روسيا تعزز تواجدها في سوريا و تعيد طائراتها الحربية التي سحبتها مؤخراً إلى ” حميميم “

ذكرت صحيفة إزفستيا الروسية الجمعة، أن موسكو عززت قاعدتها الجوية في سوريا بعدد من قاذفات القنابل وتستعد لإرسال طائرات هجوم أرضي إلى هناك في الوقت الذي تكثف فيه دعمها للقوات النظامية.

ونقلت صحيفة إزفستيا عن مسؤول عسكري روسي قوله، إن عدداً من المقاتلات من طراز (سوخوي-24) و(سوخوي-34) وصلت إلى قاعدة حميميم الجوية.

وقال المسؤول “إذا دعت الحاجة ستعزز القوة الجوية خلال ما بين يومين وثلاثة أيام.”

وأضاف “طائرات الهجوم الأرضي سوخوي-25 المقرر أن تتجه إلى حميميم اختيرت من وحداتها وأطقمها في حالة الاستعداد بانتظار أوامر القادة.”

ولم ترد وزارة الدفاع الروسية على الفور على طلب للتعليق.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب عدد من المقاتلات والجنود من قاعدة حميميم في مارس آذار، مبرراً الخطوة في ذلك الوقت بأن الكرملين حقق معظم أهدافه في سوريا لكنه في الوقت عينه أكد أن بوسع موسكو تعزيز قواتها هناك سريعاً إذا دعت الحاجة. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ليش روسيا سحبت فعليا طائراتها لحتى ترجعها مرة ثانية كله كذب بكذب ٠ روسيا مشروعها اخطر من مشروع مجرم القرداحة روسيا تريد القضاء على كل شيء جميل في سوريا روسيا لا تريد اسلام سني لانها تكرهنا الاستعمار الروسي احقر واقذر استعمار ٠ تاريخ روسيا كدولة عظمى هو دعم كل طاغية ومجرم في العالم ٠ وكما اعترف مطرانهم الأكبر بأنها حرب صليبية صحيح تماما ٠

  2. هذه القاعده في مرمى غراد الصحوجيه, لو بدهم خلال يوم تكون خرابه بس هم ما بدهم هيك أوامر واشنطن.

  3. مشوار تسلاية بين سوريا وروسيا وصرف مليارات .
    بكرى بس بيفيق الشعب الروسي على هالاجدب اللي عندون بيعرفوا وين روح مصاري الدلة وفضا الخزينة .