وحدات الحماية الكردية : إنسحاب قواتنا من منبج إلى شرق نهر الفرات للمشاركة في حملة تحرير الرقة

قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية في بيان إنها ستسحب قواتها من مدينة منبج السورية وتنسحب شرقي نهر الفرات من أجل المشاركة في حملة تحرير مدينة الرقة معقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا.

ووصف المبعوث الأمريكي الخاص بريت مكجيرك هذه الخطوة بأنها “حدث مهم”، قائلا على حسابه على تويتر إن كل وحدات حماية الشعب الكردية ستغادر منبج بعد تدريب الوحدات المحلية على الحفاظ على الأمن في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

نص بيان الانسحاب :

كما هو معلوم قامت قواتنا بمساعدة مجلس  منبج العسكري بتحرير مدينة منبج وريفها وأهلها من ظلم عصابات داعش الإرهابية بمشاركة فعالة لقوات التحالف الدولي في ١٥ أب ٢٠١٦ وبعد التحرير قامت وحداتنا بمساعدة قوات التحالف الدولي على تأهيل القوات التابعة لمجلس منبج العسكري، التي باتت تملك الأن مؤسسات عسكرية وأمنية كافية وأصبحت قادرة على الدفاع عن تراب منبج وشعبها أمام جميع الأخطار المحدقة بها.

وبعد أن أكملت وحداتنا المتواجدة في مدينة منبج وريفها مهامها في التحرير والدفاع عن أهلنا في منبج، نعلن عن انسحاب قواتنا الى شرق نهر الفرات للمشاركة في حملة “غضب الفرات” لتحرير الرقة وهي واثقة بأن القوات التابعة لمجلس  منبج العسكري قادرة على القيام بواجباتها الدفاعية على أكمل وجه.

في الوقت الذي نشكر فيه شعـب منبج النبيل بكل مكوناته في احتضانه لمقاتلينا ومقاتلاتنا نؤكد في نفس الوقت بأننا على أتم الاستعداد لتلبية نداء شعـب منبج العظٌيم والدفاع عنهم عند الضرورة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. أن صح خبر الانسحاب من منبج فذلك لازالة العقبات امام للميليشيات المدعومة من تركيا و التي تسمي نفسها خداعا جيش حر او فصائل اسلامية للتعاون مع الميليشيات الكردية للسيطرة على الرقة
    اما مجلس منبج العسكري فالكل يعلم نهم مجموعة من المرتزقة الذين باعوا انفسهم بدراهم معدودة و هم اعضاء في ميليشيات سوريا الديمقراطية

  2. يتحركون حسب البوصلة امريكية اليوم ينسحبون الى الشرقي الفرات وغدا بعد تحرير الرقة سوف ينسحبون الى غربي الفرات والافراح والاهازيج والزغاريد و شرب الدخان وحلق اللحى وخلع الاسود في منبج والرقة لتحررهم من رجس الدواعش والاتراح والبكاء والعويل والعزاء والحزن وتطويل اللحى ولبس الاسود في المدن الكوردية لفقدان خيرة شبابهم .

  3. الاخوة الاكراد اللتي اعتبرهم جزء من اهلي لم يعاني اي مكون سوري مثل ما عانى الاكراد من هذا النظام العفن الطائفي، من يخلط السم بالعسل هم عملاء النظام و جماعة آبو اللي كان من عظام رقبة العلوية لان امه منهم و حافظ دحش اوجلان و حثالته على طول الحدود مع التركية و هو كان تابع للمخابرات و عايش مرفه بالزبداني و الشباب يموتوا بل لجزيرة السورية على خبط و ضرب هني و الاتراك، حتى جاء اليوم اللذي حشدت فيه تركيا دباباتها على الحدود بوقتها كان العلمانيين يحكموا و قال رئيس الاركان التركي اذا لم يسلم اوجلان سنذكر بعض القيادات السورية بالخازوق العثماني، بلش فاروق الشرع الوكض لمسافات طويلة بين مصر و السعودية لحل المشكلة مع الاتراك و طبعاً سلم اوجلان، اللذي قال و موجود الفيديو انه يحب الاتراك و ان والدته تركية و انه جاهز لتقديم المعلومات، اليوم بعض من بقايا جراده رجعوا تحت مسمى ال ب ي د و تحت وصاية النظام العلوي و لا يكذب و ياكل هوى البعض !!؟ احد قيادتهم اللي كان مجتمع مملوك حكالي حرفياً انه الثوار اضرب من النظام و الجماعة جاهزين يقدموا المنطقة و السلاح و ما راح يعلموا بالجزيرة متل ما عملوا بباقي المناطق و شو المشكلة اذا اخترنا الافضل من الاسوئين؟ المهم تركيا دولة جارة و كبيرة و قوية و افضل شي عمله الشيخ البرزاني انه اتفق مع الاتراك على مبدء الجيرة و المصالح و الاحترام و لولا كلاب اوجلان لكان اليوم الجزيرة السوية اامن منطقة بسوريا و الافضل اقتصادياً بس جماعة اوجلان بدهم يعلقون صور جحشهم مش اقل من جحش العلوية النافق و الحالي. متل ما كان حزب البعث و قرفه نفس الشي نفس العقلية البائتة، يكفي فتنة اقسم بالله لا احريكا ولا روسيا شايفتكم عم يستخدموكم كجثث متحركة لتثبيت مصالحهم لا اكثر ولا اقل، افضل ما يفعله الاخوة الاكراد هو الالتفاف حول البشمركة و التخلص من هؤلاء من اجل جميع السوريين هم بلاء على الاكراد اكثر مما هم على الباقين و شغلة غريبة يا اخي عقليتهم اذا ضرط جحش بالصين بدهن يتهموا تركيا فيه!!؟ بوقت الحكم الاتاتوركي كانوا لغتهم ممنوعة عليهن اليوم تركيا من افضل دول العالم بعرف الجميع لااااااا بدنا كردستان؟ لو محل اردوكان الا اسلم الحكم للاتاتوركين الظاهر في ناس الفتنة جزء من مكونات دمائها.

    1. بارك الله فيك اخ كابوس بس ياريت تسمي حالك فانوس لانو الفانوس يعطي ضيتء والكابوس يعطي ظلام

  4. انشروا خبر في صدق مبارح سيطروا على قرية المضيق وقرية جبلة وقرية البويهج غرب منبج وتم تهجير السكان منها