” بأمر من الوالي التركي ” .. إغلاق مشفى جرابلس لأسباب ” مجهولة “

أغلقت قوة عسكرية تركية المستشفى مدينة جرابلس الوحيد، الاثنين، بعد شهر من افتتاحه في المدينة السورية الخاضعة لسيطرة فصائل من المعارضة المسلحة المدعومة من أنقرة.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورة للقرار الذي تم إلصاقة وكتب عليه “مشفى جرابلس مغلق بأمر من الوالي التركي”.

ونقلت سكاي نيوز عن مصادر محلية لم تسمها أن القرار شمل سحب جميع المعدات في غضون يومين لدواع أمنية وإغلاق المستوصف القديم ومركز اللقاح في المستشفى وفق ما ذكرت القوة العسكرية.

وكانت وزارة الصحة التركية، قد افتتحت المشفى في المدينة، بعد تحريرها من “داعش”.

ويضم المشفى 40 سريرا و8 عيادات، ويعمل به كادر مؤلف من 80 موظف، بينهم أطباء وطاقم تمريض وعمال إسعاف، وتصل قدرته الاستيعابية في اليوم الواحد إلى 400 مريض.

ويشهد المستشفى باستمرار عمليات جراحية وخدمات طبية لنحو 30 ألف مواطن في مدينة جرابلس شمالي سوريا المحاذية للحدود التركية، والقرى والبلدات التابعة لها.

وفي سياق آخر، أغلقت السلطات التركية الاثنين معبر باب السلامة الحدودي مع سوريا، بشكل مؤقت جراء الاشتباكات الدائرة بين الفصائل المعارضة في اعزاز.

والمعبر مغلق أمام المدنيين منذ عام ونصف العام، ولكنه مفتوح أمام القوافل الإغاثية والحالات الصحية وغيرها من الاستثناءات.

وأفادت مصادر في ولاية كيلس جنوبي تركيا، أن قرار إغلاق المعبر أمام المدنيين والعربات بشكل مؤقت، جاء لتجنيب المدنيين الأذى جراء الاشتباكات المتواصلة في مدينة اعزاز بريف حلب، وفق ما أوردت وكالة أنباء الأناضول.

ولفتت المصادر إلى أن المعبر المقابل لمعبر “باب السلامة” في اعزاز، سيفتح أمام الحالات الصحية العاجلة فقط بعد إجراء التدقيق اللازم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. اي لكن الشعب السوري قام بالثورة كرمال يجي الوالي العثماتي المنغولي(الألعن من النظام) يفتحلكون المشفى وقت يلي بدو و يسكروا وقت يلي بدو.

  2. نعم نحن مع تركيا وندعم تركيا ونطالب بانضمام الشمال السوري الى تركيا فهي ارحم من اخواننا الصهيونيون العرب وارحم من الحشد الارهابي الطائفي المجوسي. نعم عندما كنّا تحت الحماية التركية كنّا في عز وقوة فكانت العثمانيون بحمونا من الغرب اما بعد فلور فقد تشتتنا بسبب النفاق والمحاماة والكذب واستعنا بالغريب ليحتلنا وبعد ان اصبح المنافق الكاذب المخابراتي غير معروف يتكلم عرفنا حقيقتة وبعد ان تكلم المأجور من Denmark عرفنا ان النفاق صار بدمكم ونحن نحترم الوالي العثماني الذي يعلمنا الأدب والاخلاق من جديد لا أنة ليس منافق مثلكم! الخازوق العثماني ارحم من الحشد المجوسي الكردي الصهيوامريكي.

    1. يا بني ادم ما في احتلال اسمو ارحم الاحتلال احنلال يعني ذل ومهانة وتحكم بالارادة وسلب خيرات وظلم و و و و و و
      الا اللهم اذا ما كنت شي واحد تركي او مستفيد من معلمينك الترك……
      الاتراك هم اول المستفيدين من كل هالازمة

    2. إنشالله بيرجعولك الخازوق بس ديجيتال وتكون أول واحد تقعد عليه مشان تعرف قديش رحومين قلتلي عز وقوة إي اندفس روح لعندهم حدا منعك هي أرض سوريا الطاهرة ما بتتشرف بالأوباش اللي متلك

  3. بامر من الوالي التركي!
    والي؟
    والي على الاتراك مو علينا.
    كلن ناقصنا حكم عثماني كمان بعد ما لعنو ابو نفسنا ل 400 سنه و ساوونا بهايم متلهن.

  4. نحن نفهم ونسمع ونحكم بعقلنا فالعقل زينة.

    المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف. بعد ان تكالبت علينا الامم وتحاربنا مع بعضنا البعض من اجل المصالح والمنفعة الذاتية!

