بثينة شعبان : جبهة النصرة مدعومة أمريكياً و تركياً و سعودياً و قطرياً

قالت المستشارة السياسية لبشار الأسد، بثينة شعبان، إن السعودية وقطر يمولان الإرهاب والهجمات على سوريا ولا يريدون للحرب أن تنتهي.

وفي حديث لها مع قناة “آر تي” الناطقة باللغة الإنجليزية، قالت شعبان: “تركيا تقوم بهجمات استفزازية في الشمال السوري والسعودية وقطر تمول هذه الهجمات وتمول الإرهابيين لأنهم بكل بساطة لا يريدون لهذه الحرب أن تنتهي”.

وقالت أيضاً إن الولايات المتحدة لم تفي بتعهداتها تجاه الاتفاقية مع روسيا، حيث لم تعمل على فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين، وروسيا هي الوحيدة التي تتصرف بمسؤولية كبيرة لنجاح وقف إطلاق النار.

وأشارت شعبان إلى أن الحكومة السورية وافقت على وقف إطلاق النار والتزمت به، ولكن الإرهابيين لم يلتزموا به ولم تقل الولايات المتحدة لهم شيئاً، لأن الولايات المتحدة ومجلس الأمن لا يريدون قول الحقيقة عن الذي يجري في سورية.

وفي إجابتها عن سؤال لماذا لم تستطع الولايات المتحدة الالتزام بالاتفاقية، قالت شعبان إنه يوجد داخل الولايات المتحدة خلاف قائم بين البيت الأبيض والبنتاغون الذي لا يريد وقف إطلاق النار.

وأضافت بثينة أن الأمريكيين لا يريدون للجيش السوري أن يحرر المدن من الإرهابيين، لأنه كلما تحررت منطقة يبادرون إلى التصريحات العدائية لسورية والجيش السوري، هم لا يريدوننا أن نحرر حلب من جبهة النصرة. لأن النصرة مدعومة أمريكياً و تركياً وسعودياً وقطرياً. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. وانت وعصابتك مدعومة أمريكيا واسرائيليا وروسيا وصينيا وإيرانيا مجوسيا وحزبوليا ٠ ومتى كانت للعصابة عهد وذمة يا شرمو٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠

  2. ليش انتو معترفين بالمعارضة،، المعتدلة،، او الجيش الحر أولاً ، يا أم قويق، ونظامك الفاسد الخبيث مَن يقف معه بل يحارب معه بكل قوته العسكرية والاقتصادية والسياسية روسيا وايران واذنابهما من ألوية الطائفية الشيعية العراقية وحزب جهنم اللبناني الشيعي بما فيهم مؤامرة داعش…. روحي الله لايوفقك ياكذابة ويرميك بين ايادي ألد اعدائك يا خاينة.

  3. أعضاء جبهة النصرة كانت في سجونكم ، ثم أطلقتم سراحهم لكي يقضو على ” ثورتنا السلمية المتحضرة ” .
    وأعضاء داعش كانو في سجون المالكي ، ثم أطلق سراحهم وأرسلهم الى سوريا لمحاربة ” الجيش الحر ” حصرآ .
    كلا المجموعتين الارهابيتين كان أسمهم ” تنظيم القاعدة في العراق ” .. هذا التنظيم كان يحصل على الدعم الكامل
    من رئيسك بشار الاسد !! مافي داعي للمغالطات .. نحنا نعرف تاريخ هاي التنظيمات الإرهابية وعلاقتها بنظامكم !
    ولا ننسى دعمكم لتنظيمات ” أرهابية ” أخرى في بلدان أخرى متل ” حزب الله ” في لبنان ، وحزب العمال الكردستاني
    في تركيا ! دائمآ وأبدآ طوال تاريخ نظامكم ، كان ” الإرهابيين ” في كل مكان هم حلفائكم الطبيعيون !!

  4. أيههههه وشووو العمل هلئ شوو نساوي مع أمريكا اذا عم تدعم جبهة النصره أو داعش مثلا نشن عليها حرب مثلا ولا نفرض عقوبات عليها أو شو رأيك ست بثينه ناخد قراااار من مجلس الأمن تحت الفصل السابع والله شي بحيررررر
    واحد يحكي حكي يكون قدو يعني جماعة النظام بحيروك بتصريحاتن يعني أنتوا قد الولايات المتحده مثلا