صحيفة روسية : حزب الله ضاعف مجموع وحداته العسكرية في سوريا بمقدار مرة و نصف

ذكرت صحيفة “إيزفيستيا” أن “حزب الله” ضاعف مجموع وحداته العسكرية بمقدار مرة ونصف المرة في سوريا.

وقالت الصحيفة إن “حزب الله” اللبناني نقل لواء آخر من مقاتليه إلى سوريا، و “توجهت القوة العسكرية الجديدة إلى ضواحي مدينة حلب، وبعد انتهاء عملية السيطرة على المدينة، ستشارك هذه القوة في الهجوم على مدينة إدلب”.

ويوضح الخبراء أن “الوحدات العسكرية التابعة للحلفاء اللبنانيين في سوريا، تشكل القوة الرئيسة الضاربة للرئيس الأسد، وأن مضاعفة عددها تعني التحضير لهجوم جديد”، بسحب الصحيفة.

تتابع الصحيفة : “وفقا للمعلومات الواردة من سوريا، على أثر لواء المشاة المؤلل الثقيل، الذي ظهرت صوره مؤخرا في مواقع شبكات التواصل الاجتماعي، أرسل حزب الله إلى الجبهة لواء آخر خفيفا، مجهزا بحافلات الدفع الرباعي. وقد يصل مجمل عدد قوات المساندة التي نقلها حزب الله إلى سوريا إلى 5000 مقاتل مع دباباتهم وناقلاتهم المدرعة وآليات مشاتهم المدرعة ومدافعهم وغيرها من المعدات العسكرية الثقيلة. ومن المنتظر أن تشارك هذه القوات في دحر مجموعات المسلحين المحاصرة في مدينة حلب، ثم التقدم في عمق الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة”.

وأضافت : “كان الخبراء يقدرون العدد الإجمالي لقوات حزب الله في سوريا ما بين 7 آلاف شخص و10 آلاف. أما الآن فإن وحدات الحلفاء اللبنانيين سيتضاعف في سوريا مرة ونصف المرة تقريبا. وستشكل هذه الوحدات المقاتلة مع القطعات الإيرانية،  مجموعة عسكرية ضاربة بالغة الضخامة بمعايير الحرب الأهلية”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها