كيف خلال أسبوع يكون مع النظام ويأتي إلى مناطق المعارضة ونستقبله”.

وكان الصحافي الألماني المعروف يورغين تودنهوفر، نشر مقابلة مصورة مع من قال إنه “أبو العز” القيادي في “جبهة النصرة”، والذي زعم خلال المقابلة أن الجبهة تتلقى دعماً من أمريكا وإسرائيل.

ويمكن لأي متابع للشأن السوري اكتشاف أن “أبو العز” يختلف بشكل جذري عن قيادات فتح الشام، شكلاً ومضموناً، حيث ظهر في مكان مريب وبلباس ميداني غريب لم يعرف عن القياديين من الجبهة أو غيرها ارتداءه، واضعاً خاتماً ذهبياً في إصبعه، ومتحدثاً بمفردات غير معتادة، أثارت سخرية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وسخر الشامي، بحسب المصدر ذاته، من القيادي بالقول إنه “يضع قبضة HYT وهذا النوع منذ أكثر من سنة ونصف لم نعد نستخدمه نحن، ويضع بعض الأكياس على بطنه على أنها حزام ناسف، كما أنه منذ شهرين لم يعد هنالك شيء اسمه جبهة النصرة”.

وتناقل ناشطون معارضون صوراً وخرائط ومشاهد من المقابلة، تؤكد أنها جرت في مناطق سيطرة النظام بحلب.

أما، يورغين تودنهوفر، فهو سياسي و إعلامي ألماني شهير، أجرى لقاء مع بشار الأسد عام 2012 وقال إن المعارضة تريد العالم أن يراه كجزار، فيما اتهمته الصحافة الألمانية بالترويج له (لبشار).

وألف تودنهوفر كتاباً عن تنظيم “داعش” بعد أن زار معاقله في سوريا والعراق (الرقة – الموصل)، وتمت الزيارة بعد أن حصل على “أمان” زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ويبقى السؤال الأهم هو ما إذا كان نظام بشار الأسد احتال على تودنهوفر وأوهمه فعلاً أنه يجري مقابلة مع قيادي في “جبهة النصرة”، أم أن الصحافي الألماني يعلم بكل شيء، وهو جزء من هذه “التمثيلية” التي احتفت بها وسائل الإعلام الموالية.

الجدير بالذكر أن تودنهوفر كان وجه رسالة عبر صفحته في فيسبوك، ترجمها عكس السير، عقب هجمات فرنسا، أكد فيها أن حروب الغرب هي سبب الإرهاب وليس الإسلام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. الاعلام الألماني يجسد التطلعات الأميريكية
    لهذا اذا ارادت اميريكا ان تفعل شيئا امرت الاعلام الألماني باللعب بالعقول!!!
    للعلم ألمانيا محتلة للان من قبل اميريكا

  2. العمى بقلبكن ما اجحشكن. ما ضل غير تصير تقاقي و تلبس البدلة العسكرية و تعيد نفس الكلام و بيطلع معك وجهة نظر النظام تماما.
    و النهفة انو وقت اللي سأله عن اسقاط النظام ما استرجى حتى بالكذب انو يجيب سيرة عزل الرئيس ههههههههههاي

  3. الصحفي ألماني و المخابرات الألمانية طلبت منه للقيام بالعمل بالتعاون مع مخابرات النظام لإعادة تأهيله، أعني تأهيل الصحفي لأنه أرتكب خطأ كبير لم يرضي الحكومه الالمانيه ذات التوجهات الامريكيه في تقرير له مدح فبه داعش بحق و نقد جرائم الامريكان في سوريا و العراق.

  4. ههههههه جبهة النصرة مع انه التغى الاسم و فكت ارتباطها بالقاعدة منذ فترة تحرم لبس المحبس الذهبي ثانيا محدثين و شيوخ فتح الشام السنتهم تتكلم اكثر من امهر السياسيين في الحديث و الخطابة و الثقافة و هذا معلوم للجميع لو كان صحيح قيادي من فتح الشام و صرح هذه التصريحات كان سيتم اعدامه بعد اللقاء مباشرة قال شو امريكا و اسرائيل لك شو الحشيش يلي عما يضربوه جماعة بني قيقي ليصدقوا هذه التمثيلية

