كم عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا في عام 2016 ؟

واصل عدد طالبي اللجوء في ألمانيا تراجعه بشكل ملموس، حسبما اعلنه وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير اليوم الأربعاء (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2016). ويذكر أن البيانات الرسمية أكدت أن عدد اللاجئين الذين وصلوا البلاد عام 2015 وصل لـ 890 ألف شخص. فيما لم يتجاوز عددهم هذه السنة 213 ألفا أي بانخفاض واضح مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية والتي وصل فيها العدد اللاجئين إلى 577 ألف لاجئ، وهو ما يمثل تحولا حقيقيا حسب الوزير الألماني.

وعالج مكتب الهجرة واللجوء الألماني ما قدره 660 ألف ملف لجوء منذ بداية العام، 60% كانت ايجابية. ويُفسر هذا العدد الكبير بملفات ظلت عالقة منذ العام الماضي ولم يتم معاجتها إلا هذا العام. ولم يتم النظر لحد الآن في ملفات عددها 580 ألفا. فيما بلغ اللاجئين الذين غادروا المانيا 60 ألفا حسب دي ميزيير، منهم من فعل ذلك طواعية، ومنهم من تم ترحيله.

وحول عدم إشادته لحد الآن بالسوريين الثلاثة الذين ساهموا في إلقاء القبض على مواطن لهم كان يستعد للقيام بعمل إرهابي، قال الوزير إنهم يستحقون “الإشادة والاعتراف” مؤكدا أنهم يتمتعون أصلا بالحماية التي يمنحها قانون اللجوء.

وكانت الشرطة الألمانية أعلنت أن اللاجئ السوري البالغ من العمر 22 عاما الذي أوقف الاثين بعد مطاردة استمرت يومين بشبهة الإعداد لاعتداء في ألمانيا، مرتبط على الأرجح بتنظيم “الدولة الإسلامية”. وقال قائد شرطة مقاطعة ساكسونيا يورغ مايكلس إن “طريقة التحرك وسلوك المشتبه به يدفعان إلى الاعتقاد في الوقت الراهن بوجود رابط بتنظيم الدولة الإسلامية”. وأوضح أن المتفجرات التي عثر عليها السبت في شقة للمشتبه به في كيمنيتس (شرق) كانت “جاهزة تقريبا” للاستخدام. وأضاف أن السوري كان يحضر “على الأرجح حزاما ناسفا يخفيه في سترة”. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها