حلف الناتو : لا نريد حرباً باردة جديدة

ذكر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرغ، بأن الحلف لا يريد حرب باردة جديدة مع روسيا.

وذكر ستولتنبرغ في تصريحات لقناة بي بي سي البريطانية الجمعة، عقب اجتماعات وزراء دفاع الحلف، في العاصمة البلجيكية بروكسل، بأنّ الناتو لا يريد مواجهة مع روسيا، ولا يراها كتهديد.

وأشار أمين عام الحلف، إلى أن خطة نشر 4 آلاف جندي للحلف شرقي أوروبا، ليس الهدف منه تأجيج الصراع مع روسيا بل منع وقوعه.

تجدر الإشارة أنَّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال في الكلمة التي ألقاها الخميس، خلال منتدى “فالداي” الحواري في مدينة سوتشي الروسية، بأنَّ حلف شمال الأطلسي تأسس في فترة الحرب الباردة، ولم يستطع التكيف مع الظروف الدولية الراهنة”.

وأشار الرئيس الروسي بأن بلاده لا تخطط لضرب أحد عسكرياً، وأوضح أنَّ مثل هذه التصريحات تتيح للناتو حشد قواتها على الحدود الروسية، وضم مزيد من الدول للحلف.

وكان ستولتنبرغ صرح يوم أمس، بأن الحلف “يشعر بالقلق حيال تصرفات” روسيا، وأشار إلى أهمية الحوار معها في الفترة التي تشهد العلاقات توتراً كبيراً. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. مسلمين يصوتون لترامب لوقف التطرف

    لفت نظري مسلمون صرحوا انهم صوتوا لترامب لوقف التطرف الاسلامي الذي رعته ادارة كلنتون و دول النفط

    1. أي صحيح ! صوتو لترامب الذي يريد طردهم ؟! ع كل حال كلنتون في طريقها لفوز ” ساحق ” كما تقول أستطلاعات الرأي .

  2. أيها الكاذبون المنافقون المتخاذلون، إنكم تزدادون وضاعةً يوماً بعد يوم، جميعكم تشاركون في سفك الدم السوري الذي لم ترتوا منه حتى اليوم، ليتكم تكونون شجعان وتصمتون إلى الأبد بدلاً من هدر القلة القليلة من الكرامة الباقية لكم والتي من المؤكد أنكم ستفقدونها عما قريب، وكأنكم بمثل هذه التصريحات تقولون للقتلة تابعوا ولا تلتفتوا إلينا فنحن نؤيدكم ونشد على أياديكم، لعنكم الله أجمعين، قال شو “لانريد حرب باردة” قال.