  5. هذا اللقاء موجه للمؤيدددين الجحاش وليس للبشر الأعلام الصهيوني يريد أن يلمع صورة جماعة المقاومه شوي تاره لقاء صحفي وتاره يقصف مواقع الجيش( الا)سوري وتاره يزعم انه يداوي الجرحى من الثوار ع كل الاحوال أنا عندي رساله للصهاينه لاتروحوا ذخيره ولا تبعتوا صحافين ولا تهدروا مصاريكن ع الفاضي هاد النظام أنكشف خلص بقى فكروا بغير طريقه يعني بل العربي (كرسي الرئاسه والحكم مقابل الأمن والأمان لحدود الكيان الصهيوني وأحتضان المنظمات الفلسطينيه للتجسس عليها وأحتوائها لكي لاتشكل خطر على أسرائيل ) هذه هي مهمة هذا النظام من وقت ما أستلم الحكم هذا هو ثمن كرسي الرئاسه

  6. بالفعل شيئ مضحك =هذا يعني النظام لا يزال لا يجيد التمثيل =اعلام جحش =تلفزيون غبي مراسلين تافهين ==كان من المفروض يلاقوا بغل بيفهم شوي =هذا واحد من شبيحة النظام وينتمي لاحد العشائر المعروفة بالمنطقة وهذا اللقاء يتم في احدى كسارات الحجر التي يملكها هذا الشخص بالقرب من سجن حلب المركزي الخاضع لسيطرة النظام والملابس التي يلبسها هو لباسه الطبيعي مع =كلاش ديري= مسرحية مو ظابطة بس هم يريدوا ان يصدقوها لانهم جحاش =هذا دليل واضح ان النظام =افلس= وهوساقط لا محاله ولو وقف معه ملوك الانس والجن

  7. هزلت وشيئ مضحك =ولا يزال البعض يصدق نظام العصابة =وكأن الثوار على هذه الدرجة من الغباء ليكون هذا البغل يتحدث باسمهم =النظام يعرف بان كل المواليين له جحاش مثله ههههههههههههههههههههههه

  8. لك حبيباتي المشكلة مو بهالبغل هاد.. النظام عمل هالتمثيلية مو مشان يضحك عالمؤيدين يعني هالتمثيلية مو لسوريا هي للغرب… مين بدو يشرح للغرب انو هاد بغل من حظيرة النظام؟ ماحدا لح يقدر يشرح للغرب لهيك لح يصدقو وبالزات انو هالصحفي اوروبي لح يوصل هالمقابلة لكل اوروبا (لاحظو هالبفل كل شوي و التانية بيئول بدنا نفتح اوروبا بدنا نفجر اوروبا بدنا نهاجم اوروبا) هالكلام كلو موجه لأوروبا لحتا يأيدو الطبل للي عالكرسي.

  9. يبدوا ان الصحفي الالماني اصابته عدوى الغباء بعد ان جاور الشبيحه

  10. هههههههههههههههههههههه لك اجحش من هيك نظام ماعاد في … لك وقت بيعملو كذبة يخلوها كذبة نص نص ممكن تتصدق …
    أما يطلع ويقول: زعيمنا الحقيقي هو باراك أوباما فهي بدها منحبكجي حتى يصدقها وهو داعمنا !!!؟؟

    قال: اجانا من السعودية 500 مليون ..واجانا من الكويت مليون ونص دينار …واجانا من السعودية 5 ملايين دينار وإلنا على فرنسا وعدتنا بمية مليون يورو ….
    ههههههه عبيحكي متل المبسط بباب جنين …خيو مالك على ابو عبدو الفوال شي عشرين مليون وعدك يجيبها بعد ما يجوز أبنو ….!!؟؟ وبعدين أبو حسين بدو يبيع الغنمات ويجيب لك حقهم …

    هاد الجردون مبين من لهجتو من ريف حلب الشمالي الشرقي …وعالاغلب من فافين أوعويجة أو من جنبهم …هي اللهجة بعرفها مليح

    خيو هدول بهايم النظام مفكرني الدنيا كلها متل متابعي قناة الدنيا والميادين …. وهاد الالماني ياغافل إلك الله

  11. عنجد عبيحكو إلا عاملينها بشان الكوميديا ؟؟!!! معقول في هيك درجة من الاستجحاش ؟؟ طيب المؤيد للنظام وقت بشوف هيك شي …عينك عينك استجحاش مابفكر أنو طالما النظام عمل هاد الشي فمعناها كل اللي عبطالعو على قنواتو وعبيحكيه كلو استغباء باستغباء