    كنّا تحت الوصاية العثمانية التي جمعتنا على الرغيف الواحد فكانوا يسمونا بلاد الشام عندما كنّا تحت رايه العثانيين الذين حمونا من الحملات الفرنسية والإنكليزية التي أتت من الغرب لتستعمرنا وبعد ان وافقنا وخنا العهد مع الدولة العثمانية تم احتلالنا من قبل فرنسا

    بعد التحرير والجلاء الفرنسي تنازعنا من اجل السلطة واحتلنا الصهيوعلويين ومازلنا محتليين الى الان. “اي من احتلال الى احتلال”.

    والآن: وبشكل علني محتليين من قبل العاهرة روسيا والمجوسيين الانجاس ايران النجاسة اي الحشد النجس.

    اما بالنسبة الى تركيا فتعتبرهم اخوة لنا في الدين السني والانضمام الى تركيا اي الاتحاد معا يعتبر شرف لنا فالاتحاد قوة. ومثلما كُنتُم تقولون تعلمون أمة عربية واحدة ومنها الوحدة التي تعاونتم مع بعضكم على الاختلاف والتفرقة بسبب حب الذات والمنفعة الذاتية والنفاق الذي اصبح بدمكم.

    الوطن هو حرية الدين وحرية الرأي والعمل معا على تحسين البلد وليس تخريبة. ونحمد الله ان الصورة اتضحت أمامنا إنكم بكذبكم ونفاقكم دمرتم البلد ودمرتم الأجيال فكل واحد يقول الله يلعن الثاني.

    الثورة السورية: أسسها و مبادئها قامت على التحرير من الاحتلال الصهيواسدي الذي أدى الى هجرة اكثر من ١٥ مليون سوري بسبب الاضطهاد الذي عاشة المواطن في بلدة.

    الثورة السورية: قامت لحماية الاسلام والمسلمين السنة الذين اضطهدوا في بلادهم وليس على حب المنفعة الذاتية والاقتتال فيما بينكم!

    الله يرحم الشهداء الذين رفعوا راية الاسلام والجهاد في سبيل الله فقط.
    الأب سوري.
    الجد سوري.
    الجد الجد سوري.

    لاعزة لكم يامنافقين لأنكم كلاب لبشارون الصهيوني والحشد الفرسي الصهيوني. اي ان المعلقين الذين لم ولن يتفقوا مع الرأي الاخر لا محل لهم في الاعراب فهم من المنافقين وكلاب ايران وتعلمتم الدرس ان تكونوا كلاب وعبيد

    1. باين عليك واحد تركي عثملي ما عم تفهم روح خيط عمو بغر مسلة ….

    2. هدول احفاد العثمان شو رايكم يا مهللين للاتراك في بشر يعمل هيك
      المشفى الوحيد سكرو ضحكو ع العالم بس لدخلو بضبط متل ما
      يعملو في اوربا يتجوزو النسوان الاوربيات و ياخدو الجنسية و يطلقو بعد
      جنسية فورا هدول اتراك هدول يكرهو العرب و الكرد و حتى جميع المسلمين
      نسيتو اتاتورك يلي حاول تغيير القرآن اصحو يا امة محمد . و شكرا

  5. باين عليك واحد تركي عثملي ما عم تفهم روح خيط عمو بغر مسلة ….

  6. هناك بعض يكذب ويقول الاحتلال عثماني بينما كان اسمه خلافه عثمانيه وفرق شاسع بين وضعين لنرجع بعض شيء التاريخ دخل الانكليزي وفرنسي وعلوي مجوسي ونحن من خازوق الى خازوق بينما مناطق لواء سكندرون فهم يدعون انهم سورين والاسد يدعي انهم علوين مثله لماذا تنازل الاسد عن تلك الارض عربيه لتركيا ولماذا وافق علويه على هذا وتنازلو عن جنسيه سوريه ؟؟؟؟؟ موضوع ثاني بعض متخلفين من الاكراد ولا اقول جميع يريد ان يستغل وضع ويريد ان يكون هو مسيطر ووريث شرعي للاسد لهذا تراهم يسبون ويشتمون في من يحب تركيا تركيا ليست احتلال افهموها كنا ندرس في مدرسه ان وحده لغه ووحده ثقافه وعقيده هي ما تجعل عرب دوله واحده وهذا صحيح ثقافه سورين فيها من تركيه كثير وحدود وعقيده مشتركه لماذا لا تريدون ان نتوحد مع مسلمين وكل عالم يتجه لتوحد يا متوحدين حين نقول عن انسان بانه متوحد هذا يعني انه مريض بمرض توحد نعم نحن من الاندماج تركي ولتذهب عربيه الى سوق هال ليباع عليها بطاطا اتمنى انضمام الى تركيا فهذا فيه عز لسنه ولدين الاسلامي لا تنسو ايران ومن يقول عنها انها ليست احتلال